شركات بوليصة تأمين السفر المسافرين والرحالة الرقميين

شركات بوليصة تأمين السفر المسافرين والرحالة الرقميين


تحدثت بالتفصيل عن تأمين السفر في تدوينة ما هو تأمين السفر وكيف تشتريه؟ المخصص للمسافرين في الرحلات القصيرة. وستكون هذه التدوينة كاملة عن تأمين السفر للرحالة الرقميين بناء على تجربتي في السنوات الأخيرة. فبصفتك رحالة رقمياً أو مسافراً على الدوام، هناك العديد من أنواع التأمين التي يجب شراؤها. وأهمها طبعاً، تأمين السفر – وعلى وجه التحديد بوليصة “تأمين صحي للسفر” شاملة. قد يحتاج البعض منا أيضاً إلى التأمين الصحي الشامل العالمي، والذي يسمى التأمين الصحي للمغتربين.

وبناء على التدوينة السابقة، يتبين لك أن تأمين السفر يختلف إلى حدٍ عن التأمين الصحي، وهذا ما سأفصّله لك هنا أيضاً.

شركات بوليصة تأمين السفر المسافرين والرحالة الرقميين

هل يجب التأمين على ممتلكاتك أثناء السفر؟

في حين أن بعضاً من التأمين مهم، فإنني أوصي بعدم التعمق فيه بشكل كبير. ضع في اعتبارك أن الحصول على التأمين، في المتوسط​​، لا يؤتي ثماره من الناحية المالية. سياستي الشخصية هي التأمين ضد الأحداث غير المتوقعة، والتي قد تدمرني مالياً.

نعم، من الصعب دفع مبلغ ٢٠٠٠ دولار مثلاً مقابل جهاز MacBook Pro جديد إذا تعرض للسرقة أو التلف. ولكن هل يستحق الأمر دفع ٥٠٠ دولار كل عام “تحسباً” لذلك؟ فقط إن لم أتمكن من توفير بضعة آلاف من الدولارات للحالات الطارئة، أو العمل من كمبيوتر محمول رخيص لفترة من الوقت في حالة تعطله وتعذر إصلاحه. وإذا سرق شخص ما جميع متعلقاتي التي أسافر بها -الملابس والأدوات الشخصية والهاتف- فسيكلفني ذلك حوالي ٦٠٠٠ دولار لاستبدالها بأشياء جديدة تماماً. ولذلك، أحتفظ بمبلغ في حساب الطوارئ. يمكنني العيش من خلاله لستة أشهر، بحيث لا يثقل كاهلي بالديون. واحتمال حدوث ذلك ضئيل للغاية في المقام الأول. وبالتالي، لن أضيع أي أموال في تأمين كل ممتلكاتي.

والبديل؟ التأمين الذاتي على الأشياء الصغيرة

يدفع معظم الناس الكثير في أقساط التأمين. أتفهّم ذلك تماماً، خاصة وأنها مقابل راحة البال حينما تعلم أنك مشمول ومغطى تماماً في كل الحالات. ولكن إذا بدأت بإجراء حسابات سريعة، فسيتضح لك أنك تبذر نقودك. لا أنفي هنا أهمية تأمين السفر أبداً، بالعكس، ولكن عليك التفكير بتعمق قبل الموافقة على المبالغ المالية التي تدفعها ومقابل ماذا، خاصة على المدى الطويل.

ضع في اعتبارك هذا النهج:

  1. ابحث عن عروض أسعار التأمين لكل شيء تريد تأمينه فعلياً: رحلات الطيران المتصلة، الكاميرا، هاتفك، الكمبيوتر المحمول، تأخر الأمتعة، السرقات، والتأمين الصحي. احصل على عروض أسعار لكل شيء، ولنفترض أن إجمالي قسطك السنوي يصل إلى ٣٠٠٠ دولار.
  2. ثم انظر إلى ما ستدفعه إذا حصلت فقط على تأمين للأشياء التي ستكلفك مبالغ مالية كبيرة. واختر أعلى نسبة خصم تناسبك، ما لا يقل عن مائتي دولار في السنة مثلاً. تذكر أن هدفك هو ألا تضطر أبداً إلى استخدام التأمين، لذلك من الأفضل أن تدفع أقل كل عام، وربما أكثر قليلاً في العام الذي تحتاج فيه إلى الاعتماد على بوليصة التأمين.
  3. لنفترض أنك حصلت على بوليصة تأمين تبلغ حوالي ٥٠٠ دولار في السنة. فكما سترى لاحقاً، هذا رقم يسهل الوصول إليه. والآن، اشتر التأمين الرخيص مع نسبة عالية للخصم.
  4. ضع كل عام الأموال التي وفرتها (٢٥٠٠ دولار في هذا المثال) في حساب توفير عالي الفائدة، وخصصه للحالات التي كنت ستعتمد فيها على التأمين الشامل.
  5. استرخ الآن وشاهد صندوق التأمين الشخصي الخاص ينمو بشكل عاماً بعد آخر. وكلما احتجت إلى دفع ثمن شيء كان سيغطيه التأمين الأكثر تكلفة، ما عليك سوى سحب النقود لتغطيتها من صندوق التأمين الخاص.

وكمكافأة إضافية، ليس عليك ملء استمارات المطالبات المطولة. أو البحث عن الإيصالات القديمة لمقتنياتك. أو القتال مع وكلاء التأمين الذين يبذلون قصارى جهدهم للعثور على ثغرات لتجنب دفع المستحقات.

التقديم على تأشيرة الرحالة الرقميين والإقامة والعمل عن بعد في ظل كوفيد-١٩ تكلفة المعيشة منخفضة وسرعة انترنت عالية

تأمين السفر للرحالة الرقميين

دعنا نلقي نظرة على أنواع التأمين المختلفة التي يجب أن تفكر في الحصول عليها لرحلتك.

التأمين الصحي أثناء السفر 

حتى لو تمت تغطية نفقاتك الصحية في بلدك، فمن المهم أن تتم تغطيتك في حالات الطوارئ في الخارج. ماذا سيحدث إذا كنت في الولايات المتحدة أو اليابان أو أستراليا؟ أو حتى في البلدان التي تكون فيها الرعاية الصحية أرخص، وأصبت بمرض خطير؟ أو انتهى بك المطاف في حادث يجب علاجه محلياً؟ ستجد نفسك غارقاً في فواتير طبية تصل إلى عشرات أو مئات الآلاف، ما لم يكن لديك تأمين. سيهتم تأمين السفر الطبي الجيد بأي تكاليف لأي علاج يهدد الحياة، وتحصل عليه محلياً.

من المهم ملاحظة أن معظم سياسات التأمين الصحي أثناء السفر ليست بوالص تأمين صحي “شامل”. إنهم يعتمدون على حقك في العلاج في مكان ما، وسيعيدونك إلى بلدك إذا لزم الأمر للحصول على رعاية طويلة الأجل. لذا، حتى إذا حصلت تأمين صحي للسفر، فمن المهم أن تتأكد من حصولك على تغطية طويلة الأمد للعلاج في بلدك. تحدثت بشكل مفصل عن التأمين الصحي الشامل خلال السفر للرحالة الرقميين، لذلك لا تنسَ الاطلاع عليها!

الإخلاء في حالات الطوارئ 

تشمل العديد من سياسات التأمين الصحي أثناء السفر وسائل نقل طبية مدمجة في حالات الطوارئ، أو الإخلاء الطبي الطارئ كما يطلق عليه غالباً. ما الذي تغطيه هذه السياسات بالضبط؟ وما هو الحد الكافي لاحتياجاتك؟ وهل تحتاجها فعلياً؟ يتم العمل بسياسة الإخلاء في حالات الطوارئ عندما لا يكون المستشفى أو المنشأة الطبية مناسبة لتوفير الرعاية المناسبة لحالتك الطبية الطارئة. وعادة ما يتخذ الطبيب المحلي والمستشار الطبي لشركة التأمين قرار نقلك إلى مكان آخر. فبينما تغطي البوليصة النقل إلى مستشفى مناسب، لا يتم تغطية التكاليف الطبية عند الوصول، ما لم تكن جزءاً من بوليصة التأمين الصحي للسفر.

بعبارة أخرى، عادة ما تغطيك عضويات الإخلاء المستقلة حتى تصل إلى المستشفى. ونظراً لطبيعتها، تعتبر سياسات الإخلاء في حالات الطوارئ أكثر أهمية إذا كنت موجوداً في مناطق نائية، أو تسافر أو تقيم لفترة طويلة في البلدان الأقل تقدماً (جزيرة بالي وإندونيسيا بشكل عام مثلاً). إذا كنت تقضي معظم وقتك في مدن كبيرة في الدول المتقدمة، فإنه أقل أهمية. في هذه الحالة، يجب عليك فقط التأكد من أنك مشمول برحلات فردية تقوم بها حيث يمكن أن تكون في متناول يديك.

عادة ما تتراوح حدود هذه السياسة من ٢٥ ألف دولار إلى ملايين أو حتى غير محدودة. ونظراً لأن تكاليف الإخلاء يمكن أن ترتفع كثيراً في الحالات القصوى، فإنني أوصي بسياسة بحد أدنى ١٠٠ ألف دولار على الأقل. وربما يكون أكثر إذا كنت مسافراً في مناطق نائية وغير متحضرة للغاية.

تأمين طوارئ السفر

أشير في هذا القسم إلى أمور أصغر؛ مثل الأمتعة المتأخرة أو المفقودة، أو فوات الرحلات المتصلة، وتأجير السيارات، وما إلى ذلك. إذا تم تضمينه في بطاقة ائتمان أو ما شابه ذلك مجاناً، فإنه يستحق بالطبع الحصول عليه. يمكن أن يوفر لك تأمين تأجير السيارات بعض المال أيضاً، ولكن تأكد من قراءة التفاصيل الدقيقة. تتضمن العديد من سياسات التأمين أثناء السفر بعض التغطية لهذه الأمور، ولهذا إن كنت تحصل على هذا النوع من التأمين على أي حال وكان فرق السعر صغيراً، فقد يكون من المفيد تجميعه.

من ناحية أخرى، إذا لم تتم تغطيتك من خلال بطاقات الائتمان التي تحملها، أو أي تأمين آخر لديك، فإن إنفاق الأموال على تأمين سفر مخصص عادة ما يكون صفقة مروعة لا طائل من ورائها. تذكر، أنت لست في إجازة قصيرةهناك عدة أسباب لذلك:

  • من المستبعد جداً حدوث أي شيء، وإذا حدث، فمن المحتمل أن يكون لسياسة التأمين استثناء.
  • إذا حدث شيء ما، فسيكون حل المشكلة بنفسك رخيص نسبياً.
  • وفي كثير من الحالات يمكنك الحصول على تعويض من شركات الطيران أو غيرها، حتى بدون تأمين.

نقاط مهمة عند اختيار شركة التأمين للرحالة الرقميين

  1. كلما قمت بتمديد اشتراكك في بوليصة التأمين، فإن الحوادث قبل التمديد سيتم التعامل معها الآن على أنها حالات سابقة، ولن يتم تغطيتها في كثير من الأحيان.
  2. ستغطي معظم بوليصات تأمين السفر التقليدية التي تقدمها شركات التأمين في بلدك الأم فقط، إذا:
    1. كنت مقيماً قانونياً (تدفع الضرائب) في ذلك البلد. وإذا كنت مسافراً لفترة طويلة، فقد لا تكون مشمولاً.
    2. الرحلات ذات المدة المحددة (غالباً ٣٠ أو ٦٠ يوماً، وربما ٩٠ يوماً) قبل أن تضطر إلى العودة إلى وطنك. يطلب منك الكثيرون شراء تذاكر طيران ذهاباً وإياباً قبل الشروع في رحلتك حتى تبدأ تغطيتك.
    3. إذا كان تأميناً عبر البطاقة الائتمانية، يجب أن يتم دفع ما لا يقل عن ٥٠٪ أو حتى ١٠٠٪ من تكاليف الرحلة مسبقاً بالبطاقة المعنية.
    4. تحد العديد من سياسات التأمين (حتى بعض تلك المدرجة في هذه التدوينة) من عدد الزيارات التي قد تقوم بها إلى بلدك خلال فترة سريان البوليصة. لنفترض أنك اشتريت بوليصة نموذجية لمدة عام واحد، وحدثت أن زرت بلدك الأصلي لأي سبب أكثر من مرة في تلك الفترة، فسيتم إلغاء بقية البوليصة دون رد المبلغ المدفوع.
    5. عندما يتعلق الأمر بالخصم، ابحث عما إذا كان المبلغ المقتطع لكل حادثة أو لكل فترة بوليصة (والتي يمكن أن تمتد عادة إلى عام). من الواضح أن هذا الأخير أفضل، لأنه إذا كان عليك بالفعل دفع المبلغ المقتطع مرة واحدة، فلن تضطر إلى دفعه لبقية الفترة/السنة.
كيف يكسب الرحالة دخلهم؟

أفضل شركات تأمين السفر للرحالة الرقميين

في بقية هذا التدوينة، سأقارن بين شركتي تأمين جربتها، وهما الأكثر ملاءمة للرحالة الرقميين الذين لديهم تأمين صحي في بلدهم. وتفي بهذه المتطلبات الأساسية:

  • يجب أن يكون من الممكن شراء وتجديد التأمين أثناء السفر فعلياً.
  • أن تكون متاحاً للمقيمين في العديد من الدول إن لم يكن معظمها أو جميعها.
  • لا ينبغي أن يكون هناك أي حد أقصى للمدة التي يمكنك السفر فيها قبل العودة إلى الوطن.
التأمين الصحي تأمين السفر من شركة سفتي وينج الرحالة الرقميين والعاملين عن بعد

شركة سيفتي وينج SafetyWing

هذه الشركة الجديدة نسبياً، وأستخدمها شخصياً. وبينما لا تزال SafetyWing شركة ناشئة، فإن بوليصة التأمين الخاصة بها مدعومة من قبل Tokio Marine، إحدى أقوى شركات التأمين في العالم. لذلك في حالة حدوث شيء غير مرجح لـSafetyWing، ستظل شركة Tokio Marine تعتني بك.

يتمثل هدفها طويل المدى في تقديم مجموعة كاملة من المنتجات لبناء شبكة أمان اجتماعي مستقلة عن البلد للعاملين لحسابهم الخاص والرحالة الرقميين. وهذا ما يجعلها رائعة حقاً! بالإضافة إلى تأمين السفر الموضح هنا، فقد أطلقوا مؤخراً تأميناً صحياً شاملاً وعالمياً باسم Remote Health، لذلك إذا لم تكن لديك تغطية صحية في بلدك، فتأكد من ذلك! وعليه؛ يتم تسويق منتجهم الأول (وهو ما أصفه في هذه التدوينة) على أنه تأمين سفر للرحالة الرقميين. وبالمقارنة بالبدائل، فهي قيمة جيدة فعلياً، وتقدم بعض الميزات المفيدة التي أعرف أن الكثير منكم سيقدرها. فمن نواحٍ عديدة، فهو أكثر شمولاً من المنافسين، وبزيادة بسيطة في السعر.

من أبرز النقاط في بوليصة التأمين من سيفتي وينج:

  • الاشتراكات الشهرية: ادفع شهرياً، تماماً كما تفعل مع نيتفليكس أو آيكلاود. لن تحتاج إلى اتخاذ قرار مستقبلي بشأن المدة التي تحتاج فيها إلى البوليصة. ستفيدك هذه النقطة خاصة في الفترة الحالية مع كوفيد-١٩ ولا نعرف إلى متى يمكننا السفر كرحالة رقميين.
  • أقل تكلفة مقارنة بالشركات المنافسة: رحلاتي لا تشمل الولايات المتحدة، وأدفع ٦٤،٠٤ دولار شهرياً (٤ أسابيع/٢٨ يوماً). بينما تتقاضى معظم الشركات المماثلة أكثر من ١٠٠ دولار لمنتج أقل ملاءمة.
  • خصم سنوي: في حين أن معظم الشركات تتقاضى خصماً لكل مطالبة، فإن سيفتي وينج ستحدد مبلغ الخصم الخاص بك عند ٢٥٠ دولاراً لكل فترة بوليصة، والتي طالما أنك تحافظ على اشتراكك قيد العمل تساوي ٣٦٤ يوماً.
  • غير قابل للخصم على الإطلاق للعديد من أنواع المطالبات: بما في ذلك طب الأسنان الطارئ، والإخلاء الطبي في حالات الطوارئ، وإعادة الرفات إلى الوطن، والاستجابة للأزمات، وجمع شمل الطوارئ، وانقطاع الرحلة، والوفاة العرضية، وفقدان الأمتعة المسجلة، وتأخير السفر، والمسؤولية الشخصية وأمور أخرى.
  • يشمل تغطية المصروفات الطبية في البلد الأم: في حين أن معظم المنافسين قد يبطلون حتى بقية البوليصة الخاصة بك إذا قمت بزيارة بلدك، فإن سياسة SafetyWing ستغطيك في بلدك لمدة تصل إلى ٣٠ يوماً، لكل ٩٠ يوماً في التأمين.
  • يغطي الرعاية الصحية الخاصة: لا داعي للذهاب إلى مستشفى أو طبيب عام حكومي في بلد من دول العالم الثالث، عندما يتوفر مستشفى خاص أفضل بكثير.
  • دعم الفوترة المباشرة لمعظم المستشفيات والعيادات: لديهم شبكة عالمية واسعة، ويمكن البحث فيها على صفحة حسابك. لا يزال بإمكانك اختيار مستشفى أو عيادات مختلفة، ولكن عليك عموماً أن تدفع من جيبك وتعوضك لاحقاً.

بعض النقاط التي يجب ملاحظتها:

  • سعر مرتفع قليلاً إذا طلبت سياستهم الشاملة في الولايات المتحدة لفترة طويلة. إذا كنت تخطط لزيارة الولايات المتحدة، فمن الأفضل لك الحصول على بوليصة تأمين خاصة بالولايات المتحدة فقط أثناء تواجدك في البلد والعودة إلى التغطية خارج الولايات المتحدة.
  • بمجرد مغادرتك بعد ٣٦٤ يوماً من التغطية، سينتهي التأمين إذا لم تجدده بشكل دوري. لحسن الحظ، فإن هذا الأمر بسيط مثل النقر على رابط في رسالة بريد إلكتروني سيتم إرسالها إليك قبل انتهاء صلاحية سياستك الحالية.

انقر هنا لتعرف التكلفة الشهرية حسب الفئات العمرية. ولاتنسَ أن تقرأ هنا صياغة الوثيقة كاملة.

شركة وورلد نومادس World Nomads

شركة وورلد نومادس World Nomads

هي أقدم من الشركة السابقة نوعاً ما، واستخدمتها من ٢٠١٨ وحتى نهاية ٢٠١٩. قد يكون ما يقدمونه للرحالة الرقميين ثورياً قبل ١٠ سنوات، ولكن ظهرت بدائل أفضل متاحة. لست متأكدة تماماً من أسباب ارتفاع السعر ثلاثة أضعاف، ولكن حدسي يرجح العلامة التجارية التي صنعوها. إذا اشتريت أغلى بوليصة تأمين لديهم – وهذا ما فعلته أنا!- فإنك تحصل على تغطية جيدة جداً للرياضات الخطيرة، على الرغم من أنها أصبحت مؤخراً أكثر تقييداً من ذي قبل، دون أن ينعكس ذلك في السعر.

أبرز النقاط في بوليصة تأمين وورلد نومادس

  • دعم الفواتير المباشرة: على الأقل في بعض الظروف. في تجربتي الوحيدة من دخول المستشفى أثناء تغطيتي بخطة المغامرين لديهم. كان لا يزال يتعين علي الدفع للمستشفى بنفسي وحصلت على التسوية بعد حوالي ٤ أسابيع.
  • المغامرات: تتم تغطية الرياضات الجريئة أو المغامرات الخطيرة في أغلى حزمة لها.
  • اختلاف الأسعار حسب البلد: نظراً لأن وورلد نومادس تستخدم مزودي تأمين مختلفين اعتماداً على بلد إقامتك، فسيختلف سعر التأمين والشروط والحدود والمزايا من بلد إلى آخر. احرص جيداً على قراءة صياغة السياسة الكاملة لبلد إقامتك.
  • الإضافات باهظة الثمن: لنفترض أنك اشتريت سياسة طويلة الأجل ودفعتها مسبقاً، فقد تدفع حوالي ٧٥ دولاراً  لتمديد وثيقتك في أسبوع واحد فقط.
  • لا يُسمح لك بالعودة إلى بلدك إلا مرة واحدة فقط خلال مدة الاشتراك: إذا كنت من الرحالة الرقميين ولديك قاعدة منزلية، أو تميل إلى العودة إلى بلدك لزيارة العائلة، فلن تتمكن فعلياً من شراء بوليصة تأمين طويلة الأجل لتوفير المال. بدلاً من ذلك، سيتعين عليك شراء سلسلة من السياسات القصيرة والمكلفة.
  • تختلف صياغة الوثيقة حسب بلد إقامتك: للاطلاع على صياغة السياسة الكاملة، يجب عليك طلب عرض الأسعار باختيار بلدك من هنا. في الصفحة التالية، ابحث عن قسم “عرض الوصف الكامل للتغطية”، وانقر “عرض” أسفل عنوان الخطة التي تهتم بها.
عدم إجراء فحص كوفيد-١٩ قبل الرحلة

هل يغطي تأمين السفر كوفيد-١٩؟

نتج عن ظهور كوفيد-١٩ قبل عامين تعديل بعض المنتجات المتعلقة بالسفر والتغطية التأمينية، وكيفية الحفاظ على سلامة المسافرين. والذي يهدف بالطبع إلي تقليل أو تجنب الاضطرابات في خطط السفر. ولهذاً أصبح من الشائع جداً أن تشتمل بوالص التأمين على استثناءات عامة تتعلق بالأوبئة والأمراض، مما يعني أنه ليس من المسلم به أن تغطي سياستك النفقات المتعلقة بتفشي الفايروس. لذلك، من الواجب التأكد من شركة التأمين لتعرف ما يتم تغطيته.

يغطي SafetyWing الآن الأمراض المرتبطة بكوفيد-١٩ بالكامل اعتباراً من ١ أغسطس ٢٠٢٠. حتى أنهم يغطون مصروفات اختبارات PCR إذا اعتبرها الطبيب ضرورية.

في المقابل، تغطي بوليصة تأمين World Nomads Explorer بعض الأحداث المتعلقة بفيروس كورونا/كوفيد-١٩. عليك تحديد الدولة التي تقيم فيها (من هنا)، لتظهر لك كامل الشروط المتعلقة بها، أو اقرأ الصفحة المختصرة من هنا. لا تشمل التغطية الخسارة الناشئة عن: التدخل الحكومي بما في ذلك حظر السفر، وإغلاق الحدود، أو متطلبات الحجر الصحي المفروضة على نطاق واسع، أو عدم اتباع نصائح الجهات الرسمية. قد تتأثر قدرتك على السفر بسبب قيود السفر. وعليك التأكد من التغطية التأمينية حسب البوليصة، وأحدث النصائح الحكومية وتنبيهات تأمين السفر.

خطط السفر المتغيرة

كما يختلف أيضاً ما ستغطيه شركات التأمين إذا تأثرت خطط السفر المتعلقة بالجائحة، تأكد بالتواصل معهم مباشرة. في المقابل، تسمح لك العديد من شركات الطيران، الفنادق والشركات السياحية ومقدمي خدمات السفر بإجراء تغييرات على حجوزاتك مجاناً. وفي بعض الأحيان سيقومون بإعادة مبالغ التذاكر، أو اقتطاع مبلغ بسيط، أو إحالتها كرصيد، حال الإلغاء حسب نوع التذكرة التي اشتريتها.

بانكوك تايلاند رحالة رقمية السفر

أسئلة متكررة لدى الرحالة الرقميين الجدد

س: هل ستعوضني شركات الطيران عن الأمتعة المفقودة أو المتأخرة؟

ج: نعم، حتى حدود معينة تعتمد على المسار الذي تسلكه. بالنسبة للأمتعة المفقودة على الرحلات الدولية، عادةً ما يقتصر الأمر على حوالي ١٦٠٠ دولار، فيما الحد الأقصى هو ٣٥٠٠ دولار للرحلات الداخلية، أو حسب الدولة. بالنسبة للأمتعة المتأخرة، تختلف الممارسة قليلاً بين شركات الطيران، ولكنها عموماً إما تمنحك دفعة لمرة واحدة لتغطية الضروريات أو تعوضك بناءً على النفقات المعقولة والضرورية الناتجة عن تأخير الأمتعة عند رؤية الإيصالات. سيقومون أيضاً بتعويضك عن الأمتعة التالفة على نفس الأساس (عند رؤية الإيصالات التي توثق النفقات).

س: لماذا يتعين علي ملء بيانات البلد الذي أقيم فيه عند شراء تأمين السفر؟ إني مسافر على الدوام، وبدون عنوان ثابت في أي مكان.

ج: في حين أن تعريف كل شركة تأمين لـ”بلد الإقامة” سيختلف، إلا أنهم يريدون عموماً معرفة لأي بلد يمكن إزسالك في حالة التعرض لإصابة خطيرة أو إذا كنت بحاجة إلى علاج طويل الأمد. لذلك يجب عليك اختيار بلد يكون لديك فيه (١) مكان للإقامة، ربما مع العائلة أو الأصدقاء. (٢) سيتم تغطيته إما بالتأمين الصحي الخاص أو العام لرعاية فواتيرك الطبية طويلة الأجل. و (٣) في مكان ما لديك وصول غير محدود وغير مقيد؛ على سبيل المثال، لست بحاجة إلى تأشيرة للدخول. اقرآ صياغة سياستك بعناية، إلا أن هناك استثناءات تحدث لبعض الجنسيات مع بعض شركات التأمين. لاحظ أن العديد من مزودي التأمين الذين يقدمون التأمينات للمواطنين أو المقيمين في بلد معين سيطلبون منك أن تكون مقيماً قانونياً هناك، وفي بعض الحالات أيضاً جزء من نظام الضمان الاجتماعي أو التأمين الصحي الوطني.

س: متى يجب علي شراء التأمين؟ هل يمكنني الانتظار حتى المغادرة أو السفر بالفعل؟

ج: بينما تسمح لك شركات التأمين في الأعلى شراء بوليصة تأمين السفر أثناء السفر، فمن الأفضل الحصول عليها في أسرع وقت ممكن. من الناحية المثالية بمجرد حجز رحلات المغادرة أو على الأقل معرفة تاريخ المغادرة. لن يغطي التأمين أي شيء يحدث إلا بعد شراء البوليصة. لذلك إذا كنت لسبب ما (على سبيل المثال طبي) لا يمكنك المغادرة في الموعد المحدد، ولم تشتر التأمين قبل ظهور المشكلة، فلن تتم تغطيتك. عادةً ما يكون هناك أيضاً عدد غير قليل من الاستثناءات للتغطية التأمينية في الأيام القليلة الأولى بعد شراء البوليصة (لمكافحة الاحتيال في التأمين)، لذلك يعد هذا سبباً جيداً آخر لعدم الانتظار.

س: كيف أعرف ما إذا كانت الخطة جيدة بما يكفي لطلب التأشيرة؟

ج: تتطلب بعض الدول أن يكون لديك تأمين صحي للسفر قبل التقدم للحصول على تأشيرات معينة أو دخول الدولة كزائر. وهذا يشمل أستراليا وكندا والولايات المتحدة والإكوادور ومنطقة شنغن بأكملها، إلى جانب دول أخرى. عادة ما تتضمن المتطلبات تغطية صحية طارئة بحدود متفاوتة، والإعادة الطارئة إلى وطنك، وبعض الأشياء الأخرى. يجب أن تكون الشركتين التي تحدثت عنها جيدين بما يكفي لمعظم -إن لم يكن كل- طلبات الحصول على التأشيرات حول العالم. وتواصل معهما طبعاً للتأكد من ذلك.

التأمين الصحي تأمين السفر من شركة سفتي وينج الرحالة الرقميين

نصائح لتسهيل حياتك كثيراً عند الضرورة

  1. احتفظ بنسخ الكترونية لجميع الإيصالات والمستندات الطبية وما إلى ذلك باستخدام هاتفك. أضفها كلها إلى تطبيق الملفات (إذا كنت تستخدم آبل) أو Google Keep، وما شابه. المهم أنه يمكن الوصول إليه على هاتفك وعبر الإنترنت. افعل ذلك أيضاً لأي نفقات تدفعها نتيجة تأخر الأمتعة أو الرحلات الجوية. بالإضافة إلى الإيصالات عند شراء أي شيء ستسافر به، في حال كان عليك تقديم مطالبة بذلك على العنوان تاريخ لاحق.
  2. احتفظ بنسخ رقمية (وورقية اختيارياً) من مستندات السفر والمستندات المالية الأساسية الخاصة بك، مثل جواز السفر ورخصة القيادة والتأشيرات وما إلى ذلك. قم بتخزين معلومات البطاقة البنكية والائتمانية في تطبيق مدير كلمات المرور المشفر، مثل Dashlane.
  3. احضر دائماً كلاً من البطاقة البنكية والائتمانية الملائمة للسفر، واترك أخرى إضافية احتياطية في بلدك مع بعض الأصدقاء الموثوق بهم. بهذا يمكنك استخدامها لإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت في حالة ضياع أو سرقة البطاقات التي تحملها معك.
  4. احتفظ بنسخة ورقية من بطاقة التأمين في محفظتك وجواز سفرك. في حالة وقوع حادث، من الجيد أن يكون لديك معلومات الاتصال والسياسة ذات الصلة في متناول اليد. قد لا تكون واعياً بنفسك، لذلك لا يزال بإمكان موظفي الطوارئ العثور على معلوماتك.
  5. استخدم ميزة “في حالة الطوارئ” على هاتفك. وبهذه الطريقة، يمكن للاستجابة لحالات الطوارئ أو العاملين الطبيين الاتصال بجهات الاتصال المحددة للطوارئ دون فتح قفل هاتفك. ووالاطلاع على الحساسية المحتملة وفصيلة الدم وأي معلومات أخرى قمت بتضمينها. من الجيد أيضاً تضمين نسخة ورقية من هذه المعلومات في محفظتك أو على ظهر بطاقة التأمين الخاصة بك.

Deprecated: preg_split(): Passing null to parameter #2 ($subject) of type string is deprecated in /home3/aqadahbl/public_html/wp-includes/formatting.php on line 3506

أسما قدحAuthor posts

Avatar for أسما قدح

Malaysian Travel Blogger on #TRLT. En-Ar Translator & Content Writer | مدونة ومترجمة ماليزية رحالة في الطرق الأقل سفراً

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *