مرتفعات جنتنج هايلاند ماليزيا Genting Highlands

مرتفعات جنتنج هايلاند ماليزيا Genting Highlands


تعتبر مرتفعات جنتنج هايلاند (Genting Highlands) من أكثر المناطق السياحية شهرة في ماليزيا. من النادر أن ترى جدولاً سياحياً يخلو من زيارة ملاهي جنتنغ هايلاند، أو الإقامة في إحدى فنادقها الشهيرة. وتعود شهرة المنطقة إلى كونها مرتفعات جبلية على بُعد ٤٥ دقيقة من كوالالمبور، يحفّها هواء الجبل البارد، وغابة مطيرة مهيبة عمرها ١٠٠ مليون عاماً. ستجد فيها الكثير من الأنشطة السياحية وغيرها، بداية من الملاهي أو الحدائق الترفيهية الداخلية والخارجية، وملعب غولف، ومناطق للتسوق، وأكبر مزرعة للفراولة في ماليزيا. كما تعتبر جنتنغ هايلاند مثالية لعشاق المغامرة، حيث أنشطة القفز من قمم الجبال، وتسلق الصخور الداخلي والثعلب الطائر. إضافة إلى الأسواق العالمية في Genting Highland Outlet والذي يعتبر المكان المثالي للتسوق.

سواء كنت تريد الهروب من ضجيج الحياة في المدينة لقضاء عطلة نهاية أسبوع، أو تبحث عن مكانٍ واحد مناسب لكل أفراد العائلة، فإن مرتفعات جنتنج هايلاند (Genting Highlands) هي المكان المثالي. ستجد فيها العديد من الفنادق من فئة ثلاث وخمس نجوم، ومجموعة من المطاعم والمرافق والخدمات التي لا تشوبها شائبة، والغرف الفسيحة المطلّة على مناظر جبلية خلابة.

مرتفعات جنتنج هايلاند ماليزيا Genting Highlands

الأنشطة السياحية في مرتفعات جنتج هايلاند

تمتد المنطقة الرئيسية -المعروفة أيضاً باسم Banjaran Titiwangsa بالملايوية- عبر سلسلة من جبال الجرانيت، والتي تشكل العمود الفقري لشبه جزيرة ماليزيا بين الشمال والجنوب. يصل ارتفاع قمم المنطقة إلى ما يزيد عن ٦٠٠٠ قدم، وهنا تقع محطات التلال الرائعة في مرتفعات كاميرون هايلاند، وفريزر هيل، وجنتنغ هايلاند (Genting Highlands).

جنتنج هايلاند (Genting Highlands) معروفة كمحطة التلال الأولى في ماليزيا؛ إنها الملاذ في قمة جبل كوالالمبور، وكأنها لاس فيغاس على الطراز الآسيوي في ماليزيا. يشتهر بالكازينو والحياة الليلية والفنادق الفاخرة، ويضم فندق فيرست وورلد (First World Hotel) الذي تم إدراجه كأكبر فندق في العالم في عام ٢٠٠٦ من قبل كتاب غينيس للأرقام القياسية.

وتشتهر هذه المنطقة النابضة بالحياة، التي يطلق عليها مدينة الترفيه، لدى السكان المحليين والهاربين إليها خلال عطلة نهاية الأسبوع من سنغافورة. تنتشر فيها الفنادق، وتضم مجموعة من المناطق السياحية التي لا يجب تفويتها؛ مثل: المعابد الكهفية التي أقيمت تكريماً لشخصيات مهمة. كما أنها كثيراً ما تستضيف مجموعة كبيرة من المناسبات الترفيهية أو الأعمال الدولية في صالات Arena of Stars.

الملاهي الداخلية Skytropolis Indoor Theme Park مرتفعات جنتنج هايلاند Genting Highlands

الملاهي والألعاب الترفيهية في جنتنج هايلاند 

تتصدر مرتفعات جنتنج هايلاند (Genting Highlands) القائمة لقضاء عطلة سريعة في ماليزيا لأسباب كثيرة. وربما أكثر ما يميّزها هو توفر الوسائل الترفيهية المثير على مدار الساعة، لاسيّما حدائقها الترفيهية الداخلية والخارجية. تمتع بهواء الجبل الصحي بينما تستمتع بمجموعة من خيارات الترفيه؛ وبعد أن تركب أطول نظام التلفريك في جنوب شرق آسيا -والأسرع في العالم- اقضِ اليوم مستمتعاً بالإثارة والأدرينالين في المتنزهات الترفيهية الداخلية والخارجية الشهيرة.

الملاهي الداخلية Skytropolis Indoor Theme Park

قم بزيارة منتزه Skytropolis Skytropolis Indoor Theme Park واللعب لمدة يوم أو يومين! يقع المنتزه الترفيهي المناسب للعائلة في موقع ملائم في فيرست وورلد بلازا وبجوار SkyAvenue، أحدث مركز تجاري في منتجعات وورلد جنتنج. جرب الألعاب المختلفة هناك والتي تختلف فيها مستويات الإثارة والسرعة. استمتع بلحظات لا تُنسى مع عائلتك وأصدقائك أثناء تجربة جولات مثيرة مثل Sky Towers و Power Surge. اصطحب أطفالك في جولة حنين إلى الماضي في كوبر إكسبريس، حيث يقوم قطار بخاري بجولة حول حديقة صغيرة.

الملاهي الخارجية Genting SkyWorlds Theme Park

هذا الجزء من الملاهي إحدى أسباب زياراتنا المتكررة إلى مرتفعات جنتنغ هايلاند والإقامة فيها، تم إعادة فتح مدينة الألعاب الخارجية في فبراير ٢٠٢١. يمكنك الآن الاستمتاع بأنواع مختلفة من الألعاب الجديدة والمحفّزج للأدرينالين! تشتمل على ٩ عوالم ذات طابع فريد، مكونة من ٢٦ لعبة ووجهة ترفيهية مناسبة لجميع أفراد العائلة. بعد شراء التذاكر أونلاين من الأفضل تنزيل تطبيق Genting SkyWorlds Theme Park على جوالك، والذي يوفر دليلاً شاملاً للألعاب والأنشطة، لتختصر وقتك في البحث. كما يمكنك التنقل وتجربة ألعاب الملاهي افتراضياً قبل الوصول، لتعرف ما الواجب القيام به، وأين تذهب، وكيف تصل إلى كل لعبة. إضافة إلى إمكانية معرفة أوقات الانتظار عند كل لعبة، أو المعالم السياحية والعروض لتي تريد مشاهدتها.

ألعاب الفيديو في BigTop Video Games Park وVision City Video Games Park

استعد لإطلاق جانبك الممتع وإثارة بألعاب القديمة وألعاب الكرنفال! يمكن الاستمتاع به طوال اليوم، خاصة في الأيام المطيرة التي لا يمكنك خلالها اللعب أو المشي في الخارج مثلاً. هناك أكثر من ٤٠٠ نوع من خيارات الترفيه هنا، مثل الألعاب التفاعلية والألعاب القائمة على المهارات وركوب الأطفال وألعاب الاسترداد التي تكافئ التذاكر اعتماداً على مدى أدائك.

للباحثين عن تجربة ألعاب يمكنهم زيارة مركز الألعاب القائمة على المهارات. إنه مزود بأطواق كرة السلة، وألعاب ضرب الخلد، وصيد الأسماك، وعجلة الحظ ومركز الرماية وألعاب الليزر. ستجد أن الدمى والبضائع الملونة من بين العديد من الهدايا التي يمكنك الفوز بها من خلال ممارسة هذه الألعاب. وفي الوقت نفسه، يمكن للعائلات العثور على عربات دوارة مصغرة، وقطارات وألعاب ذات طابع حيواني آمنة للأطفال الصغار جداً. 

الثعلب الطائر

إن تخيلت يوماً أن تكون مربوطاً بأمان في حزام وخوذة ثم تنطلق من منحدراً إلى الغابة، فهذه هي فرصتك. ترسلك هذه المغامرة المحمولة جواً إلى أسفل سلك طوله ١٠٠ متر مشدود على جانب التل. إنها الطريقة المثالية للاستمتاع مع الأصدقاء والعائلة، ولا تتطلب الكثير من التعليمات، مما يجعلها رحلة سريعة التشويق المثالية.

عالم الثلج

جرب أرض العجائب الشتوية، على عكس أي أرض أخرى في ماليزيا، وادخل إلى المناظر الطبيعية البيضاء في Snow World. تتميز بزلاجة Cresta Run الثلجية، وهي تجربة ممتازة بسبب الطقس الحار والرطب في ماليزيا. إنه مكان رائع لمشاهدة الأطفال يلعبون والكبار يتأملون المشاهد.

حديقة الفراشات في جنتنج هايلاند

تعتبر حديقة الفراشات (Butterfly Wonderland Genting) شاسعة تتجول فيها مئات الفراشات بحرّية. وهو ما يجعلها محطة شهيرة بين محبي الحيوانات، والعائلات في مرتفعات جنتنج. وهي جزء من مزرعة النحل (Happy Bee Farm)، حيث يمكنك التعرف على تربية النحل وشراء المنتجات الطبيعية القائمة على العسل.

يمكن الوصول إلى منطقة الفراشات خلال خمس دقائق بالسيارة من Genting View Resorts. ستجد فيها أيضاً شلالاً مصغراً يضم أسماك كوي اليابانية الملونة، وسلاحف المياه العذبة. ويمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الواسعة للغابات المطيرة المورقة، والتلفريك الذي يشق طريقهم نحو قمة مرتفعات جنتنج.

تضم حديقة الفراشات هذه على أكثر من ١٠٠ نوع، يطير بكامل حرّيته في المكان ويحطّون على أكفّ الزوار. ستجد منها ما يميل إلى التمسك بالنباتات والزهور المختلفة داخل الحديقة ذات المناظر الطبيعية لجمع الرحيق. يمكن زيارة الحديقة يومياً بين الساعة ٩ صباحاً وحتى ٩ مساءً. تبلغ أسعار التذاكر ٢٠ رنجت للبالغين، ١٦ رنجت للأطفال (من ٣- ١٢ عاماً) وكبار السن. تشمل الدخول إلى المناطق السياحية الأخرى داخل حديقة النحل. إن كنت ماليزياً فرسوم الدخول تكلف ١٦ رنجت للكبار و١٢ رنجت للأطفال وكبار السن.

حديقة الفراولة في مرتفعات جنتنغ هايلاند

حديقة الفراولة (Genting Strawberry Leisure Farm) منطقة سياحية صديقة للأسرة. ويمكنك قضاء فترة ما بعد الظهيرة في استكشاف العديد من مزارع الفاكهة الملونة وحدائق الزهور. يقع داخل منطقة Bandar Gohtong Jaya، ويمكن الوصول إليه في غضون دقائق بالسيارة من منطقة التسوق Genting Premium Outlets ومحطة تلفريك Awana Skyway.

ستجد في الحديقة أيضاً مجموعة متنوعة من الخضروات والزهور والفطر، والتي يتم تصديرها إلى مناطق مختلفة في جميع أنحاء ماليزيا. تُعرف بأنها أكبر مزرعة فراولة في ماليزيا، وتتوفر الأطعمة المزروعة عضوياً للشراء هنا. يمكنك شراء الفواكه معبأة مسبقاً بحوالي ١٥ رنجت، لكل ٢٥٠ جرام. يمكنك أيضاً اختيار الفراولة وقطفها مباشرة من البساتين، والتي تكلف حوالي ٨ رنجت لكل ١٠٠ جرام.

إحدى أكثر ميزاتها الخلابة هي حديقة اللافندر، وهي مزودة بنوافير فريدة تحيط بها أزهار الخزامى المتفتحة. يمكن العثور على أكشاك مختلفة في جميع أنحاء المزرعة، وتبيع العسل والصبار، والهدايا التذكارية. في حين يمكن للزوار الاستمتاع بالأطباق البسيطة في المطعم المصمم على طراز الفراولة في الموقع. تبلغ رسوم الدخول ١٠ رنجت للبالغين و ٧ رنجت للأطفال دون سن ١٢ عاماً.

التسوق في مرتفعات جنتنغ هايلاند 

يحتوي كل فندق على محلات الهدايا التذكارية، والحلوى، والحرف اليدوية/ ولكن إذا كنت تبحث عن تجربة تسوق لا تُنسى فوق السحب، فهناك عدد من الأسواق التجارية في المنطقة. وقد تحصل على تخفيضات جيدة أيضاً!

  • مركز سكاي أفينيو جنتنج للتسوق 

ستجد في SkyAvenue Genting مجموعة متنوعة من محلات البيع بالتجزئة، والمطاعم، والترفيه في مرتفعات جنتنج. تفتح غالبية المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي داخل هذا المركز التجاري المكون من أربعة طوابق بين العاشرة صباحاً، وحتى العاشرة مساء. بينما تعمل منافذ الترفيه، مثل SkyCasino و Picture House Cinema حتى وقت متأخر كل يوم. 

إحدى أكثر ميزاته إثارة للإعجاب هي الردهة الرئيسية. تم تزويدها بشاشات عرض LED ضخمة، وتركيب قوائم موسيقية تسمى SkySymphony. يمكن للزوار الاستمتاع بثلاث واجهات عرض، تجمع بين أحدث تقنيات الصوت والمرئيات والحركة كل ساعتين حتى الساعة السادسة مساء، وكل ساعة حتى منتصف الليل.

ماذا وأين تأكل هنا؟

فيما يتعلق بالطعام، يمكنك العثور على أماكن تناول الطعام ذات السمعة الطيبة في الدور الأول، مثل Din Tai Fung و Morganfield’s. يضم سكاي أفينيو جنتنج أيضاً أول الفروع الماليزية من Burger & Lobster في لندن، و Brooklyn’s Motorino. إضافة إلى مقاهي باريس ريتشارد، والتي تجذب جميعها حشداً كبيراً على مدار اليوم. لتجربة مختلفة، شق طريقك إلى شارع الطعام الماليزي في الطابق الرابع. وهو قاعة طعام ذات طابع تقليدي قديم تبيع المأكولات الماليزية الأصيلة، والوجبات الخفيفة من قبل أكشاك الباعة المتجولين المفضلين في كوالالمبور، بينانج، صباح، سراواك، وإيبوه.

أسهل طريقة للوصول إلى سكاي أفينيو جنتنج هي ركوب تلفريك Awana SkyWay. انزل في محطة SkyAvenue التي تقع في الطابق الرابع من المركز التجاري. إذا كنت قادماً على تلفريك Genting SkyWay، فسيكون على بعد ١٥ دقيقة سيراً عبر نفق مغطى بالكامل.

  • مركز جنتنج هايلاندز بريميوم

    يعتبر Genting Highlands Premium Outlets مركز تسوق في الهواء الطلق. يقع مقابل Awana Genting Highlands Golf and Resort. يضم مجموعة واسعة من محلات الأزياء، والملابس الرياضية، والأمتعة، والإكسسوارات، والأحذية. وتقدم هذه العلامات التجارية أيضاً خصومات رائعة تصل إلى ٦٥٪ يومياً، مما يجعل زيارتها حتمية لمحبي التسوق بميزانية محدودة.

    اشتهر بكونه أول مركز Premium Outlet على قمة جبلية في جنوب شرق آسيا. وهناك حوالي ١٥٠ علامة تجارية مشهورة عالمياً مثل Polo Ralph Lauren و Superdry و Aigner و Coach و Furla و Hugo Boss و Michael Kors. وإذا كنت جائعاً بعد يوم من التسوق، فإن مركز جنتنغ هايلاندز بريميوم مزود بقاعة طعام، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المطاعم المحلية والسريعة، والمقاهي المستقلة. 

    يقع مركز التسوق أيضاً  بجوار محطة Awana Skyway، حيث يمكنك الاستمتاع بركوب التلفريك إلى أعلى مرتفعات جنتنج هايلاند.

  • مركز تسوق فيرست وورلد بلازا

    يقع مركز فيرست وورلد بلازا (First World Plaza) داخل فندق فيرست وورلد، وهو موطن لملاهي جنتنج هايلاند الداخلية. تعتبر المنطقة مزيجاً ملوناً من المتاجر وألعاب الملاهي الصاخبة. يمكنك اختيار التسوق لدى العديد من بائعي الهدايا التذكارية والحرف اليدوية، بينما أطفالك يلعبون في المنتزه الترفيهي. أو حتى مجرد المشي في المتاجر أثناء الاستمتاع بالوجبات الخفيفة من الأكشاك المختلفة.

    تم تجديد المركز التجاري الشهير وعاد أفضل من ذي قبل. وجهة لجميع الأعمار، استعد للتسوق واستمتع بتذوق الأطعمة الشهية، واسترخ في أروع المقاهي.

الفنادق في مرتفعات جنتنغ هايلاند

لا تكتمل الرحلة إلى مرتفعات جنتنغ هايلاند في ماليزيا بدون الإقامة فيها، لليلتين على الأقل. جربت خلال السنوات الماضية مجموعة منها لمناسبات مختلفة. سأذكر لك هنا قائمة بأفضل الفنادق الموجودة ضمن المنتجع:

فندق كروكفورد – فندق خمس نجوم الوحيد في دليل فوربس للسفر

يقع فندق كروكفورد (Resorts World Genting – Crockfords) بالقرب من صالات SkyCasino، وقد تم تصميمه بوعي ليكون أحد أفخم الجواهر الخفية في هذه مرتفعات. تتميز جميع أجنحة فندق كروكفورد بغرفة بخار خاصة في الغرفة، وتركيبات مراحيض فاخرة من الرخام اليوناني، المصممة خصيصاً للفندق. كما تم تزويد الغرف بأحدث التقنيات التي تعمل بلمسة واحدة للتحكم في غرفتك بضغطة زر. إنه الفندق الوحيد في ماليزيا الذي حصل على تصنيف خمس نجوم مرموقة من قبل دليل السفر Forbes لمدة ثلاث سنوات متتالية ما بين ٢٠١٩ وحتى ٢٠٢١.

فندق جنتنج جراند – فندق فخم مميز في القمة

يُعد فندق جنتنج جراند (Genting Grand)، المتوج بشعار Genting الخاص بالعلامة التجارية، أكثر الفنادق شهرة في القمة. استمتع بإقامة خمس نجوم حيث صمدت الأناقة والفخامة أمام اختبار الزمن، وانغمس في الفخامة الدائمة. فندق جنتنج جراند ملكية فاخرة من فئة أربعة نجوم، ذُكرت في دليل السفر المرموق Forbes لمدة أربع سنوات متتالية ما بين ٢٠١٨ وحتى ٢٠٢١.

فندق هايلاندز – أجنحة فاخرة حصرية للمعيشة الراقية

تم بناء فندق هايلاندز (Highlands Hotel) من أجل المتعة والراحة، ويوفر أجنحة وغرفاً متطورة من الدرجة الأولى. كان يُعرف سابقاً باسم Maxims، وقد تم التأكيد على رفاهية هذا الفندق والتوصية به من قبل Forbes Travel Guide ٢٠٢٠ المرموق. حجوزات فندق هايلاندز حصرية لنزلاء الكازينو وأعضاء Genting Rewards (الذهبي وما فوق).

فندق ريزوت جنتنج هايلاند – إقامة مريحة للعمل والمتعة

سواء كنت في مرتفعات جنتنج هايلاند للعمل أو الترفيه، فإنه فندق ريزورت (Resort Hotel) يشتمل على كل الضروريات لقضاء عطلة خالية من الإجهاد. عندما تكون مستعداً للراحة نهاية اليوم، عد إلى غرفتك حيث تنتظرك أسرّة فخمة ووسائل راحة مريحة، تضمن لك راحة البال أثناء سفرك. تجدونه هنا بأسعار مميزة على موقع أقودا.

Booking.com

فندق ثيم بارك – غرف واسعة لمجموعات السفر الكبيرة

يعتبر فندق ثيم بارك (Theme Park Hotel Genting Highlands) إحدى أجمل الفنادق البوتيكية للمسافرين المحبين للمرح. استمتع بالديكور الغريب والمرح في الغرف البسيطة، المصممة لاستيعاب ما يصل إلى ستة أشخاص. عندما يكون هناك الكثير لرؤيته والقيام به، والترفيه اللامتناهي إلى المناطق السياحية المثيرة، كلما كان الأمر أكثر متعة بالتأكيد. يقع الفندق على أعتاب أرينا أوف ستارز وسكاي أفينيو، أشهر مراكز التسوق العصرية في المنتجع وموطن لأكثر من ١٠٠ مطعم ومتجر. يمكنكم حجزه على موقع أقودا بسعر مميز.

فندق فيرست وورلد – أكبر فندق في العالم بأفضل قيمة

فندق فيرست وورلد (First World Hotel)، المغطى بخطوط مشرقة وملونة، مكان يصعب تفويته. يوفر أكبر فندق في العالم ٧٣٥١ غرفة، وهي مجموعة واسعة لتدليل المسافرين من كل ميزانية. يقع فندق فيرست وورلد في قلب منتجعات جنتنج هايلاند العالمية، وهو المفضل للكثير من السائحين. يتيح للضيوف سهولة الوصول إلى المواقع الرئيسية مثل فيرست وورلد بلازا، وسكاي أفينيو، ومدينة ملاهي سكايتروبوليس الداخلية، ومركز جنتنج الدولي للمؤتمرات.

منتجعات وورلد أوانا – جوهرة مخفية في الغابة المطيرة

يحيط بمنتجعات وورلد أوانا (Resorts World Awana) غابة استوائية مترفة، وهو منتجع جولف هادئ يقع على ارتفاع ٣١٠٠ قدم فوق مستوى سطح البحر في المرتفعات الباردة. يقع المنتجع على بعد ٣٥ دقيقة فقط من وسط مدينة كوالالمبور، وهو وجهة مثالية لقضاء عطلة منعشة بعيداً عن صخب المدينة.  كما تشمل الأنشطة الشهيرة الجولف في الملعب الجبلي الشهير المكون من ١٨ حفرة، والرحلات متعددة المستويات عبر الغابات المطيرة التي يبلغ عمرها أكثر من ١٠٠ مليون عام ومشاهدة الطيور الغريبة. يقع المنتجع على بعد دقيقتين فقط بالسيارة من مركز تسوق Genting Highlands Premium Outlets. ويتم توفير خدمة نقل متكررة مجانية إلى المنافذ الممتازة على فترات منتظمة من بهو الفندق.

كيف تصل إلى مرتفعات جنتنغ هايلاند؟ 

القيادة بنفسك أو سيارة مستأجرة

إن كنت قادماً من كوالالمبور إلى مرتفعات جنتنج هايلاند، من المحتمل أن تستخدم طريق كوالالمبور – Gua Musang Highway (E33)، والذي يبدأ بعد المرور عبر طريق Jalan Kuching أو الطريق 1. يتقاضى هذا المسار رسوماً بقيمة ٦ رنجت، ويستغرق حوالي ساعة أو ساعة ونصف للوصول إلى المرتفعات حسب حركة المرور. لذلك أوصي بشدة ببدء رحلتك مبكراً لتجنب التعثر في حركة المرور. الطريق الجبلي شديد الانحدار نحو الأعلى أيضاً ومتعرج جداً، لذا كن حذراً إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقود فيها سيارتك إلى جنتنغ هايلاند.

الحافلات العامة 

هناك حافلات منظمة يومياً إلى مرتفعات جنتنج، وهي مثالية للمسافرين الذين يعتمدون على وسائل النقل العام للتنقل. تعمل محطات خدمة حافلات Genting Express بين الساعة ٠٧:٣٠ و ٢١:٠٠ في One Utama Shopping Mall إن كنت مقيماً في منطقة بيتالينغ جايا (مثل: قرب صانوي لاقون). أما إن كنت في أطراف كوالالمبور فاختر محطة قطارات Terminal Putra LRT Gombak. أما إن كنت في وسط كوالالمبور، فابحث عن إحدى المحطتين: Pudu Sentral و KL Sentral. تتراوح أسعار التذاكر ما بين ٥ – ١٣ رنجت حسب المحطة التي ستغادر منها.

يبدأ المسار الأكثر شهرة من محطة KL Sentral، حيث تغادر الحافلات كل ساعة، بينما تغادر المحطات الأخرى كل ساعتين أو أكثر. يمكن شراء التذاكر في الطابق الأرضي السفلي من مركز النقل، قيمة الاتجاه الواحد (بما في ذلك ركوب التلفريك) لا يزيد عن ١٣ رنجت للبالغين، و ١١.٣٠ رنجت للأطفال. وبناءً على التذكرة، تنقل الحافلة الركاب مباشرةً إلى قمة Genting Highlands أو محطة حافلات Awana Skyway. إذا نزلت في الأخير، فستكون على بُعد عشر دقائق أخرى عبر التلفريك.

تيلفريك مرتفعات جنتنغ ماليزيا

تيلفريك مرتفعات جنتنغ هايلاند

هناك نوعين من التليفريك في منطقة جنتنج هايلاند، يعد Genting Skyway أحد نظامي التلفريك الذي يخدم المرتفعات، ويتنقل بين Gohtong Jaya وقمة المرتفعات. بينما يعمل Awana Skyway كطريقة رئيسية للنقل، أو عندما يخضع السابق للصيانة وخلال فترات الضغط، مثل عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية أو المدرسية. ستكون طوال الرحلة التي يبلغ طولها ٣.٤ كلم داخل التلفريك المصمم على طراز الجندول. بينما تستمتع بمناظر خلابة للعديد من المعالم داخل المرتفعات، بما في ذلك غابة مطيرة عمرها ١٢٠ مليون عاماً، ومركز تسوق SkyAvenue، ومعبد كهف تشين سوي، وملاهي 20th Century Fox Malaysia القادم. واعتماداً على ظروف الطقس، ستصل إلى محطة Highlands في غضون عشرين دقيقة.

من جهة أخرى، يعد Awana Skyway أحد أكثر الطرق ملاءمة للوصول إلى مرتفعات جنتج هايلاند (Genting Highlands)، حيث يمكنك العثور على مجموعة من خيارات التسوق وتناول الطعام والترفيه. يعمل نظام التلفريك الحديث هذا بين السابعة صباحاً وحتى منتصف الليل، ويستغرق حوالي عشر دقائق من محطة Awana إلى محطة SkyAvenue التي تتصل مباشرة بمركز SkyAvenue للتسوق. يتوقف المسار أيضاً في محطة تشين سوي، حيث يمكنك النزول دون أي تكلفة إضافية لاستكشاف المعبد الطاوي، ولالتقاط صور بديعة للمنطقة. تذكر الاحتفاظ بتذكرتك كما هو مطلوب لمواصلة رحلتك إما نحو SkyAvenue أو محطتي Awana.

جندولة/عربات أوانا سكاي واي

هناك نوعان من الجندول للاختيار من بينهما، وكلاهما يعطيك إطلالة من الأعلى على غابة مطيرة عمرها أكثر من ١٢٠ مليون عاماً، بالإضافة إلى العديد من المناطق السياحية والفنادق في مرتفعات جنتنج. تستوعب العربة القياسية ما يصل إلى 10 ركاب، بينما تسَع العربة ذات الأرضية الزجاجية ستة ركاب فقط. تحتوي جميعها على فتحات تهوية، بالإضافة إلى منافذ طاقة في حالة احتياجك لشحن هاتفك المحمول.

أسعار تذاكر التليفريك: 

سعر تذكرة الذهاب فقط لتلفريك Genting Skyway هو ٨ رينغيت ماليزي للشخص الواحد، ما يجعلها إحدى أكثر وسائل النقل بأسعار معقولة في المنطقة. ستجد بعد النزول في المحطة النهائية الكثير من الممرات المغطاة التي تؤدي إلى فنادق ومطاعم عالمية، فضلاً عن المناطق  السياحية مثل مركز تسوق سكاي أفينيو. ودائماً ما أوصي أصدقائي والعائلة باستخدام الجندول ذو الأرضية الزجاجية للاستمتاع بمناظر أكثر إبهاراً للمرتفعات، وتكلف ٥٠ رنجت للفرد الواحد. وإن كنت لا تريد الانتظار لفترات طويلة، يمكنك شراء بطاقة الصعود السريع مقابل ٤٠ رنجت.


Deprecated: preg_split(): Passing null to parameter #2 ($subject) of type string is deprecated in /home3/aqadahbl/public_html/wp-includes/formatting.php on line 3506

أسما قدحAuthor posts

Avatar for أسما قدح

Malaysian Travel Blogger on #TRLT. En-Ar Translator & Content Writer | مدونة ومترجمة ماليزية رحالة في الطرق الأقل سفراً

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *