الحلول المصرفية والحسابات البنكية من موقع وايز (Wise) باستخدام العملات الدولية والدفع ببطاقة الصراف متعددة العملات

الحلول المصرفية والحسابات البنكية من موقع وايز (Wise) باستخدام العملات الدولية والدفع ببطاقة الصراف متعددة العملات


استخدمت في السنوات الأخيرة تطبيق وموقع وايز (Wise) لتحويل النقود ما بين ماليزيا والفلبين ودول أخرى بطريقة سهلة للغاية. إنها خدمة ممتازة لتحويل النقود، عرفتها عن طريق عدد من الرحالة الرقميين والمسافرين في رحلات العمل. اشتهرت نظير المستوى العالي من الأمان والشفافية، ومجموعة واسعة من الخدمات والميزات سهلة الاستخدام. بالإضافة إلى انخفاض رسومها، وأسعار صرف العملات المتاحة في السوق بالمقارنة مع مقدمي الخدمات الآخرين. وهو خيار عالمي المستوى لنقل وتحويل الأموال بينما أنت مسافر، وهذا ما يجعله مناسباً بشكل خاص بالتحويلات الصغيرة إلى المتوسطة الموجهة للحسابات البنكية الأجنبية. سيساعدك كثيراً إن كنت ترغب في تحويل الأموال لاستخدمها نقداً، أو إذا كنت ترغب ببساطة التأكد من الحصول على أرخص مزود في تحويلاتك التالية.

ما المميزات التي أعجبتني في موقع وايز (Wise

  • عمولة أرخص لخدمات تحويل الأموال
  • عدم وجود هامش لسعر الصرف والرسوم منخفضة وشفافة
  • سهولة استخدام تطبيق الجوال، ومتخصص نحو الإرسال والاستلام
  • عدد كبير من خيارات الدفع المتاحة

الحلول المصرفية المثالية للمسافرين والرحالة الرقميين

وبسبب تلك المميزات، أجريت تعديلات على طريقة الدفع المتبعة، وأي بطاقة أستخدم خلال السفر. كان لدي حسابان بنكيّان رئيسيان في ماليزيا، كنت أستخدم الأول للمشتريات اليومية، مصروفات المدونة، والتسوق على الانترنت بما فيها حجز التذاكر والطيران وخلافه. والأخرى أبقيها للطوارئ في حال تعرضت للسرقة أو ضاعت محفظتي. أما الآن، ومع موقع وايز، أصبح بإمكاني التحكم في مصروفاتي والعملات المستخدمة بطريقة أسهل.

  • لا أستخدم حسابي في الموقع أو البطاقة إلا خلال سفري، وهذا يسهّل الدفع بالعملة المحلية أينما كنت. فعند حجز غرفة في سيريلانكا، أو حجز رحلة داخلية في تايلاند مثلاً يمكنني الدفع بالعملات المحلية، دون الاضطرار لدفع رسوم تحويل العملات.
  • خصصت لكل أسبوع ميزانية محددة، تشمل السكن، والتنقلات، والطيران، والمشتريات أو المدفوعات اليومية. وأضع كامل المبلغ في بطاقة وايز. ومع كل استخدام يصلني تنبيه على الجوال أينما كنت.
  • موقع وايز (Wise) وبطاقته مسبق الدفع، أي أنني لن أتضرر كثيراً إذا سرقت. وفي حال فقدان البطاقة، يمكنني إيقافها من تطبيق الجوال في ثوانٍ فقط.
  • معظم المواقع التي أستخدمها للمدونة هي خارج ماليزيا، وتكون عمليات الدفع بالتالي إما بالدولار أو اليورو. أستغل ميزة تعدد الحسابات البنكية بمختلف العملات أيضاً في حساب الأعمال على موقع وايز لدفع تلك الخدمات. مثل اشتراكات الدومين والاستضافة، والإضافات المساعِدة. إضافة إلى الأدوات المستخدمة في عملي المستقل مثل قرامرلي وخدمات أمازون السحابية.
  • الأمر ذاته ينطبق على اشتراكاتي الشخصية لدى نيتفليكس، خدمات آبل، وغيرها. وهو أوفر -نوعاً ما- بكثير من استخدام بيانات بطاقتي البنكية الماليزية.
  • تستطيع من التطبيق أو الموقع إدارة وتصنيف كل عملية تتم في الحسابات البنكية. هناك مثلاً: نقدي، عام، الترفيه، الفواتير، المصروفات، الرواتب، العناية الشخصية… الخ. سيساعد هذا في إصدار تقارير مفصلة عن كل عملة، حسب الفترة التي تريدها.
الحلول المصرفية من موقع وايز (Wise) الحسابات البنكية

عن موقع وايز (Wise)

خدمة مصرفية مبتكرة لتحويل الأموال، تهدف إلى تسهيل التحويلات المصرفية بأسعار معقولة، مقارنة بالبنوك التقليدية. وذلك من خلال فرض رسوم تحويل منخفضة وشفافة، وتحويل الأموال في سعر صرف السوق. بمعنى آخر، لا تحتسب أي هامش لسعر الصرف، عكس الخدمات الأخرى. يمكنك مقارنتها بالبنوك، حيث تعطي العملاء معدلاً أعلى من السوق، كون هامش الربح جزء من رسومهم. وبشكل عام، فهي غير شفافة حول هذا الموضوع.

يدعم تحويل النقود على موقع وايز (Wise) -حالياً- إرسال عملات مختلفة إلى ٨٠ دولة، ويمكنك الاحتفاظ وتحويل الأموال في ٥٤ عملة. فيما يستغرق الأمر بضع ثوانٍ فقط لفتح حساب جديد بالعملة التي تحتاجها. معظم العملات التي يدعمها الموقع  تقدم خيار التحويل المصرفي من بنك إلى آخر. ويمكن لبعض العملات الدفع باستخدام البطاقات البنكية والاتمانية، فيما تتوفر لديها المحافظ الالكترونية الأخرى مثل Apple Pay أو Android Pay.

انتشر الموقع بشكل كبير عالمياً، وبسمعة جيدة على مدار السنوات العشر الأخيرة، وأسعار جذابة. وهذا ما جعل موقع وايز (Wise) بخدماته مثالياً لمن يرغبون في فتح حسابات بنكية متعددة، في مكان واحد فقط لاستلام وتحويل النقود. والذي يقدم بشكل عام، بعض التحويلات المتاحة بأقل تكلفة. وحتى مارس ٢٠٢١ كان يُطلق عليه سابقاً TransferWise. قررت الشركة تغيير اسمها لتوسيع جاذبيتها وتضمين النطاق الكامل للخدمات التي تقدمها. وعلى الرغم من اختلاف الاسم، فمن المهم ملاحظة أن الخدمة لا تزال كما هي. لا يزال بإمكانك استخدام الخدمة كالمعتاد بنفس مجموعة تفاصيل تسجيل الدخول التي استخدمتها في TransferWise. فيما يستخدم الموقع أكثر من ١٠ مليون عميل، وتم تحويل أكثر من ٧٠ مليار دولار عبر الحدود كل عام. وهذا ما يجعلني أثق فيه -حتى اليوم- إلى حد كبير.

الحلول المصرفية من موقع وايز (Wise) باستخدام العملات الدولية بحسابات بنكية والدفع ببطاقة الصراف متعددة العملات

الرسوم وأسعار الصرف على موقع وايز (Wise)

كما ذكرت سابقاً فإن مقدم الخدمة سيحول نقودك باستخدام سعر صرف السوق في تلك اللحظة. وهذا يعني أن سعر الصرف فيه أكثر عدلاً ودقة، فيما يقتطعون مقابل الخدمة بعمولات ورسوم ثابتة. بالإضافة إلى ذلك، يقوم الموقع بإغلاق سعر الصرف تلقائياً للإطار الزمني المحدد (ما بين ٢٤ إلى ٤٨ ساعة حسب كل دولة)، مما يعني أنك لن تتعرض لتقلبات أسعار الصرف بعد تأكيد نقل أموالك. بشكل عام، تعتبر هذه الطريقة موثوقة للتأكد من أن المستلم يتلقى مبلغاً محدداً، ويجب أن خدمة التحويل النقدي يجب أن تتلقى أموالك في الإطار الزمني المحدد، وإلا فلن يتم ضمان سعر الصرف، وبالتالي المبلغ المستلم.

رسوم التحويل

تعتبر منخفضة إلى حد كبير، يقتطع الموقع عمولة بنسبة مئوية من مبلغ النقل، وهي رسوم ثابتة. يتغير الحد الأدنى من رسوم العمولة على العملات التي ترسلها من، وإلى وعملات معينة لها رسوم متغيرة حسب المبلغ الإجمالي الذي يتم إرساله. على سبيل المثال، في التحويلات من الجنيه الاسترليني إلى اليورو، ستدفع حوالي ٠،٣٥٪ من مبلغ التحويل برسوم ٠،٨٠ جنيه إسترليني. أما اليورو عند التحويل إلى الجنيه البريطاني، سيكلف حوالي ٠،٥٪ من مبلغ النقل مع رسوم ثابتة قدرها ٢ يورو.  لفهم الحسبة بشكل أفضل، ألقِ نظرة على أداة حاسبة الرسوم المخصصة أدناه. أو انقر هنا إن كنت ترغب في تحويل مبالغ كبيرة (ألفين دولار وأعلى)

رسوم أخرى

في معظم الحالات، يستخدم موقع وايز شبكة مذهلة من الحسابات البنكية المحلية في جميع أنحاء العالم لجمع الأموال وإرسالها. وبالتالي تخطي شبكة SWIFT ورسومها المكلفة وأوقات الانتظار. وعليه؛ لن تتحمل أي رسوم من البنوك المرسلة أو المستقبلة، وعدم وجود رسوم بنكية مراسلة على طول الطريق.

إذا كان الدفع ببطاقة ائتمانية، فسيتم فرض رسوم على البطاقة تتراوح ما بين ٠،٣٪  و ٢٪ حسب العملة التي ترسلها من البطاقة. في المقابل؛ فإن مدفوعات بطاقات الخصم المباشر مجانية لبعض العملات. ولكنك قد تتحمل رسوم بطاقة الخصم التي تتراوح بين ٠،١٥٪ و ٢٪. وعلى الرغم من شبكة الحساب المصرفي المذكور أعلاه، يقوم وايز بنقل بعض العملات عبر شبكة SWIFT الدولية، والتي تتقاضى معظم البنوك رسوماً لتلقيها. إذا كنت ترسل إلى هذه العملات، فتأكد من بنك المستلم حول العمولات المفروضة مقابل المدفوعات السريعة الواردة. تشمل هذه العملات: الين الياباني، الراند الجنوب أفريقي، والتحويلات الصادرة بالدولار الأمريكي. وإذا كنت تعيش في الولايات المتحدة، من الأفضل تجنب استلام النقود عبر شبكة SWIFT، حيث من المحتمل أن يقوم البنك بفرض رسوم كبيرة لإتمام العملية.

الحلول المصرفية من موقع وايز (Wise) باستخدام العملات الدولية والدفع ببطاقة الصراف متعددة العملات

كيف تستخدم خدمات موقع وايز (Wise)

  1. تأكد من أسعار الصرف على الموقع: ادخل على موقع وايز (Wise) ستظهر لك أسعار الصرف مقابل البقية، وتأكد من أنها أقل خيار لتحويل النقود. سترى قائمة بكل الخيارات المتاحة في بلدك لإرسال أو استلام النقود، سواء كانت البنوك أو غيرها.
  2. أنشى حساباً: يمكنك التسجيل من الموقع أو تطبيق الجوال، باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني. ستحتاج إلى وضع اسمك الكامل (حسب المستندات الرسمية) وعنوانك، وتاريخ ميلادك.
  3. إعداد التحويلة: أدخل المبلغ الذي تريد تحويله، بلد المقصد والعملة، وسيلة التسليم. ستتمكن دائماً التحويل عبر البنوك بنقل مصرفي عادي. وأحياناً يمكن استخدام البطاقة البنكية أو البطاقة الائتمانية.
  4. إضافة المستلِم: أدخل تفاصيل المستلم، بما في ذلك الاسم (تجب مطابقة الاسم على الحساب المصرفي) وعنوان البريد الإلكتروني، ومعلومات البنك. إذا كنت ترسل أموالاً داخل منطقة اليورو، فستحتاج فقط إلى رقم IBAN المستلم، ولكن إن كنت ترسل بين دول أخرى (حتى إذا كان المستلم في منطقة اليورو)، فستحتاج إلى إدخال رمز SWIFT / BIC، ورقم الحساب المصرفي.
  5. مراجعة العملية وإكمالها: بمجرد إدخال جميع المعلوماتك المصرفية للمستلم، سيطلب منك مراجعة تفاصيل التحويلة، بما في ذلك المبالغ المرسلة والمستلمة، وسعر الصرف، ووقت الوصول المتوقع، وتفاصيل المستلم. إذا كان كل شيء على ما يرام، فانقر فوق “تأكيد ومتابعة”، ثم إرسال الأموال من حسابك المصرفي إلى التفاصيل المصرفية التي ستجدها في الصفحة التالية.
الحلول المصرفية والحسابات البنكية من موقع وايز (Wise) باستخدام العملات الدولية والدفع ببطاقة الصراف متعددة العملات

بطاقة وايز (Wise) متعددة العملات

سأعترف بأن هذه النقطة التي جعلتني أنجذب أكثر إلى خدمات موقع وايز. فإذا كنت تحب السفر، أو التسوق على الإنترنت من المتاجر الدولية، فهذه أسهل وأوفر طريقة للدفع. فبالإضافة إلى حسابك البنكي متعدد العملات، يمكنك الحصول على بطاقة صرافة دولية، يمكنك من خلالها الدفع بالبطاقة، أو السحب من ماكينة الصراف حول العالم. ستكون لديك حسابات بنكية محلية بعشر عملات: الجنيه الإسترليني، واليورو، والدولار الأمريكي، والدولار الأسترالي، والدولار النيوزيلندي، والدولار الكندي، والفورنت المجري، والدولار السنغافوري، والليرة التركية، والليو الروماني. وهو ما يسهل الحصول على دفعات بسهولة، وبدون رسوم، من أكثر من ٣٠ دولة.

وهذا ما يجعل بطاقة وايز مثالية للرحالة الرقميين أيضاً، ممن لديهم دخل أو مصروفات دولية، كأن تتقاضى راتبك كمستقل من عملاء دوليين. كما أنها مثالية لمَن يدرسون في الخارج، أو ببساطة، مَن يسافرون بشكل متكرر خلال العام.

تنبيه: تتوفر بطاقة وايز الشخصية حالياً في: المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وسويسرا، وأستراليا، ونيوزيلندا، وسنغافورة، وماليزيا، واليابان، وكندا، والبرازيل، ومعظم المنطقة الاقتصادية الأوروبية، ودول أخرى. يمكنك الحصول عليها إذا سجلت حسابك على عنوان في أي من تلك الدول. أو يمكنك المطالبة بانضمام دولتك في القائمة من هنا.

كيف يمكنك الاعتماد تماماً على بطاقة وايز؟

  • الدفع بسعر الصرف الحقيقي: تجنب هوامش أسعار الصرف الخادعة ورسوم المعاملات الأجنبية المرتفعة. ادفع فقط رسوم تحويل منخفضة مقدماً، وبدون رسوم بطاقة سنوية.
  • ادفع دائماً بالعملة المحلية: إذا كنت تتسوق عبر الإنترنت، فاختر دائماً الدفع بعملة البلد الذي تشتري منه. إذا لم تتوفر العملة في حسابك، فسيتم تحويل النقود المتوفرة في البطاقة إلى تلك العملة تلقائياً من الحساب الأرخص لك. وستتجنب رسوم تحويل العملة.
  • ادفع على الإنترنت بأمان مع التنبيهات الفورية: تفويض المدفوعات بمصادقة ثلاثية الأبعاد آمنة. وتلقي إشعارات فورية لأي مبلغ تنفقه.
  • الإنفاق بعملات متعددة: رسوم إصدار البطاقة ٨ يورو (مرة واحدة)، ويمكنك استعمالها لتنفقها بالعملة المحلية أينما كنت. مع سعر صرف أفضل ورسوم أقل من البنك الذي تتعامل معه
  • أنت المتحكم دائماً بحسابك وبطاقتك: قم بتجميد وإلغاء تجميد بطاقتك وقتما تشاء من خلال التطبيق. وبفضل تنبيهات التذكير بالرقم السري وإشعارات المعاملات الفورية، يمكنك مراقبة حسابك عن كثب.
  • يعمل في جميع أنحاء العالم: استخدم بطاقتك في أكثر من ٢٠٠ دولة، واسحب النقود من ٢،٣ مليون جهاز صراف آلي. يمكنك النقر أو السحب في أي مكان للدفع، أو ستخدام Google Pay و Apple Pay في الدول المدعومة.
الحلول المصرفية من موقع وايز (Wise) باستخدام العملات الدولية بحسابات بنكية والدفع ببطاقة الصراف متعددة العملات

حساب الشركات على موقع وايز (Wise) متعددة العملات

يمكن لعملاء موقع وايز فتح حسابات بنكية للأعمال أيضاً (Wise Business). يشتمل على كل خدمات موقع وايز المتاح للأفراد، بما فيها إجراء تحويلات دولية، وفتح حسابات بنكية تجارية متعددة العملات. إضافة إلى مجموعة كبيرة من الميزات الملائمة للأعمال:

  • دفع ٣١ دولار مرة واحدة مقابل خدمات وظائف الحساب الكاملة. بدون رسوم شهرية وبدون حد أدنى للرصيد.
  • المدفوعات الدولية أرخص ٦ مرات من البنوك التقليدية، وأرخص ١٩ مرة من PayPal.
  • إمكانية استلام نقود باستخدام تفاصيل الحساب المحلي بعشرة عملات، وسحب النقود من Amazon و Stripe وغيرها من أجهزة PSP ومنصات السوق.
  • إضافة أعضاء الفريق وإدارة أذونات المستخدم. سيتيح لفريقك إصدار تحويلات ومدفوعات، ولكنه يستلزم موافقك كمدير رسمي للحساب.
  • إجراء دفعات جماعية، حيث يمكن الدفع لحتى ١٠٠٠ شخص، بمجموعة من العملات، عن طريق تحميل ملف واحد.
  • متوافق مع خدمات المحاسبة السحابية مثل Xero و Quickbooks لتسهيل العملية. مع API لأتمتة سير العمل.

إنه ببساطة مثالي لجميع الشركات التي لديها عملاء، أو موردين، أو موظفين في الخارج. إضافة إلى العاملين المستقلين الذين يرغبون في فصل دخلهم ومصروفاتهم الشخصية عن العمل.


Deprecated: preg_split(): Passing null to parameter #2 ($subject) of type string is deprecated in /home3/aqadahbl/public_html/wp-includes/formatting.php on line 3506

أسما قدحAuthor posts

Avatar for أسما قدح

Malaysian Travel Blogger on #TRLT. En-Ar Translator & Content Writer | مدونة ومترجمة ماليزية رحالة في الطرق الأقل سفراً

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *