تأشيرة تونس السياحية

تأشيرة تونس السياحية


كانت تونس من أسهل الدول التي سافرت إليها في ٢٠٢٢، غادرتها من الجزائر رغبة في الاسترخاء. كما أنني كنت بحاجة إلى زيارة المناطق السياحية بدون مستندات أو تصاريح وخلافه. فتونس، بها العديد من المناطق السياحية التي سمعت عنها كثيراً،بما في ذلك المواقع التاريخية، والآثار القديمة، وكذلك الشواطئ الذهبية المشمسة. إضافة إلى تأشيرة تونس السياحية مجانية لمدة تسعين يوماً لجواز السفر الماليزي، والذي يعني أنه يمكنني الاستراحة فيها لأطول فترة ممكنة.

خريطة تأشيرة تونس السياحية

تأشيرة تونس السياحية

  • يجب على الزئرين الحصول على تأشيرة تونس السياحية من إحدى السفارات أو القنصليات حول العالم. فيما يُعفى حاملوا جوازات الدول الآتية من التأشيرة، حيث يمكن لمواطني الدول الثلاث وتسعين التالية زيارة تونس لمدة تصل إلى ٩٠ يوماً بدون تأشيرة ما لم يذكر خلاف ذلك.

دول الاتحاد الأوروبي (باستثناء قبرص). الجزائر. أندورا. أنغولا. أنتيغوا وبربودا. الأرجنتين. أستراليا. البحرين. بربادوس. بنين. البوسنة والهرسك. البرازيل. بروناي. بوركينا فاسو. كندا. الجبل الأخضر (كيب فيردي). تشيلي. جزر القمر. كوستا ريكا. كوت ديفوار. غينيا الإستوائية. فيجي. الغابون. غامبيا. غينيا. غينيا بيساو. هونغ كونغ. هندوراس. أيسلندا. اليابان. الأردن. كيريباتي. كوريا الجنوبية. الكويت. ليبيا. ليختنشتاين. ماليزيا. جزر المالديف. مالي. موريتانيا. موريشيوس. المكسيك. مولدوفا. موناكو. الجبل الأسود. المغرب. ناميبيا. نيوزيلندا. النيجر. شمال مقدونيا. النرويج. سلطنة عمان. قطر. روسيا. سانت كيتس ونيفيس. سانت لوسيا. سان مارينو. السعودية. السنغال. سيشيل. سنغافورة. جنوب أفريقيا. سويسرا. تركيا. الإمارات. المملكة المتحدة. الولايات المتحدة. الفاتيكان.

  • كما يمكن لمواطني هذه الدول الدخول باستخدام بطاقة هوية وطنية إذا كانت الرحلة في جولة سياحية منظمة، وبحجوزات فندقية مؤكدة. وهي كل من: النمسا، بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، لوكسمبورغ، هولندا، النرويج، البرتغال، إسبانيا، السويد، سويسرا والمملكة المتحدة.
  • ويمكن لمواطني كندا وألمانيا زيارة التأشيرة لمدة تصل إلى أربعة أشهر.
  • فيما يستطيع مواطني بلغاريا البقاء في تونس لمدة تصل إلى شهرين بدون تأشيرة. أما مواطني اليونان فمعفيون حتى شهر واحد.

حاملي الجوازات الدبلوماسية

لا تُطلب تأشيرة تونس السياحية من أصحاب جوازات السفر الدبلوماسية أو فئة الخدمة الصادرة إلى: مواطني الصين، ومصر، والهند، وإندونيسيا، والفلبين وأوكرانيا. إضافة إلى حاملي جوازات السفر الرسمية الصادرة إلى مواطني تايلاند.  وجوازات السفر الدبلوماسية الصادرة إلى مواطني ألبانيا، وكوبا، وجمهورية التشيك، وإيران، وباكستان، وسنغافورة، وسوريا، وأوروجواي، وفيتنام.

كما يمكن للمسافرين الذين لديهم تصريح إقامة صادر من الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي الحصول على تأشيرة عند وصولهم، للحصول على أقصى قدر من الإقامة لمدة خمسة عشر يوماً. بشرط أن يكون تصريح الإقامة ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ الوصول، وإبراز تأكيد حجز فندقي، وأموالاً كافية لتغطية إقامتهم.

المسافرين على الجولات السياحية المنظمة

يمكن للمواطنين من البلدان التالية أن يدخلوا تونس دون تأشيرة إذا كان السفر في جولة منظمة ولديهم حجوزات فندقية: بيلاروسيا، الصين، أذربيجان، جورجيا، كازاخستان، قيرغيزستان، ماكاو، طاجيكستان، تركمانستان، أوكرانيا. أوزبكستان.

تأشيرة تونس الإلكترونية

أعلنت تونس في يوليو ٢٠١٧ عن خطط لإتاحة التأشيرات الإلكترونية، ولكنه لم يُعلن أي تحديث حتى الآن. وحتى حدوث ذلك، فعلى مَن يتطلّب منهم الحصول على تأشيرة سفر هو حصولها من السفارات والقنصليات حول العالم.

كيف تحصل على تأشيرة الرحالة الرقميون في الدول الأوروبية

متطلبات تأشيرة تونس السياحية

إن كنت تحمل جواز سفر لم يُذكر في أي من القوائم أعلاه، عليك تقديم العديد من المستندات الداعمة لطلبك.

تذكر: هذه ليست قائمة شاملة لمتطلبات تأشيرة تونس. تختلف باختلاف بلدك والغرض من سفرك والوقت الذي تنوي البقاء فيه، من بين أمور أخرى. إضافة إلى أن السلطات التونسية التي تتعامل مع طلب التأشيرة قد تطالب بوثائق إضافية، حسبما تراه مناسباً.

  • نموذج طلب تأشيرة تونس، يمكنك تحميلها من الموقع الرسمي.
  • جواز سفرك، على أن يكون صالحاً لمدة ستة أشهر أخرى على الأقل، وتم إصداره في السنوات العشر الماضية.
  • نسخة من الصفحة الأولى من جواز سفرك.
  • صورة شخصية بحجم جواز السفر (عدد ١ أو ٢ حسب  القنصلية أو السفارة)، بخلفية رمادية. ولا ينصح باستخدام النظارات.
  • إثبات الإقامة في تونس، بحجز فندق أو أي نوع آخر من أماكن الإقامة السياحية.
  • خطاب دعوة من مضيف في تونس.
  • خط سير الرحلة، بما في ذلك تذاكر السفر والإقامة وتواريخ السفر أو المغادرة وما إلى ذلك.
  • أي مستندات أخرى تتعلق بالغرض من السفر، مثل خطاب دعوة من شركة تونسية إذا كنت مسافراً للعمل.
  • إثبات دفع رسوم التأشيرة التونسية حسب مواصفات السفارة أو القنصلية.

نقاط أخرى تتعلق بمتطلبات الحصول على تأشيرة تونس السياحية

  • لم يُذكر في أي من المصادر التي اطلعت عليها عن الوقت المُستغرق للحصول على تأشيرة تونس السياحية. ولكن، يمكنك توقع الانتظار ما بين خمس إلى عشرين يوماً للحصول على التأشيرة. وإن كانت لديك أي مستندات غير صحيحة أو مفقودة، فسيتم زيادة وقت العمل على التأشيرة. بناء على ذلك، عليك التقديم قبل حوالي شهر من رغبتك في السفر.
  • إضافة إلى ذلك لا توجد معلومات عن الرسوم المطلوبة للحصول على تأشيرة تونس السياحية. وتتغير الرسوم من دولة إلى أخرى، وطريقة الدفع أيضاً من سفارة لأخرى.
  • في المقابل، ستتمكن من الدفع إلكترونياً إن قدّمت على التأشيرة من موقع السفارة.
  • يتم إصدار تأشيرة تونس السياحية لمدة ٩٠ يوماً كحد أقصى، ولكن يمكن إصدارها بمقابل أقل، اعتماداً على الغرض من السفر أو خط سير الرحلة. أما إن رغبت البقاء في تونس لمدة تزيد عن تسعين يوماً متتالياً، أو لأكثر من ستة أشهر بشكل عام، فعليك التقدم للحصول على تأشيرة إقامة طويلة في تونس وتصريح إقامة مؤقتة.
المدينة القديمة، مدينة الأبواب الملونة تونس العاصمة

المناطق التي زرتها في تونس

أقمت في تونس حوالي شهراً، لم أكن راغبة في التنقل الكثير، إضافة إلى صعوبة السفر البري بين الكثير من مناطقها. فالمواصلات العامة إما سيئة عامة أو أنها غير متاحة، على الرغم من الأمان الكامل للسفر في البلاد كأنثى، أسافر بمفردي. لذلك، قررت الإبقاء على رحلتي قصيرة، زرت فيها:

Booking.com

Deprecated: preg_split(): Passing null to parameter #2 ($subject) of type string is deprecated in /home3/aqadahbl/public_html/wp-includes/formatting.php on line 3506

أسما قدحAuthor posts

Avatar for أسما قدح

Malaysian Travel Blogger on #TRLT. En-Ar Translator & Content Writer | مدونة ومترجمة ماليزية رحالة في الطرق الأقل سفراً

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *