جزيرة لنكاوي

جزيرة لنكاوي


المدة الأقصر والأكثر ازدحاماً بالنشاطات مقارنة مع رحلاتي القصيرة السابقة والمتكررة إلى جزيرة لنكاوي، حيث قضينا ثلاث ليالٍ فقط. لم تكن المرة الأولى التي أصحب إليها الصغيرين، فكانت أكثر الأماكن والمزارات فيها مألوفة لهما، وهو ما سهّل علينا الابتعاد قدر المستطاع عن الأماكن السياحية في جزيرة لنكاوي. وكالعادة مرة أخرى؛ أسافِر خِفافاً في رحلات كهذه، استطعت وضع كل احتياجاتنا نحن الثلاثة في حقيبة واحدة.

حقول الأرز في لنكاوي - ماليزيا

أين سكنّا في جزيرة لنكاوي

قررنا هذه المرة عدم السكن على أي شاطئ، وتجربة السكن في بيوت المحليين عبر موقع AirBnb، والإفطار على الأقل في مطاعم محلية مجاورة من مكان سكننا. وعليه؛ استأجرنا مسكناً صغيراً في قرية لا تبعد كثيراً عن الأماكن السياحية حتى لا نستهلك وقتاً طويلاً للتنقل، أفضل ميزات السكن أنه مُحاط من جميع الجهات بمزارع الأرز، وعلى بُعد النظر سترى جِبال جزيرة لنكاوي الخضراء. وبالطبع ساعد وجود تطبيق Grab، هذه المرة أكثر أمر سهّل تنقلاتنا في لنكاوي.

Booking.com
تيليفريك في لنكاوي - ماليزيا

أين ذهبنا في الجزيرة؟

الأحد 19 نوفمبر:

كان وصولنا على مفرقٍ ساعاتٍ من الغروب. انتهزت الفرصة لمشاهدة الغروب مع الصغيرين على شاطئ تشينانغ (Cenang Beach) السياحي الشهير، قبل أن نلتقي ببقية العائلة.

الإثنين 20 نوفمبر: تلفريك جزيرة لنكاوي

النشاط السياحي الوحيد الذي عملناه هذه المرة هو الصعود صباحاً إلى تلفريك جزيرة لنكاوي (Langkawi Cable Car) والمشي في الحديقة الملحقة به. انتقلنا بعدها إلى شاطئ محلّي هادئ يبعد تقريباً 10 دقائق من محطة التلفريك يُدعى (Tengkorak Beach) والذي يترجم حرفياً إلى “شاطئ الجماجم” – نعم، مسمّى غريب لا أعرف أصله. الجميل في هذا الشاطئ إضافة إلى قربه من غابة محمية، هو هدوءه وانعدام الألعاب البحرية تماماً، مكان مثالي للاسترخاء والسباحة الهادئة. ما يعيبه هو انعدام المرافق السياحية الأخرى حيث لا محلات أو مطاعم بالقرب، وهو ما اضطرنا إلى شراء وجبات للغداء وأخرى خفيفة وحملها معنا. ولأنه قريب من الغابة؛ فقد زارتنا قردة صغيرة، واستولت على غداء دانة..

شاطئ الجماجم جزيرة لنكاوي - ماليزيا

الثلاثاء 21 نوفمبر: شاطئ تشينانج العام في جزيرة لنكاوي

قضينا اليوم بأكمله على شاطئ Cenang أكثر شواطئ جزيرة لنكاوي العامة شهرة، بطلبٍ من مجاهد الذي كان شاطئ الجماجم بالنسبة هادئاً جداً بأمواجه الصغيرة وعدم وجود الكثيرين فيه. كان في الحقيقة الخيار الأسهل، خاصة وأن به ما نحتاج من مرافق كمطاعم ومحلات صغيرة إن احتجنا إلى شيء ما. أعتقد أنها الفترة الأطول التي قضيناها على شاطئ ما، سنّ الصغيرين ومعرفتها التامة بالسباحة أعطياني مساحة للاسترخاء. حمَلت معي هذه المرة كتاب هديل “ظِلالهم لا تتبعهم”. كانت المرة الثانية التي أقرؤها منذ 2009، قرأته فيما أتذكر حديثي الأخير معها عن رحلتها إلى ماليزيا في زمن ما، وحبّها لمرتفعات Cameron Highlands. تركته هناك، في جزيرة لنكاوي علّه يصل إلى آخرين يقرأونه فيصلّون لها.

الشلالات السبعة - ماليزيا

الأربعاء 22 نوفمبر.. آخر يوم

استيقظنا متأخراً بعد اليوم الطويل الذي قضيناه بأكمله تحت الشمس، كان إفطاراً سريعاً حتى قررنا الذهاب إلى غابة بالقرب عُرفت بالشلالات والآبار السبع التي تتوسطها، وهو الشلال الأكثر شهرة بين المسافرين العرب والسوّاح الآخرين في جزيرة لنكاوي. كان الخيار الأفضل حقيقة خاصة مع تحسس جلودنا من أي أشعة شمس مباشرة ذلك اليوم. سِرنا على مسافة قريبة من مدخل الغابة بضع درجات حتى وجدنا إشارة إلى الشلال. على قِصر الوقت الذي قضيناه هناك إلا أنه كان ممتعاً مع ماء الشلال البارد والأشجار المحيطة بالمكان. ثم غادرناه منتصف اليوم استعدادً لرحلة العودة إلى كوالالمبور.


Deprecated: preg_split(): Passing null to parameter #2 ($subject) of type string is deprecated in /home3/aqadahbl/public_html/wp-includes/formatting.php on line 3506

أسما قدحAuthor posts

Avatar for أسما قدح

Malaysian Travel Blogger on #TRLT. En-Ar Translator & Content Writer | مدونة ومترجمة ماليزية رحالة في الطرق الأقل سفراً

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *