فنادق جزيرة لنكاوي البوتيكية ماليزيا على شاطئ تشينانغ

فنادق جزيرة لنكاوي البوتيكية ماليزيا على شاطئ تشينانغ


تشتهر جزيرة لنكاوي بكونها إحدى أفضل الوجهات لقضاء العطلات في ماليزيا، فالجزيرة موطن للجبال الخضراء الخلابة، والشواطئ الرملية، لاسيما شاطئ تشينانغ الشهير. فضلاً عن المناطق السياحية المناسبة للعائلات مثل تلفريك جزيرة لنكاوي، وعالم تحت البحار، والقرية الشرقية. ووجدت نفسي خلال الإعداد لسلسلة فنادق البوتيك في ماليزيا أمام قائمة طويلة من فنادق جزيرة لنكاوي البوتيكية، والتي تستهدف من يحبون السفر بأناقة. وجميعها تتميز بغرف مريحة مع مفاهيم التصميم التقليدية، والخدمات الشخصية، ومجموعة واسعة من المرافق لتجربة إقامة لا تنسى. وعلى الرغم من تكرار زيارة هذه الجزيرة الجميلة، يظل فيها الكثير مما تستطيع استكشافه والتعرف عليه، حتى في مدينة كواه. وعلى الرغم من زياراتي المتعددة لها خلال السنوات الماضية، والإقامة فيها شهراً كاملاً خلال عام ٢٠١٩ للتطوع وتعلم الإبحار، لاتزال تفاجئني بالكثير والكثير.

فنادق جزيرة لنكاوي البوتيكية

تقع فنادق جزيرة لنكاوي البوتيكية الأكثر شهرة أيضاً بالقرب من المناطق السياحية الأكثر زيارة في الجزيرة، حيث يمكنك بسهولة استكشاف المتاجر المعفاة من الرسوم الجمركية فيها، والمطاعم المحلية والعالمية. إضافة إلى المقاهي والحانات المفعمة بالحيوية والتي تظل مشغولة حتى وقت متأخر من الليل. وقد راعيت في هذه القائمة أن تكون مناسبة لمجموعة واسعة من الميزانيات والتفضيلات الشخصية. والتي وضعت لتساعدك في اختيار فنادق مختلفة في جزيرة لنكاوي، بدل الإقامة في الفنادق المعتادة التي كانت -ولا تزال- تسوق لها الشركات السياحية العربية.

فندق أمبونغ أمبونغ البوتيكي جزيرة لنكاوي ماليزيا

فندق أمبونغ أمبونغ بمسابح خاصة في الغابة

يقع فندق أمبونغ أمبونغ (Ambong-Ambong Langkawi Rainforest Retreat) في الغابة، على مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من شاطئ تشينانغ الشهير. وهو عبارة عن مساحة كبيرة خضراء، تضم ١١ فيلا راقية وحميمية، تتراوح مابين استوديوهات إلى منازل ريفية متعددة الطوابق ومسابح خاصة لكل فيلا. يوفر ملاذاً للبالغين فقط وسط محيط استوائي. يقع على تل شديد الانحدار داخل الغابات المطيرة، ولا يمكن الوصول إلى الغرف إلا عبر سلالم طويلة. تتميز جميع الغرف بديكور مشرق ومتجدد الهواء، وتضم شرفات خاصة مطلة على الغابة ومطابخ صغيرة أو مطابخ متكاملة حسب حجم الفيلا.

كما تشمل المرافق العامة منطقة مسبح جميلة تحيط بها المساحات الخضراء الاستوائية، ومنطقة للراحة تقدم المشروبات (بدون الطعام). ركناً للأعمال، وخدمة الواي فاي المجانية في كل غرفة، إضافة إلى منتجع صحي خاص ومطعم ياباني (Good Earth).

إنه خيار رائع للأزواج الباحثين عن الهدوء والفخامة، ولا يُسمح بدخول الأطفال دون سن ١٢ عاماً. يقع على بعد ٤ دقائق بالسيارة من شاطئ تشينانغ، وعلى بعد ١٥ دقيقة من مطار جزيرة لنكاوي الدولي، و٣٠ دقيقة من مدينة كواه.

الفندق من فئة ٤ نجوم. يمكنك حجزه على موقع بوكينج، أو من هنا للفلل الخاصة.

منتجع بون تون في جزيرة لنكاوي

منتجع بون تون في جزيرة لنكاوي

يتكون منتجع بون تون (Bon  Ton Resort) من ٨ فلل. يقع هذا الفندق البوتيكي الريفي الأنيق في مكان هادئ على بعد ٢٠ دقيقة مشياً من شاطئ تشينانغ. يبلغ عمر الفلل المستقلة ١٠٠ عام، وتتميز بمظهر المنازل الماليزية التقليدية، ولكنها مؤثثة بوسائل الراحة الحديثة مثل التكييف والواي فاي، والمفروشات الأنيقة. يعد الفندق مكاناً مميزاً لمحبي الحيوانات، حيث توجد كلاب وقطط مقيمة ويذهب جزء من العائدات إلى مأوى للحيوانات في المجمع.

تشمل الميزات عالية الجودة مسبحاً صغيراً، وجاكوزي ومنطقة للشمس والاستمتاع بالمشروبات المنعشة. وبالإضافة إلى مطعم شهير يقدم قائمة كبيرة من الأطباق الشهية ووجبة الإفطار المجانية التي يتم توصيلها إلى الغرف. تتميز منطقة المنتجع بكثرة الأشجار الاستوائية، وفي منطقة شبه منعزلة بعيداً عن زحام السائحين في الجزيرة. وعلى الرغم من ذلك يمكنك المشي بسهولة إلى شاطئ تشينانغ أو المناطق السياحية والأسواق المحيطة بها.

الفندق من فئة ٣ نجوم، ويمكنك حجزه على موقع بوكينج.

فندق بانجي بانجي الخشبي البوتيكي

فندق بانجي بانجي الخشبي البوتيكي

إن كنت ممن يسافرون للتعرف على الثقافات وتعلم كيف كان يعيش السكان المحليون سابقاً، فهذا الفندق البوتيكي هو المكان الأنسب لذلك. يمكنك في بانجي بانجي تروبيكال وودن هوم (Panji Panji Tropical Wooden Home) الاستمتاع بوسائل الراحة في منزل الملايو الخشبي الاستوائي المطل على البحر. يقع بجوار نهر تشينانغ ورصيف الصيادين المحليين، وعلى بعد دقائق من شاطئ تشينانغ الشهير. وهو ببساطة مكان مثالي للاستمتاع بغروب الشمس والاسترخاء. يضم مسبحاً في الهواء الطلق، وحديقة صغيرة. فيما يمكنك الاسترخاء في الفلل الهادئة، ذات الأرضيات الخشبية المريحة والمكيفة، والتي لاتزال تحظى بكل الخدمات الفندقية العصرية.

وإن كنت تريد التجول في الجزيرة فهذا أمر بسيط جداً! يقع الفندق على بعد ٦٠٠ متراً من متحف الأرز. فيما يمكنك الوصول إلى المناطق السياحية الأخرى بسهولة بالسيارة مثل عالم ما تحت البحار، وضريح مهاسوري.

الفندق من فئة ٥ نجوم. ويمكنك حجزه على موقع بوكينج.

منتجع آ روك لنكاوي (A Rock Resort Langkawi – Coral Reefs)

الفندق البوتيكي آ روك لنكاوي 

يقع منتجع آ روك لنكاوي (A Rock Resort Langkawi – Coral Reefs) في مدينة كواه، على بعد ٣كم من منزه نهر كيليم الطبيعي. يقع على بعد ٣كلم من المناطق السياحية المعروفة؛ مثل حديقة الطيور، ولنكاوي كريستال. ويمكنك من هنا الذهاب في رحلات الغطس والغوص بسهولة، فهو بالقرب من جزيرة بايار الشهيرة. أما إن أحببت قضاء وقت أطول في المنتجع فهذا ليس بمستحيل أبداً، إنه يضم حديقة ومنطقة شاطئ خاص، كما أن جميع الغرف مطلة على المسبح وتحيط به. إنه المنتجع المفضل لمحبي الطبيعة والأنشطة الرياضية، حيث تتوفر خدمة تأجير الدراجات والسيارات،  وتشتهر المنطقة برياضة المشي لمسافات طويلة (hiking) وركوب الدراجات.

الفندق من فئة ٤ نجوم، ويمكنك حجزه على موقع بوكينج.

فندق لا فيلا لنكاوي (La Villa Langkawi)

فندق لا فيلا جزيرة لنكاوي 

لا يمكنك زيارة جزيرة لنكاوي مرة أخرى دون السكن في هذا المنتجع البوتيكي الفخم! وإن كنت في رحلة شهر عسل إلى ماليزيا، أو تبحث عن الفخامة وتدليل نفسك وعائلتك فإن فندق لا فيلا لنكاوي (La Villa Langkawi) البوتيكي هو المكان المثالي لذلك. أوه! إنه أيضاً يشتمل على فلل بمسابح خاصة. هناك طريقة جديدة للبقاء في الجزيرة: العيش مثل السكان المحليين، لاسيما في إحدى أكثر فنادق جزيرة لنكاوي فخامة. كل فيلا تعتبر تحفة معمارية خاصة وفريدة، مع مسبح داخلي خاص بها. هذه الفيلا الرائعة مزينة ومفروشة بشكل فاخر، وتحتوي على سرير مزدوج ضخم، ومنطقة لتناول الطعام والمعيشة مع أرائك مريحة، وشرفة أرضية بانورامية مع مناظر خلابة. تم تصميمها والاهتمام بكل التفاصيل الصغيرة لراحة المقيمين بها مع محيط هادئ ومخفي بعيداً عن كل الضوضاء وحركة المرور. إنه المكان المثالي للاسترخاء والرحلات الرومانسية في هذه الجزيرة الجميلة.

يقع فندق لا فيلا لنكاوي (La Villa Langkawi) في مكان مثالي؛ في قرية هادئة وجميلة بالقرب من شاطئ تشينانغ. يقع على بعد ٨٠٠ متراً من أفضل المطاعم والحانات، التي تشتهر بتقديم أشهى الأطباق في الجزيرة. كما يمكنك الاستمتاع بالأنشطة والمغامرات الأخرى مثل ركوب الأمواج على الشاطئ. في المقابل؛تقع محطة تلفريك لنكاوي على بعد أقل من عشرين كيلومتراً.

الفندق من فئة ٤ نجوم، ويمكنك حجزه على موقع بوكينج.

تيلاقا تيراس (Telaga Terrace)

منتجع تيلاقا تيراس البوتيكي 

اشعر وكأنك في منزلك عند الإقامة في إحدى الغرف الستة والعشرين المكيفة وبشرفات خاصة. الغرف في تيلاقا تيراس (Telaga Terrace) مؤثثة بكل وسائل الراحة الحديثة للمسافرين، مثل خدمات الوايفاي المجانية ومستلزمات للعناية الشخصية. ويمكنك هنا الاستمتاع بوسائل الترفيه والاستجمام، مثل حمام السباحة المكشوف أو التمتع بمراقبة الطبيعة من الشرفة.

تشتمل المرافق الإضافية في هذا الفندق البوتيكي على طراز فنادق البحر المتوسط تنظيم الجولات وحجز التذاكر. وإن أحببت الخروج والتنزه، فهو قريب من المناطق السياحية الشهيرة في جزيرة لنكاوي، مثل متحف الأرز، وتيلاجا تيراس، منطقة التسوق. أو اقض وقتك على شاطئ تشينانغ في المساء واستمتع بالمطاعم والوجبات الشهية فيه.

الفندق من فئة ٤ نجوم. ويمكنك حجزه من موقع الفندق مباشرة.

منتجع كونانغ كونانغ (Kunang-Kunang Resort) البوتيكي جزيرة لنكاوي شاطئ تشينانغ

أقِم مثل الملوك في منتجع كونانغ كونانغ  

سيسافر بك هذا المنتجع الفخم للغاية عبر العصور، وينقلك في لمح البصر إلى الطريقة التي كان يعيش بها ملوك الملايو قبل مئات السنين! يضم منتجع فلل كونانغ كونانغ التاريخية (Kunang Kunang Heritage Villas) على ٢٠ فيلا خشبية فاخرة، جميعها مريحة وهادئة، وأنت فقط سيحدد أي منها يناسبك. استمتع بكل وسائل الراحة والمتعة بكل ما يقدمه المنتجع من خدمات راقية وفخمة للغاية. وبفضل موقعه المناسب، يوفر هذا الفندق البوتيكي في الجزيرة وصولاً سهلاً إلى الوجهات التي يجب زيارتها. ادخل إلى إحدى الفلل العشرين الجذابة، واهرب من ضغوط اليوم.

لا تفوت تجربة السبا والعافية في هذا المنتجع، وانغمس في تجارب العافية الكاملة للعقل والجسد والروح. يتم تقديم العلاجات البالينية والآسيوية وعلاجات Clarins Touch في خمس غرف خاصة. يتميز السبا النهاري أيضاً بمناطق تغيير الملابس للسيدات والسادة مع غرف ساونا وغرف بخار وجاكوزي، بالإضافة إلى غرفة استرخاء مشتركة. يقع مركز اللياقة البدنية الأكثر حداثة والمجهز بالكامل بجوار ملعب التنس، ويطل على البحيرة الشاطئية. يمكنك هنا ببساطة أن تدلل نفسك بلحظة ثمينة في غرف التدليك المريحة، ودع المدلكين الموهوبين ينقلونك إلى عالم من الراحة والصفاء.

الفندق من فئة ٥ نجوم، ويمكنك حجزه على موقع بوكينج.

فيلا موليك (Villa Molek) البوتيك على شاطئ تشينانغ جزيرة لنكاوي ماليزيا

فيلا موليك البوتيكية 

تقع فيلا موليك (Villa Molek) على بُعد ٥ دقائق فقط سيراً على الأقدام من كل من شاطئ تينجا وشاطئ تشينانغ. تحيط به الطبيعة ويضم مسبحاً خارجياً، فيما تضم تضم الفلل شرفات خاصة تطل على المسبح والحديقة. ولراحة المقيمين في الفندق البوتيكي، تحتوي كل فيلا على غرفة منفصلة للمعيشة وتناول الطعام، بالإضافة إلى خزانة ووسائل الراحة الأخرى. وإن كنت مسافراً للهدوء والاسترخاء، فيمكنك الاستمتاع بمساج مهدئ، أو الاسترخاء على كراسي التشمس بجانب المسبح. يتم تقديم إفطار كامل في مقهى الفندق، وتشمل خيارات تناول الطعام الأخرى مقهى وبوتيك موليك، ومطعم ريد سكاي.

أعتبره شخصياً المكان المثالي لمن يريد الاستمتاع بصخب الجزيرة، والسكن بالقرب من المزارات السياحية. إنه على بعد ١٠ دقائق سيراً على الأقدام من عالم ما تحت البحار، وشاطئ تشينانغ.

الفندق من فئة ٣ نجوم، ويمكنك حجزه على موقع بوكينج.

منتجع تمبل تري Temple Tree جزيرة لنكاوي ماليزيا في شاطئ تشينانغ

منتجع فلل تمبل تري الطبيعي الفخم 

يوفر منتجع تمبل تري (Temple Tree) ٢٠ جناحاً مجهزاً بشكل جميل، ولكل منها طابعه الفريد وتراثه وتاريخه. كل جناح في هذا المنتجع البوتيكي مكيف بالكامل، مع توفر وسائل الراحة الأخرى مثل الانترنت السريع. ستجد اثنين من حمامات السباحة في هذ المنتجع البوتيكي، أحدهما في ظل الشجرة الشهيرة التي أخذ منها المنتجع اسمه. في المقابل يطل الآخر على منظر الغروب الساحر، وكلها محاطة بالطبيعة الغنية الجميلة. يقدم مطعم Straits في المنتجع وجبات الإفطار والغداء وشاي بعد الظهر والعشاء، والتي يمكن الاستمتاع بها في المطعم أو تناولها في جناحك المريح.

موقع المنتجع المركزي يجعله المكان المثالي للإقامة وأحد فنادق جزيرة لنكاوي الاستراتيجية. إنه على الساحل الجنوبي الغربي، على بعد عشر دقائق فقط من المطار، وخمس دقائق من شاطئ تشينانغ الشهير. فيما يمكنك الاستمتاع ببقية الأنشطة السياحية المعروفة في جزيرة لنكاوي، مثلا التزلج على الماء، أو الكارتينج أو الجولف. ولا تنسَ الانغماس في الطبيعة بالمشي لمسافات طويلة أو السباحة ورحلات التنقل بين الجزر الأخرى.

الفندق من فئة ٤ نجوم، ويمكنك حجزه على موقع بوكينج.

فندق أوشين رسيدنس لنكاوي (The Ocean Residence Langkawi) مدينة كواه ماليزيا

فندق أوشين رسيدنس لنكاوي البوتيكي 

يصنف فندق أوشين رسيدنس لنكاوي (The Ocean Residence Langkawi) كفندق بوتيكي، يُدار عائلياً، يهدف إلى جعلك تشعر وكأنك في المنزل بعيداً عن المنزل. ستقابلك الابتسامات الترحيبية، والشاي العشبي اللذيذ، بينما تكمل إجراءات الوصول إلى الفندق، ثم تنغمس في أصوات المحيط الهادئة من لحظة دخولك إلى جناحك. جميع الغرف والأجنحة البالغ عددها ٢٩ مؤثثة ومصممة بالكامل مع شرفة توفر أجمل إطلالة على المحيط. يضم المنتجع ثلاثة مبانٍ فريدة تتكون من المنزل الطويل ومنزل الحاوية والفيلا. كل مبنى له طابعه ومفهومه الخاص. وفقط المنزل الطويل بالغرفة الممتازة له مدخل مباشر إلى حمام السباحة الطويل، وله تصميم مشابه لبعضه البعض.

استفد من ثروة من الخدمات والمرافق التي لا تضاهى في هذه المنشأة. تشمل المرافق الترفيهية من الدرجة الأولى ثلاثة حمامات سباحة استثنائية وحديقة مورقة للضيوف للاسترخاء وتجديد شبابهم. لراحة وراحة الضيوف، يوفر فندق أوشين رسيدنس لنكاوي آلات بيع الوجبات الخفيفة، ومرافق شواء، وجولات سياحية، وغرفة عائلية، وخدمات تخزين الأمتعة. استمتع بخدمات لا مثيل لها وعنوان مرموق حقاً في هذا الفندق البوتيكي الجميل.

يقع على بُعد ٥ دقائق بالسيارة من مدينة كواه، وعلى بُعد ٨ دقائق من داتاران هيلانج. فيما يقع شاطئ تشينانغ الشهير ومطار الجزيرة على بعد ٢٠ دقيقة فقط.

الفندق من فئة ٣ نجوم، ويمكنك حجزه على موقع بوكينج.

جزيرة لنكاوي برنامج الوجهات السياحية الخالية من كوفيد-19 (Covid-19 Free Destination Program)

كيف تصل إلى جزيرة لنكاوي؟

الطيران: تصل إلى مطار لنكاوي الدولي رحلات دولية مباشرة تغطي معظم المسارات من آسيا والشرق الأوسط. وستجد بطبيعة الحال رحلات داخلية من كل مناطق ماليزيا، على الخطوط الماليزية الوطنية، بالإضافة إلى الطيران الاقتصادي مثل فايرفلاي، ماليندو، وإيرآسيا.

العبّارات: تسير مابين كوالا بيرليس أو كوالا قدح على البر الرئيسي لماليزيا وبلدة كواه في جزيرة لنكاوي، وتستغرق ساعة-ساعة ونصف. يمكنك أيضاً ركوب العبارة إلى لنكاوي من مدينة جورج تاون في جزيرة بينانج والتي تستغرق ساعتين  ونصف.

القيادة داخل جزيرة لنكاوي: هذا الأمر سهل جداً، ستجد الكثير من شركات تأجير السيارات إن أردت التنقل في الجزيرة بنفسك. ويمكنك هنا استكشافها حسب جدولك الشخصي دون التقيد بالسائقين الخاصين، ولكن عليك الحذر ليلاً حيث يتبع القرويون وراكبي الدراجات النارية والماشية طرقاً مخالفة للسلامة بعض الأحيان.

التكاسي وتطبيق Grab: سيارات الأجرة رخيصة في جزيرة لنكاوي، وستراها منتشرة بكثرة في المناطق السياحية. يمكنك أيضاً استخدام تطبيق Grab، والذي سيسهل عليك عناء حجز السيارات أو مكاسرة سائقي التكاسي، فكل الأسعار فيه ثابتة.


Deprecated: preg_split(): Passing null to parameter #2 ($subject) of type string is deprecated in /home3/aqadahbl/public_html/wp-includes/formatting.php on line 3506

أسما قدحAuthor posts

Avatar for أسما قدح

Malaysian Travel Blogger on #TRLT. En-Ar Translator & Content Writer | مدونة ومترجمة ماليزية رحالة في الطرق الأقل سفراً

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *