فندق بوتيك جورج تاون جزيرة بينانغ

فندق بوتيك جورج تاون جزيرة بينانغ


يحرص الكثير من السائحين على زيارة جزيرة بينانغ خلال قضاء إجازتهم في ماليزيا. لا غرابة في هذا أبداً، فهيوجهة سياحية مشهورة عالمياً. كانت تُعرف -ذات مرة- باسم بولاو بينانج أو “جزيرة جوز التنبول” بالعربية. تم إدراج هذه الجنة البكر كموقع للتراث الثقافي العالمي لليونسكو في عام ٢٠٠٨، ولا تنقصها المعالم الثقافية والمناظر الطبيعية. تشتهر جزيرة بينانج، الملقبة بلؤلؤة الشرق، بشواطئها الرملية الناعمة وتعتبر باعتزاز عاصمة الطعام في ماليزيا. تشمل بعض المواقع الأكثر إثارة للاهتمام في الجزيرة الشواطئ الرملية في تانجونغ بونغا، والمناظر الطبيعية من قمة تل بينانج والأفاعي في معبد الأفعى. تستحق الكثير من مناطقها التأمل واستكشاف الزوايا والشقوق الجذابة في مدينة جورج تاون، والتنزه في حديقة التوابل الاستوائية -الوحيدة في جنوب شرق آسيا. بالإضافة إلى العديد من أسواق السلع المستعملة في بينانغ، والأسواق الليلية، وكومتار، ومراكز التسوق الحديثة. وبالطبع؛ لن تكتمل زيارتك الحقيقة بدون السكن في فنادق البوتيك التي تشتهر بها هذه الجزيرة الجميلة.

اختر إحدى هذه الفنادق البوتيكية لتجربة مميزة!

سألت قبل بضعة أسابيع في تويتر لأعرف خياراتكم المتكررة والمتميزة للفنادق حينما تزورون جزيرة بينانج. اتضح لي أن الأغلب منكم يختار السكن في منطقة باتو فرينجي، بحكم وجود الكثير من الخدمات المناسبة للعائلات والأطفال. في المقابل؛ لا أرى -بالضرورة- هذا الخيار جيداً بما أن المنطقة مزدحمة جداً، ويصعب دخولها وخروجها خلال ساعة الذروة. هذه الفنادق البوتيكية ذات التاريخ العريق والقصص المنفردة محاطة بالكثير من الخدمات المناسبة للسائحين، ومحيطة بالمناطق السياحية المختلفة في جزيرة بينانغ. اطّلع عليها، ربما كانت خيارك القادم في رحلتك القريبة إلى ماليزيا! 😉

فندق إديسون جورج تاون

فندق إديسون جورج تاون

بني هذا الفندق في الأصل ليكون قصراً استعمارياً، تم تجديده كفندق بوتيكي وبديكورات عصرية. ثم تمت تسميته بفندق إديسون جورج تاون (Edison George Town). اختير أثاث الفندق بعناية، حيث تم تأثيث وتزيين الغرف المكيفة بمفروشات عصرية، وتحتوي على تلفزيون بشاشة مسطحة وأريكة. كما تتوفر الوجبات الخفيفة طوال اليوم والمشروبات غير الكحولية في الغرفة، ويشتمل الحمام الداخلي على مرافق استحمام ممتازة. فيما يضم الفندق البوتيكي منطقة مشتركة أنيقة، وساحة مشرقة ومسبحاً، والعديد من الخدمات العصرية الأخرى. وتقدّم وجبة إفطار كونتيننتال يومياً في مطعم The Lounge، والتي تقدم وجبات خفيفة ومشروبات مجانية طوال اليوم أيضاً. وإن كنت تبحث عن مذاقات أخرى؛ فيمكنك تناول وجبات في المطاعم القريبة، على مقربة دقيقتين سيراً على الأقدام.

يمكنك الاسترخاء على كراسي التشمس بجانب المسبح، أو البقاء تحت الظل في الكابانات. ويسعد الموظفون الودودون في مكتب الاستقبال الذي يعمل على مدار الساعة بإعطائك النصائح حول الأشياء التي يمكنك القيام بها في جميع أنحاء المنطقة. تتوفر خدمة تأجير الدراجات والنقل من وإلى المطار عند الطلب ومقابل تكلفة إضافية. كما يمكنك زيارة المناطق السياحية المحيطة بالفندق، حيث يقع الحي الصيني على بعد ٤٥٠ متراً، والحي الهندي على بعد ٩٠٠ متراً فقط.

الفندق من فئة ٤ نجوم. يمكنك حجزه من هنا على موقع الفندق مباشرة أو موقع أقودا.

قصر جاوي براناكان البوتيكي

قصر جاوي براناكان البوتيكي جزيرة بينانج

بُني قصر جاوي براناكان (Jawi Peranakan Mansion) على الطراز الأنجلو-هندي، وتم تجديده ليكون فندقاً بوتيكياً أنيقاً. تتميز كل غرفة بهندسة معمارية مستوحاة من الإمبراطورية الموغالية، والتي سلات-ظنا فوراً من الأسرة الملكية الواسعة، ومنطقة جلوس مريحة، مصممة بتنجيد عريق وأقواس نوافذ خشبية. في المقابل؛ تحتوي الوحدات المختارة على سرير عالٍ ذو ٤ أعمدة، وحوض استحمام كبير.

يقع هذا القصر على بعد١.٤كم من الشارع الهندي، و٦٠٠ متر من الحي الصيني، فيما يبعد ٢٠كم فقط من مطار بينانغ الدولي.

الفندق من فئة ٤ نجوم. يمكنك حجزه من هنا على موقع بوكينج.كوم أو موقع أقودا.

فندق سيفين تيراسيز في جورج تاون

فندق سيفين تيراسيز في جورج تاون

لا يمكنك زيارة جورج تاون أو جزيرة بينانغ دون السكن في فندق سيفين تيراسيز (Seven Terraces) الفخم. لا تزيد غرفه عن ١٦ أجنحة فقط، والذي يضمن فخامته والاهتمام بكل التفاصيل الصغيرة فيه. والذي حاز -والقائمين عليه- جوائز دولية عديدة منها جائزة كريستوفر أونغ، الفائزون بجائزة اليونسكو للتميز لعام 2007 لحفظ التراث والمرشحين المنتظمين لقائمة Conde Naste Hot List. تحتوي الغرف الفسيحة والمكيفة على شرفة، وخدمات فندقية راقية، وحمامات كبيرة. لقد حولوا صفاً كبيراً من سبعة تيراسات أنجلو صينية في القرن التاسع عشر، في إحدى أرقى شوارع جزيرة بينانج وأكثرها تراثاً، إلى ملاذ رومانسي وجميل وخالد.

موقعه المثالي في قلب موقع التراث العالمي، بجوار معبد آلهة الرحة الذي بني في عام ١٨١٠م، وعلى بعد دقائق قليلة سيراِ على الأقدام من جميع المناطق السياحية الرئيسيةإنها تجسد وتحتفل بنجاح بروح هذه المدينة ذات التراث العالمي وثقافتها الفريدة من نوعها، لاسيما عرق بيراناكان وثقافتهم. يمكنك من هنا زيارة العديد من المناطق السياحية وقصر بيراناكان الذي تحدثت عنه قبل قليل، ثم امشِ لخمس دقائق لتصل إلى معبد إلهة الرحمة (Goddess of Mercy). ثم امشِ ١٠ دقائق لتصل إلى قصر Cheong Fatt Tze، ومتحف جزيرة بينانغ، ومنزل العشيرة الصيني الكبير Khoo Kongsi. في المقابل؛ يبعد عن مطار بينانج الدولي مسافة ٣٠ دقيقة بالسيارة.

الفندق من فئة ٤ نجوم. يمكنك حجزه من هنا على موقع بوكينج.كوم أو موقع أقودا.

فندق مونتري قروف البوتيكي

فندق مونتري قروف البوتيكي

ستجد فندق مونتري قروف (Muntri Grove) في مدينة جورج تاون، بجزيرة بينانغ، إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو. روعي تاريخ المدينة في تأثيث غرف الفندق بذوق رفيع، بدرجات من الأبيض والبني. فيما تشمل وسائل الراحة مرافق صنع القهوة/الشاي ومنطقة جلوس وتلفزيون. كما يمكن للضيوف التنزه على طول الحديقة الهادئة أو الاستمتاع بفنجان من الشاي على التراس في الهواء الطلق. تريد أن تسترخي أكثر؟ تتوفر أيضاً خدمات المساج عند الطلب بسعر ممتاز.

هل تخطط لزيارة المناطق السياحية في جزيرة بينانج؟ هذا الفندق البوتيكي مثالي لك! إنه على مسافة ٨٠٠ متر من مبنى كومار، وفندق قصر بيراناكان، وبالطبع مركر بارينغين للتسوق. فيما يقع مطار بينانغ الدولي على مسافة ١٥كم من الفندق.

الفندق من فئة ٤ نجوم. يمكنك حجزه من هنا على موقع بوكينج.كوم أو موقع أقودا.

فندق إيسترن آند أورينتال الفاخر

فندق إيسترن آند أورينتال الفاخر

لا يمكنني وضع قائمة للفنادق البوتيكية في جزيرة بينانغ بدون فندق إيسترن آند أورينتال (Eastern & Oriental). إنه تجسيد حقيقي للماضي والحاضر في مكانٍ واحد. ولأكثر من قرن من الزمان، ظل هذا الفندق الرائع – المعروف ببساطة باسم “E&O” لأجيال من المسافرين – شاهداً على الأناقة العظيمة للحقبة الاستعمارية البريطانية. تتميز الأجنحة الفسيحة المصممة على الطراز الاستعماري بمفروشات خشبية كلاسيكية ومطبوعات الأزهار. فيما تحتوي على صالة واسعة ومناطق للعمل إن كنت تسافر للعمل والاسترخاء معاً. كما يمكنك قضاء فترات بعد الظهر في الشمس بجوار المسبح الخارجي، بإطلالات على البحر.

يقع الفندق في موقع التراث العالمي لليونسكو جورج تاون، وتتزين غرفه بديكورات من القرن التاسع عشر في جزيرة بينانغ. فيما يشتمل على الكثير من الخدمات الفندقية العصرية، بما فيها مسبح في الهواء الطلق، والمطاعم التي تقدم وجبات محلية وعالمية شهية. هل تريد زيارة المناطق السياحية في جزيرة بينانج؟ يقع الفندق على مسافة ٣.٣كم من Gurney Drive الشهير، والذي ستجد فيه الكثير من خيارات التسوق مثل Gurney Plaza و Gurney Paragon. كما يمكنك زيارة متحف جزيرة بينانغ على مسافة ٧٠٠ متر، ومعرض الفنون المجاور له، أو متحف Penang 2D Trick للفنون، بينما تقع قلعة كورنواليس على بعد١.٢كم.

خدمات ٥ نجوم..

يحتوي فندق إيسترن آند أورينتال (Eastern & Oriental) على ٥ خيارات لتناول الطعام. يقدم Palm Court شاي بعد الظهيرة على الطريقة الإنجليزية، كما يقدم مجموعة مختارة من الأطباق المستوحاة من الأصول الآسيوية والمأكولات العالمية وخيارات أخرى لتناول الطعام طوال اليوم. فيما يقدم Java Tree مأكولات وأطباق آسيوية على الطريقة الصينية-الأوروبية (Straits Nyonya) التي تتميز بها، والأطباق الأوروبية الكلاسيكية في مكان أنيق للغاية. بينما يعتبر Sarkies مفضلاً دائماً بالبوفيه الرائع من المأكولات الماليزية والعالمية. في المقابل؛ ستجد في Planters Lounge أطباق كونتيننتال من قائمتها. للحصول على الكوكتيلات المنعشة المصنوعة بعناية، فاتجه إلى بار فاركوهار الجديد. وسواء كنت تبحث عن جلساتً مريحة وهادئة في الداخل، أو تناول طعام شبه رسمي، أو في الهواء الطلق في الشرفات المطلة على البحر أو بجانب المسبح، فهناك شيء يناسب كل الأذواق والاختيارات في الفندق.

الفندق من فئة ٥ نجوم. يمكنك حجزه من هنا على موقع الفندق أو موقع أقودا.

منتجع فيق تري هيلز في جزيرة بينانغ

منتجع فيق تري هيلز في جزيرة بينانغ

إن كنا أصدقاء مقرّبين ،ستزورني في جزيرة بينانغ، فسيكون هذا الفندق الذى أستضيف فيه! عِش تجربة فريدة من نوعها، محاطاً بالأشجار الخضراء اليانعة، واستمتع بالشمس في أجواء الجبل الباردة. بينما تتنفس هواء نقياً برائحة المطر، وتطربك موسيقى النهر الجاري بالأسفل. يشتمل المنتجع البوتيكي فيق تري هيلز (Fig Tree Hills) على ٦ فلل مختلفة، ومصممة ببذخ. ومن المؤكد أنك ستحظى بتجربة سريالية تنبض بالحياة مع الطبيعة وجمالها الأخاذ. يقع المنتجع وسط الغابة الاستوائية المورقة، ويوفر لك مسكناً هادئاً وأنيقاً في منطقة بايان ليباس (Bayan Lepas). ١٥ دقيقة فقط من مطار جزيرة بينانغ الدولي لتكون في أحضان الطبيعة! استمتع بإجازتك الهادئة بعيداً عن ضوضاء المدينة، واستمتع بالسباحة في الهواء الطلق.

لا ترغب بمغادرة غرفتك؟ الأمر سهل! توفر الفيلات المكيفة إطلالات على المسبح أو الحديقة من الشرفة، ويمكنك فيها الاستمتاع بكل الخدمات العصرية. وإن أحسست ببعض من النشاط؛ يمكنك استخدام مرافق المنتجع الأخرى مثل مركز للياقة البدنية، ومرافق الشواء، أو الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة في الموقع أو في المناطق المحيطة. اسأل موظف الاستقبال أو خمة العملاء عن الدراجات الهوائية المجانية، أو مناطق الهايكينج التي يمكنك زيارتها.

هذا الفندق محاط بالكثير من المناطق السياحية أيضاً، فهو على بعد ٩.٣كم من جسر جزيرة بينانج الشهير، ومعبد الأفعى، ومركز كوينزباي مول.

الفندق من فئة ٥ نجوم. يمكنك حجزه من هنا على موقع بوكينج.كوم أو موقع أقودا.

فندق بيت كامبل في جورج تاون

فندق بيت كامبل في جورج تاون

بني في الأصل عام ١٩٠٣م كأحد الفنادق التجارية في مدينة جورج تاون. تم ترميم هذا المبنى المذهل الآن المكون من ٣ طوابق بعناية عام ٢٠١٠م، لإنشاء كامبل هاوس (Campbell House). يهدف هذا الفندق البوتيكي إلى تقديم تجربة فريدة حيث يشعر الضيوف بأنهم في بيوتهم، وبخدمات عصرية أنيقة. غرفه الفسيحة مصممة بشكل أنيق وجميل تحتوي على منطقة جلوس فخمة ومريحة. يمكنك هنا الاستمتاع بوجبات شهية، كما اشتهر عن بينانغ، مهبط المطابخ العالمية والأطباق اللذيذة.  لا تنسَ تجربة الطعام الإيطالي الشهي في مطعم IL Bacaro، وقضاء وقت ممتع وهادئ في مكتبة الفندق.

يقع كامبل هاوس (Campbell House) على مسافة ٥ دقائق بالسيارة من متحف جزيرة بينانغ، وتحيط به مجموعة متنوعة من خيارات التسوق وتناول الطعام المحلية. وعلى مسافة ١٧كم من مطار الجزيرة الدولي.

الفندق من فئة ٤ نجوم. يمكنك حجزه من هنا على موقع الفندق أو موقع أقودا.

الفندق التراثي البوتيكي بيناغا

الفندق التراثي البوتيكي بيناغا

بني فندق بيناغا (Penaga Hotel) البوتيكي سنة ١٩٤٠م، ولا تزال كل تفاصيل وكل ركن من أركان الفندق شاهدة على ذلك الزمان. يقع هذا الفندق البوتيكي في ٣ صفوف من المتاجر المكونة من طابقين، والتي تم بناؤها في الأصل في الأربعينيات. يعد قاعدة جميلة لاستكشاف موقع التراث العالمي لليونسكو في جورج تاون، ويضم سبا ومسبحاً في الهواء الطلق ومطعماً. يمكنك الاستمتاع بالمشروبات الترحيبية، عند الوصول وميني بار يستخدم لمرة واحدة. كما يحصل الضيوف على شاي بعد الظهر يومياً، ووجبة خفيفة لكل إقامة.

تم تصميم غرف فندق بيناغا في جزيرة بينانغ بأثاث عتيق، وأرضيات خشبية مُجددة وقطع فنية آسيوية. تحتوي كل غرفة فسيحة على أريكة مريحة لتستمتع بوقتك خلال إقامتك هنا. كما توفر المكتبة الأنيقة مواد للقراءة ومقاعد فسيحة، بينما يبيع متجر الهدايا Entrepôt الهدايا التذكارية المختارة بعناية من جميع أنحاء آسيا. يمكن للضيوف الاستمتاع بالسباحة في المسبح، أو الاسترخاء بهدوء في السبا، ومركز المساج. هل تشعر بالجوع؟ تناول وجبة الإفطار يومياً في مطعم The Cinnamon، والذي يقدم أيضاً قائمة طعام طوال اليوم، ويوفر أماكن جلوس داخلية وخارجية.

وإن كنت تريد استكشاف المناطق السياحية في جزيرة بينانج، فيمكنك الوصول إليها بسهولة من الفندق! اذهب إلى Gurney Drive الذي يبعد ٧ دقائق بالسيارة، إنه مكان شهير لتذوق طعام الباعة المتجولين المحليين. في المقابل؛ يقع شاطئ باتو فيرينجي على بعد ٢٠ دقيقة فقط بالسيارة.

الفندق من فئة ٤ نجوم. يمكنك حجزه من هنا على موقع الفندق أو موقع أقودا.

القصر الأزرق البوتيكي في جزيرة بينانغ

القصر الأزرق البوتيكي في جزيرة بينانج

تخيل أن تسكن في قصر عريق خلال إجازتك في جزيرة بينانغ؟ يقع فندق البوتيك القصر الأزرق (The Blue Mansion) في مدينة جورج تاون، حيث يلتقي التراث بالثقافة. كان هذا المسكن البوتيكي قصراً صينياً، بساحة أو فناء كبير في وسطه. تم تصميمه بذوق رفيع مع تجهيزات عتيقة، وأثاث خشبي كلاسيكي فاخر. موقعه الاستراتيجيبجوار مراكز بيع المأكولات المحلية، ومحطة حافلات كومتار، فيما يبعد ٤٥ دقيقة عن مطار جزيرة بينانج الدولي.

الفندق من فئة ٥ نجوم. يمكنك حجزه من هنا على موقع الفندق أو موقع أقودا.

هل تخطط لزيارة جزيرة بينانغ خلال رحلتك القادمة؟ لا تنسَ الإطلاع على دليل جزيرة بينانج، وهذه التدوينة المفصلة عن المواصلات في الجزيرة. أو اطلع على باقي سلسلة فنادق البوتيك في ماليزيا:


Deprecated: preg_split(): Passing null to parameter #2 ($subject) of type string is deprecated in /home3/aqadahbl/public_html/wp-includes/formatting.php on line 3506

أسما قدحAuthor posts

Avatar for أسما قدح

Malaysian Travel Blogger on #TRLT. En-Ar Translator & Content Writer | مدونة ومترجمة ماليزية رحالة في الطرق الأقل سفراً

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *