هيكادوا شواطئ سريلانكا السباحة مع السلاحف وركوب الأمواج - الرحلات البحرية والنهرية

هيكادوا سريلانكا السباحة مع السلاحف وركوب الأمواج - الرحلات البحرية والنهرية


غادرت كولمبو بعد بضعة أيام إلى هيكادوا، والتي تعتبر وجهة سياحية سريلانكية شهيرة. وبسبب تزايد السياحة فيها وتراكم الفنادق والمنتجعات السياحية فيها فقد أصبح شاطؤها مزدحماً. على الرغم من ذلك، لا تزال هيكّادوا ممتعة ولا يمكنك تفويت زيارتها ولو لبضعة أيام. يتراصّ على شريطها الساحلي بيوت الضيافة، والفنادق الفخمة، والمتاجر، والمطاعم على طول الشاطئ. وإن كنت تبحث عن المغامرات في سريلانكا، فستجد بها مدارس جيدة للغوص وركوب الأمواج، أو الرحلات النهرية. إضافة إلى السباحة مع السلاحف أو مراقبتها تفقس من البيضة وتسبح بعد بضعة أيام نحو المحيط. والكثير من الرحلات الاستكشافية الممتعة التي يمكن الوصول إليها عن طريق التوك-توك، أو تأجير دراجتك النارية الخاصة.

أسما قدح - شاطئ هيكادوا سريلانكا. الرحلات البحرية والنهرية - ركوب الأمواج - رحلات القطار في سريلانكا - الشواطئ - السباحة مع السلاحف

أحب هيكادوا والأيام القصيرة التي قضيتها ثلاثة ليالٍ فيها. التقيت ماري، الألمانية التي سكنت في بيت ضيافتها (Mary’s Palm Garden). والتقيت فاطمة منعم، صديقتي المصرية لأول مرة وقضينا يومين معاً نتحدث عن السفر الفردي، وحياتنا كرحالتين رقميتين. فيما وجدت بها الكثير من المطاعم والمقاهي التي يمكنني العمل منها. وحينما كان العمل غير ممكناً، كنت ببساطة أتمدد تحت أشعة الشمس.

أين تسكن في هيكّادوا سريلانكا شواطئ هيكادوا

أين تسكن في هيكّادوا؟

تنتشر في شواطئ هيكادوا الكثير من الفنادق والمنتجعات بمستويات عدة، وبيوت الضيافة التي يمتلكها السكان المحليون. وبشكل عام يمكنك استئجار غرفة لليلة، وتبديلها إن لم تعجبك أو تمديد إقامتك مع الفندق مباشرة. وهذا غالباً ما أقوم به في كل مدينة أزورها.

  • فندق ذا لكي إلفينت (The Lucky Elephant): فندق ٥ نجوم، يقع على بعد ١٠٠ متر من من شاطئ ناريغاما. يحتوي علىغرف مكيفة بإطلالات على البحر أو المسبح. احجزه من هنا.
  • منتجع ريف هيكادوا (Riff Hikkaduwa): يقع على الشاطئ ذاته، وهو المفضل لدي من فنادق الشاطئ ذات ٥ نجوم. يتميز بخدمات ممتازة وعلى مستوى عالمي. أحب فيه أيضاً المطعم العلوي، حيث يمكنك الجلوس هناك للاستمتاع بالغروب فيما تحتسي شرابك المفضل. احجزه من هنا.
  • فلل تارو (Taru Villas 906 – Hikkaduwa): أنيقة للغاية ومجهزة بكل وسائل الراحة والرفاهية العالية. وهي مجهزة بغرفتي نوم وحمامين، وشرفة. احجزه من هنا.
  • بيت ضيافة كوزي سي فيو إن (Cozy Sea view Inn):  يقع على بعد ١٥٠ متراً من شاطئ هيكادوا. وهو مناسب للمسافرين الاقتصاديين، حيث ستجد فيه شقة أو غرفاً لشخصين أو ثلاثة. كما يحتوي على مطبخ مشترك، وهو ما يجعله مناسباً لمن يريدون الإقامة لأكثر من ٣ ليالي. احجزه من هنا.
  • فندق ذا ساندالز (The Sandals By Edwards Collection): من الفنادق المفضلة لدي أيضاً، بتصميم جميل وهادئ. يحتوي على غرف وأجنحة مطلة على البحر أو المسبح، ومجهز بخدمات فندقية عالية الجودة. احجزه من هنا.
Booking.com
تعلم ركوب الأمواج التجديف على الألواح هيكّادوا سريلانكا

وإن كنت تتساءل عن ماهية الأنشطة التي يمكنك ممارستها في هيكادوا، إلى جانب التسكع على الشاطئ، فقد قضيت وقتاً كافياً لاستكشاف هذا الجزء الجميل من سريلانكا.

تعلم ركوب الأمواج في هيكادوا

اشتهرت سرلانكا بأنها الوجهة المثالية لركوب الأمواج، ولا يمكنك زيارتها بدون تعلمها! من شهر ديسمبر إلى مارس، يعد ركوب الأمواج أحد أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هيكادوا. الأمواج هنا مناسبة للمبتدئين، واللوحات متاحة للإيجار على الشاطئ مباشرة.

وإذا لم يسبق لك ركوب الأمواج من قبل، ففكر في الانضمام إلى درس. يمكنك أن تدفع لأي من محلات تأجير اللوحات ليعلمك، وهي طريقة رائعة للحصول على أساس جيد، وهذا ما قمت به. تبدأ الدروس بحوالي ألفين روبية للساعة، شاملة إيجار اللوحة. أما راكبي الأمواج الأكثر تقدماً وخبرة، فهناك أيضاً مناطق تعتبر فيها امواج أعلى، والتي يمكن الاستمتاع بها والتجديف حتى منطقة الشعاب المرجانية.

التجديف على الألواح

وإن كنت لا تحب المغامرات تلك، فنشاط التجديف على الألواح (Paddleboarding) ممتع  أيضاً، وطريقة رائعة لاختبار توازنك. فعلى الرغم من أنه يبدو سهلاً، إلا أن التجديف قد يمثل تحدياً في البداية، ولكن ستعتاد عليه مع مرور الوقت. وقد لا يكون شاطئ هيكادوا ليس الأكثر هدوءاً، لذا سيكون تمريناً وتحدياً جيداً. وإن جربت التجديف من قبل، فيمكنك أيضاً الاستمتاع بالأمواج على اللوح الصغير. قد يبدو صعباً، ولكنه ممتع للغاية!

اقض يوماً مع السلاحف هيكادوا سريلانكا

اقض يوماً مع السلاحف!

إن كنت راغباً في السباحة في المحيط مع السلاحف البحرية الضخمة، فإن هيكادوا هي المكان المناسب للقيام بذلك. مباشرة من الشاطئ في المدينة، يمكنك بسهولة اكتشاف العديد من السلاحف البحرية التي تتسكع في البحر. إنهم لا يخافون من البشر وغالباً ما سيسبحون نحوك. هناك بقعة معينة يبدو أن السلاحف تتواجد فيها في هيكادوا. يقع المكان أمام فندق Hikka Tranz Cinnamon. ويمكنك الوصول بسهولة إلى هنا من الشاطئ الرئيسي في هيكادوا، فقط سِر يساراً (إذا كنت تواجه المحيط)، ثم سِر حول الخليج حتى تصل إلى النهاية. هنا، سترى بضع علامات عن السلاحف. هذا هو المكان الذي من المرجح أن تسبح فيه معهم. وإن كنت في حيرة من أمرك، فما عليك سوى البحث عن السلالم أمام الفندق على الشاطئ. أو اسأل فقط أحد المحليين المتواجدين في المنطقة.

شاهد السلاحف تسبح نحو المحيط

إذا كنت تحب السلاحف بقدر ما أحب، فالسباحة مع الكبار منها أمر ممتع، لكن رؤية صغار السلاحف أكثر متعة! ستجد على شاطئ هيكادوا، مفرَخ صغير للسلاحف خاضع للحراسة حيث يحتفظون ببيض السلاحف. ومن الممكن زيارة المكان بين شهري يناير وأبريل، ومعرفة ما إذا كانت هناك أي سلاحف تفقس. من الأفضل أن تذهب مبكراً، فهم يطلقونها حوالي السادسة والنصف صباحاً، يطلقون السلاحف من العلبة ويتركونهم يركضون إلى المحيط! وحتى خارج تلك الشهور؛ يمكنك زيارة المفرخ في أي وقت عندما تمشي على طول الشاطئ الرئيسي. وقد تكون سعيد الحظ، وتراقبها طوال اليوم بمجرد أن تفقس، ستعرف أنهم على وشك إطلاق سراحهم!

إنها منطقة عامة ومجانية لأي شخص الانضمام إليها. حتى أنهم سمحوا لبعض السياح بالمساعدة في نقل صغار السلاحف من المفرخ إلى الشاطئ. وبالطبع؛ تعد مشاهدة السلاحف أمراً مميزاً للغاية، ويمكن بسهولة أن تكون إحدى أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هيكادوا.

وإذا فاتك هذا النشاط في هيكادوا، فلا داعي للقلق لأنه يمكنك أيضاً رؤية صغار السلاحف في جميع أنحاء سريلانكا. في الواقع، ستجده أيضاً إلى الجنوب، في ميريسا، والتي سأحدثك عنها في التدوينة القادمة.

احتفظ بقائمة خريطتي على جوجل لكل المطاعم والمناطق السياحية التي قمت بها.

اذهب في رحلة بحرية على قارب كاتاماران سريلانكا

اذهب في رحلة بحرية أو نهرية

هناك الكثير من الرحلات البحرية والشركات التي تبيع جولات الغطس على طول الشاطئ، وبأسعار جيدة. ويمكنك رؤية الكثير من السلاحف، والأسماك، والشعاب المرجانية. تكلف الرحلة حوالي ١٢ دولاراً للساعة، شاملة معدات الغطس. وكلما زاد عدد الأشخاص في قاربك، كلما كان أقل سعراً. ومن المهم ملاحظة أن الشعاب المرجانية في الشعاب بالقرب من هيكادوا قد تضررت تماماً. تسبب في ذلك سنوات من السياحة والأنشطة غير المنظمة، والذي يعني أنك الآن قد لا ترى الشعاب المرجانية الجميلة ذات الألوان الزاهية التي تتوقعها. ومع ذلك. لا تزال رحلة الغطس جميلة وممتعة.

وخلال الأوقات المناسبة من العام (من أكتوبر إلى أبريل)، يعد الغوص أيضاً نشاطاً شائعاً في هيكادوا، ويمكنك ممارسته بسعر زهيد. اذهب في رحلة سفاري نهرية

الرحلات النهرية

وإن كنت لا تحب الرحلات البحرية والسباحة أو الغطس وما يتعلق بها، فاذهب في نهرية في هيكّادوا! يقع نهر مادو شمال هيكادوا، ويعد الذهاب في رحلة سفاري نهرية أحد أكثر الأنشطة شعبية في المنطقة. ستتكفل الشركة المشغلة بنقلك من الفندقي مدينة هيكادوا لتأخذك إلى حافة النهر حيث ستصعد على متن قارب. سيتحدث دليلك عن النهر والمنطقة وأي حيوانات تراها على طول الطريق، فقد ترى بعضاً من التماسيح والقرود! وستكون فرصة لتجربة بعض الفاكهة المحلية الطازجة. تكلف الرحلة النهرية حوالي ثلاثة آلاف روبية سريلانكية للفرد في هذه الجولة التي تستغرق ثلاث ساعات. أما إن كانت لديك وسيلة نقل خاصة بك، فيمكنك اختيار القيادة بنفسك إلى النهر (مسافة ٢٠ كلم)، وتصبح تكلفة الرحلة النهرية ألفي روبية فقط للفرد.

تركت هيكادوا بعد ذلك إلى مدينة غالي المحصّنة، والتي قضيت فيها ليلتين رائعتين. لا تنسَ أن تقرأها!


Deprecated: preg_split(): Passing null to parameter #2 ($subject) of type string is deprecated in /home3/aqadahbl/public_html/wp-includes/formatting.php on line 3506

أسما قدحAuthor posts

Avatar for أسما قدح

Malaysian Travel Blogger on #TRLT. En-Ar Translator & Content Writer | مدونة ومترجمة ماليزية رحالة في الطرق الأقل سفراً

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *