العيش في كوالالمبور ماليزيا الفندق البوتيكي أفضل الفنادق البوتيكية

العيش في كوالالمبور ماليزيا


تعد فنادق البوتيك من أفضل الأماكن للإقامة عند السفر. إنها حل وسط مثالي عندما تفضل الإقامة في غرفة متكاملة، مبتعداً عن بيوت الضيافة أو هوستيل. ولا تريد في المقابل إنفاق مبالغ غير ضرورية في الفنادق العالمية المملة. تقع فنادق البوتيك في مكان ما في الوسط بين المساكن الاقتصادية وفنادق ٥ نجوم، وتوفر وسائل راحة رائعة وخدمات فندقية بسعر معقول. وعلى الرغم من عدم وجود مقاييس صارمة بشأن ما يمكن اعتباره فندقاً بوتيكياً، إلا أنه يتميز بخصائص مميزة يمكنك اكتشافها بسهولة. وإن لم تكن متأكداً من ماهية فنادق البوتيك، وترغب في معرفة المزيد عن هذا النوع من أماكن الإقامة فسأرشدك إلى بعض التلميحات الرئيسية. كما ستجد هنا قائمة بأفضل الفنادق البوتيكية في كوالالمبور، لتكون خيارك الفندقي في زيارتك القادمة.

السبب في وضع هذه القائمة؛ سؤال بسيط طرحته في تويتر لمَن زاروا ماليزيا مرات عديدة، ما هي الفنادق “المميزة” التي سكنتموها في كوالالمبور؟ كانت الإجابات كلها تدور حول سلاسل الفنادق العالمية المشهورة. تفتقر كل الفنادق التي ذكرها المتابعون -الأفاضل- في تويتر إلى اللمسة الشخصية المميزة للفندق. والسائح أو الزائر/النزيل ليس إلا أداة لحلب مبالغ أكثر من النقود، لا أكثر. ودون الاهتمام بخلق تجربة سياحية حقيقية، ولا تمتّ بصِلة للبلد أو المدينة ذاتها.

أقول هذا بحكم عملي حينما أصبحت رحالة رقمية. إنني باختصار أقيم طوال العام في الفنادق باختلاف أشكالها وتصنيفاتها والنجوم التي تزينها، بغرض تقييمها.

أفضل فنادق البوتيك في كوالالمبور فندق البوتيكي

ماهي الفنادق البوتيكية 

أبسط تعريف لما يعنيه فندق البوتيك “شركة أو مؤسسة صغيرة ومتطورة وعصرية”. والذي يعني ببساطة أن الفندق البوتيكي ماهو إلا فندق صغير وأنيق، يقع عادةً في موقع متميز في وسط المدينة، وبالقرب من الكثير من المناطق السياحية.  وعلى الرغم من عدم وجود مقاييس صارمة بهذا النوع من الفنادق، فإنها عادة ما تتميز بلمسات خاصة، يسهل التعرف عليها. وبالمقارنة مع الفنادق العادية، عادة ما تكون فنادق البوتيك أصغر حجماً، وأكثر حميمية، وتتميز بحس فني قوي وتركيز على التصميم.

علاوة على ذلك، فإن جاذبيتها تكمن في خدماتها الواعدة، والديكورات المثالية لصور انستقرام، فضلاً عن موقعها الاستراتيجي في المدينة. ستجدها في مراكز المدن والمناطق العصرية الأخرى التي تتميز بإحساس كبير بثقافة تلك المدينة. وبحسب الفنادق التي أقمت بها منذ ٢٠١٨؛ تتراوح الغرف في الفنادق البوتيكية ما بين ١٠ – ١٠٠ غرفة، ولا علاقة لعدد الغرف بعدد نجوم الفندق. وإن كنت قلقاً من مستوى الخدمات في فنادق البوتيك؛ فلا داعي لذلك الآن! الكثير من سلاسل الفنادق تستثمر في فنادق البوتيك مؤخراً.

الفرق بين الفندق البوتيك والفندق العادي

بينما لا تزال فنادق البوتيك من الناحية الفنية “فندقًا”، فلا يزال هناك الكثير من الاختلافات عند مقارنتها بسلسلة فنادق تقليدية.

  1. إنها تتميز بطابع شخصي خاص بها، فهم يعطون أولوية قصوى في تكوين شخصيتهم والسمة التي يُعرفون بها.
  2. على عكس معظم الفنادق التي لا تمانع في توحيد نمط الإقامة، تبذل فنادق البوتيك قصارى جهدها للتميز ومنح ضيوفها إقامة فريدة من نوعها. وعادة ما يؤدي إلى اختيارات غريبة الأطوار وانتقائية.
  3. تعتمد الفنادق التقليدية عادة على توفير وسائل راحة فاخرة بشكل لا يصدق لنزلائها لخلق تجربة فريدة من نوعها، بينما تركز فنادق البوتيك على تنظيم الخدمات والعروض لجعل هذه التجربة علامة لضيوفها.
  4. هناك أيضاً فرق كبير عندما يتعلق الأمر بالسوق الذي يخدمونه. فمقارنة بالفنادق التقليدية التي تلبي احتياجات عامة الناس، تستهدف فنادق البوتيك المسافرين الذين يحبون الأشياء “العصرية” و “الأنيقة”.
  5. الفئة المستهدفة من الضيوف أو العملاء من مواليد جيل الألفية الذين يتمتعون بالحسّ الإبداعي. لذلك عادة ما يلبي احتياجات المسافرين من الطبقة المتوسطة الذين يرغبون في الاستمتاع بالخصوصية ورفاهية الإقامة في فندق، وعيش تجربة مميزة، والإنفاق بحكمة.

أفضل فنادق البوتيك في كوالالمبور

أردد دائماً أن هناك الكثير مما يمكنني اكتشافه في كوالالمبور، لكنني لم أجد الوقت لذلك حتى العام الماضي وهذا العام بما أننا لا نستطيع السفر. هناك العديد من المناطق في كوالالمبور التي يمكن تصنيفها كوجهة لقضاء العطلات، بداية من المناطق السياحية إلى التسوق، أو المطاعم، والمعارض الفنية. مجموعة واسعة من الأماكن التي يمكنك الإقامة فيها في كوالالمبور بعيدة وواسعة أيضاً، سواء كانت فنادق فاخرة كبرى، أو خيارات Airbnb أو فنادق البوتيك المتميزة. وبالنسبة لنا – السكان المحليين- تعتبر هذه الفنادق مهرباً جيداً للراحة خلال إجازة الأسبوع.

ومع السماح بالسفر بين الولايات الآن، واستئناف السياحة الداخلية، يعني المزيد من عروض الفنادق. أردت هنا انتهاز الفرصة واكتشاف أعداد كبيرة من الفنادق البيوتيكية في المدينة قبل ترشيحها لك هنا. ستستمرّ الكثير من هذه العروض حتى العام القادم، حيث تفتح ماليزيا أبوابها للسائحين الوافدين، فاحفظ هذه التدوينة في المفضلة!

فندق ماجستيك كوالالمبور فنادق البوتيك ماليزيا

فندق ماجستيك كوالالمبور

لا يعتبر فندق ماجستيك كوالالمبور (Majestic Hotel Kuala Lumpur) فندقاً بوتيكياً معتاداً، بل موقع تراثي وطني. تم بناؤه على الطراز الاستعماري عام ١٩٣٢م، وأصبح أحد أعظم فنادق كوالالمبور في ذلك الوقت. ستجد في الغرف المصممة بعناية تحت فئة Autograph Collection أماكن إقامة تتميز بديكور عصري، على الطراز الاستعماري، وتفاصيل كلاسيكية جديدة. يمكنك المشي منه إلى الكثير من المناطق السياحية، مثل ساحة الاستقلال، والشارع الصيني. وعلى مسافة ١٥ دقيقة من منطقة بوكيت بينتانج التجارية، وعلى بعد ٥ دقائق بالسيارة من محطة كوالالمبور المركزية.

من ضمن الخدمات المتوفرة فيه: مسبح في الهواء الطلق، مطاعم وحانات ملحقة بالفندق تقدم الأطباق المحلية الكلاسيكية والصينية. وتشمل المرافق الأخرى في مكان الإقامة مركزًا للياقة البدنية. وبدلاً من ذلك ، يمكن للضيوف الاستمتاع بجلسة مساج مريحة في السبا. كما يمكن للنزلاء الحصول على خدمات الكونسيرج طوال ٢٤ ساعة، وتخزين الأمتعة. يمكنك أيضاً الاستمتاع باحتساء الشاي على الطريقة البريطانية في غرفة الأوركيد بكل هدوء، حيث يُمنع دخول الأطفال إليها.

فئة ٥ نجوم. يمكنك حجزه من هنا على موقع بوكينج أو موقع أقودا.

فندق فيلًا سمادي كوالالمبور البوتيك

فيلا سمادي كوالالمبور 

إذا كانت فكرتك عن الإجازة هي الدخول إلى فندق وعدم مغادرته، فيجب أن تكون فيلا سمادي (Villa Samadhi) على رأس قائمتك. إنها مهبط الإقامة العصرية والمستوحاة من الطراز الآسيوي، وتتضمن كل ما تحتاجه لقضاء إجازة، خاصة إن كانت رومانسية . ستجد هنا جاكوزي في الهواء الطلق، وحدائق خاصة، وشرفة تفتح مباشرة على المسبح. غرفه فسيحة، حيث يبدأ أصغرها بمساحة ٥١ متراً مربعاً، وأكبرها بمساحة ٨٣ متراً مربعاً مع مسبح خاص.

إنه ببساطة منتجع، فندق، وحديقة للراحة والاسترخاء في كوالالمبور! من أكثر فنادق البوتيك من فئة ٥ نجوم فخامة في كوالالمبور. غرفه مستوحاة من الطراز الآسيوي، وأسقفه مزينة بالقش. تطل جميع الغرف في فندق على مسبح يبدو كبحيرة كبيرة، في الهواء الطلق، ويربط جميع الغرف. تتميز الغرف الفسيحة المكيفة بمزيج ساحر من الخيزران والأثاث الخشبي، ويمكن للضيوف القفز مباشرة إلى المسبح أو أخذ حمام شمسي على شرفتهم. يقع فندق فيلا سمادي في أكثر أحياء كوالالمبور حيوية، لكنه منزوٍ وهادئ لمَن يبحثون عن العزلة في وسط كوالالمبور. يبعد هذا الفندق البوتيك ١٠ دقائق بالسيارة عن وسط المدينة السياحي حيث شارع بوكيت بينتانج، ومنطقة التسوق الفاخرة (Pavilion)، وبرجي بتروناس KLCC. لا تنسَ التلذذ بالطعام الماليزي والأطباق العالمية في مطعم Mandi Mandi.

فئة ٥ نجوم. يمكنك حجزه من هنا على موقع بوكينج أو موقع أقودا.

فندق وولو بوكيت بينتانج Wolo Bukit Bintang ماليزيا

فندق وولو بوكيت بينتانج

يقع فندق وولو بوكيت بينتانج (Wolo Bukit Bintang) في زاوية شارع سلطان إسماعيل وشارع بوكيت بينتانج. إنه المكان المثالي لاستكشاف قلب كوالالمبور. كما أنه محاط بأشهر مراكز التسوق في المدينة مثل لوت-١٠، وسونغاي وانج، وبافيليون كوالالمبور. في المقابل؛ يضم المبنى أيضاً مطعمين متميزين وشهيرين في المدينة، KL: Mr Chew’s Chino Latino Bar في الطابق العلوي، ومطعم Brasserie Fritz في الطابق الأرضي.

أعيد افتتاح هذا الفندق البوتيكي للعمل بتصميم فاخر أكثر جرأة وحسية وانتقائية، بعد 222 يوماً من التجديد. عند دخول الفندق، فإن أول ما ستلاحظه هو باب رويال سيلانغور المصنوع من البيوتر. بينما يتميز لوبي الفندق بالتركيبات الفنية المعدنية والخشبية التي أنشأها الفنان البريطاني جون ريدينغ. كما تم تصميم غرف النزلاء وفقًا لأربعة أنواع مختلفة – النحاسية والذهبية والأجنحة البلاتينية وأجنحة وولو. تم تصميم غرف فندق ولو بتصاميم أنيقة وبسيطة وعملية، حتى أنها حصلت على جوائز جنوب شرق آسيا العقارية لعام ٢٠١٥ لأفضل تصميم داخلي للفنادق. يتميز الفندق البوتيكي هذا بديكورات الألواح الخشبية الباهتة، والأسرّة على طراز حصير التاتامي، ما يوحي بالراحة التامة في الغرفة. أسعار الغرف معقولة إلى حد ما، خاصة لموقع استراتيجي كهذا، حيث تتراوح ما بين ١٨٠ – ٢١٠ رنجت لليلة.

فئة ٤ نجوم. يمكنك حجزه من هنا على موقع بوكينج أو موقع أقودا.

فندق ذا تشوكيت – آن أورموند البوتيكي The Chow Kit – an Ormond Hotel ماليزيا كوالالمبور

فندق ذا تشوكيت – آن أورموند البوتيكي

من أحدث فنادق البوتيك في كوالالمبور حيث افتتح في ديسمبر ٢٠١٩. يقع فندق ذا تشوكيت – آن أورموند البوتيكي (The Chow Kit – an Ormond Hotel) على بعد ٢كم من مركز تسوق برجي بتروناس Suria KLCC. لاحظت فيه خلال إقامتي أنه يجمع ما بين الإقامة العصرية والأثاث المنتقى بعناية. فيما تم تجهيز الغرف في الفندق بمنطقة جلوس وتلفزيون بقنوات فضائية، وحمام مريح. يمكنك الاستمتاع بأطباق شتى في مطعم Chow Kit Kitchen & Bar، والذي يقدم وجبة إفطار كونتيننتال أو انتقائية. يمكنك خلال الإقامة في فندق البوتيك هذا ببساطة الوصول إلى متاحف كوالالمبور الشهيرة مثل٫متحف ومعرض الفنون، ومسجد كوالالمبور والمناطق السياحية الأخرى في وسط المدينة.

احتل هذا الفندق المرتبة ٢٠ في قائمة نيويورك تايمز لأفضل ٥٢ مكاناً للزيارة في عام ٢٠٢٠! ولا عجب في ذلك، يوفر هذا الفندق البوتيكي للنزلاء رفاهية مبسطة، عبر مساحتهم المصممة بعناية مستوحاة من القصص المحلية والمواد المحلية. كل النوافذ في الغرف ممتدة من الأرض حتى السقف، وأرضيات خشبية. فيما الأسرّة مغطاة بملايات أسرّة فاخرة، وحمامات بدشّ مطري.

فئة ٤ نجوم. يمكنك حجزه من هنا على موقع بوكينج أو موقع أقودا.

الفندق البوتيكي كوالالمبور جورنال KL Journal ماليزيا

الفندق البوتيكي كوالالمبور جورنال 

هل تريد الانغماس في الثقافة الماليزية؟ فندق كوالالمبور جورنال (KL Journal) سيجعلك تعيش هذه الأجواء الحميمية الجميلة! من المستحيل ألا تنغمس في سحر كوالالمبور حيث أن كل غرفة مزينة بصورة قديمة للمدينة، التقطها مصور الشوارع المحلي تشي أحمد أزهر. فيما تتميز كل غرفة بنوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف، مزينة بديكور أنيق. يمكن للنزلاء الاستمتاع بالمراتب المريحة، والوسائد المصنوعة من الألياف الدقيقة. كما تحتوي بعض الغرف على منطقة جلوس منفصلة وآلة نسبرسو. وتم استبدال غرف الاجتماعات المملة بمساحة مشتركة إبداعية تسمى “اتحاد العمال”، ويمكنك دائماً التسلل في استراحة صغيرة بين الاجتماعات في حديقة The Shack في الهواء الطلق.

موقع فندق كوالالمبور جورنال (KL Journal) المثالي في شارع بوكيت بينتانج مناسب جداً لمن يريدون الوصول إلى المناطق السياحية الشهيرة في كوالالمبور دون عناء القيادة. امشِ خطواتٍ بسيطة إلى محطة القطارات التي ستأخذك إلى أي مكانٍ في المدينة. يضم هذا الفندق البوتيكي مسبحاً كبيراً على السطح وبإطلالة جميلة على المدينة، ومركزًا للياقة البدنية. ستجد كذلك مطعم Terrace Bar & Grill ملحقاً بالفندق، حيث يمكنك تناول الطعام في الهواء الطلق، أو الاستمتاع بالمشروبات والوجبات الخفيفة. فيما يتم تقديم بوفيه إفطار يومي ومعجنات طازجة في Kedai Kopi Journal. محطة القطار الكهربائي Bukit Bintang Monorail على بعد 300 متر من هذا الفندق البوتيكي الجميل، وتحيط بها مراكز التسوق الشهيرة. في المقابل؛ يبعد برجا بتروناس التوأم على بعد ١.٣كم عنه.

فئة ٤ نجوم. يمكنك حجزه من هنا على موقع بوكينج أو موقع أقودا.

فندق كلوي KLoé البوتيكي في ماليزيا

فندق كلوي البوتيكي في كوالالمبور 

قررت ذات مساء المشي في جزء من كوالالمبور أغفل عنه دائماً، ومصادفة وقعت عيني على فندق كلُوي (KLoé). الاسم، KLoé، تلاعب لفظي، على كوالالمبور، فيما “كلوي” كلمة يونانية تعني “الإزهار الطازج”. يضم هذا الفندق البوتيكي المكون من 85 غرفة في منطقة بوكيت بينتانج غرفاً عادية لمَن يبحثون عن إقامة اقتصادية في وسط المدينة، وغرفاً فاخرة. فيما ستجد طابقاً مخصصاً بغرف علوية خاصة للفنانين: غرف للرسم، وأخرى للتذوق، وغرف للنمو (الزراعة)، وغرف للاستماع، وطبعاً غرف للقراءة. كل غرفة علوية (Artist Lofts) فنية مزودة بكل ما تحتاجه لتنغمس في الفن، والموسيقى، والكتب، والطعام، والزراعة. كما تشمل المرافق العامة مسبحاً في ساحة الفناء وغرفة معيشة وصالة للرياضة والعافية. هل تبحث عن مقهى متميز في المدينة؟ توجه إلى Lucky Coffee Bar أو Monroe لتناول الطعام في بيئة مريحة.

على الرغم من حداثة الفندق الذي افتتح في بداية ٢٠٢٠؛ إلا أنه تربع بجدارة في قائمة الفنادق الأنيقة في كوالالمبور. ومن السهل معرفة سبب جذب هذا المكان الكثير من الاهتمام منذ افتتاحه.

فئة ٣ نجوم. يمكنك حجزه من هنا على موقع بوكينج أو موقع أقودا.

فندق ذا سترايبس كوالالمبور البوتيكي في ماليزيا Hotel Stripes Kuala Lumpur, Autograph Collection

فندق ذا سترايبس كوالالمبور 

هذا الفندق البوتيكي الفاخر عضو في مجموعة فنادق Marriott’s Autograph Collection، وهي قائمة بالفنادق المستقلة التي تشمل فندق ماجستيك كوالالمبور، وبيير ون في ميناء سيدني، و فندق جلاس هاوس في أدنبره. وهذا يعني أنك ستستمتع بإقامة رائعة. يقع فندق فندق ذا سترايبس كوالالمبور البوتيكي (Hotel Stripes Kuala Lumpur, Autograph Collection) المدينة الفاخر على بعد ٢.٥كلم عن المناطق السياحية في وسط المدينة. توجه منه لزيارة منارة كوالالمبور، والحدائق المحيطة به، أو اقضِ يومك في برجي بتروناس للتسوق ثم المشي في الحديقة مع الغروب. ستجد فيه أيضاً خيارات كثيرة لتناول الطعام، مثل مطعم وحانة Mantao، الذي يقع بجوار حمام السباحة على السطح، بإطلالة رائعة على كوالالمبور. بينما يشتهر مطعم Brasserie 25 في الطابق الأرضي بعروض الشاي بعد الظهر، أو اجلس في Le Gouter، حيث يقدم الأطباق الفرنسية الكلاسيكية في أجواء مريحة وأنيقة.

تم تصميم غرفه بجميع وسائل الراحة التي تتوقعها من هذا الفندق. بما في ذلك مركز اللياقة البدنية، وخدمات غسيل الملابس وتخزين الأمتعة.

فئة ٥ نجوم. يمكنك حجزه من هنا على موقع بوكينج أو موقع أقودا.

فندق أنغون (Anggun) البوتيكي

فندق أنغون كوالالمبور 

أحد أرقى فنادق البوتيك في كوالالمبور، الفاخر ذو الأربع نجوم. يحتل موقعاً يحسد عليه، المنطقة الذهبية -بوكيت بينتانج- في العاصمة. ويقدم للضيوف المميزين خدمة شخصية في جو مفعم بالتاريخ والثقافة، والألفة والرفاهية. فيما يجمع بين التاريخ والثقافة لخلق جو من العيش المستدام. سترى باباً خشبياً صينياً تقليدياً مميزاً يدعوك إلى الدخول. ومثل الباب، فالسور مصنوع من عوارض سكة حديدية من الخشب الصلب تم ترميمها، عمرها قرن من الزمان. وعند النظر إلى مبنى الفندق، ستلاحظ نوافذ كبيرة مستوحاة من المنازل القروية التقليدية. حتى أن بعض بلاطات أسطح الفندق تم انتشالها من المنزل المجاور عندما استبدل المالك بلاط عشرينيات القرن الماضي بأخرى جديدة. رواق السيارة القديم هو الآن الفناء الأخضر المنعش، ومدخل بهو الفندق. كان لا بد من هدم الجدار الأصلي الذي يفصل بين غرفتي المعيشة لإفساح المجال لردهة أكثر اتساعاً.

لقد بذل المالكون الحاليون جهوداً كبيرة للمحافظة على فندق أنغون (Anggun) البوتيكي، دون تغيير التصميم المعماري الأصلي للمبنى القديم منذ عشرينيات القرن الماضي. ولتحقيق هذه الغاية، لا تحتوي جميع الغرف على نفس التصميم تماماً، وكان لابد من بنائها حول التصميم الأصلي للمبنى. يحتوي فندق البوتيك هذا على ١٨ غرفة فقط، وتم اتخاذ عناية فائقة لخلق أجواء تثير مزاج الستينيات في كوالالمبور المعاصرة: أسرة خشب الساج المصنوعة يدوياً، والأثاث المصنوع محلياً على أرضية خشبية دافئة من خشب الماهوجني. وأضواء قديمة ومراوح سقف، و أبواب غرفة مصممة بشكل كلاسيكي وأبواب خزانة ميني بار. كل ذلك في غرف صحية وصديقة للبيئة ومجهزة بمكيفات هواء بخصائص ذكية وتنقية الهواء. قبل كل شيء، يمكنك الاستمتاع بأحدث وسائل الترفيه وأنت مرتاح في سريرك والاتصال بإنترنت عالي السرعة.

فئة ٤ نجوم. يمكنك حجزه من هنا على موقع أقودا أو موقع الفندق مباشرة.


Deprecated: preg_split(): Passing null to parameter #2 ($subject) of type string is deprecated in /home3/aqadahbl/public_html/wp-includes/formatting.php on line 3506

أسما قدحAuthor posts

Avatar for أسما قدح

Malaysian Travel Blogger on #TRLT. En-Ar Translator & Content Writer | مدونة ومترجمة ماليزية رحالة في الطرق الأقل سفراً

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *