بحيرات سويسرا مونترو بحيرة لونغيرن لوغانو

بحيرات سويسرا مونترو بحيرة لونغيرن لوغانو


بحيرات سويسرا هي إحدى الجواهر التي تزيّنها، فبالإضافة إلى التزلج في جبال الألب السويسرية، يمكنك زيارة سويسرا لأسباب أخرى. هناك مجموعة كبيرة من البحيرات المتوزعة في سويسرا، اخترت هنا ثلاثة منها، كانت في طريقنا خلال رحلة الشتاء الماضية ٢٠١٩/٢٠٢٠ قبل الأزمة الصحية العالمية. زرنا خلال بلدة مونترو الهادئة الجميلة، والمطلة على بحيرة جنيف. ثم توقفنا قليلاً للاستمتاع بجمال بحيرة لونغيرن، التي لا تحرسها الجبال الخضراء في الربيع والصيف. وانتهاءً ببحيرة لوغانو، التي تقع ما بين سويسرا وإيطاليا. يزينها الجمال الإيطالي والسويسري معاً.

بحيرة مونترو في سويسرا

مونترو في سويسرا 

مونترو هي بلدية ومدينة سويسرية على شاطئ بحيرة جنيف عند سفح جبال الألب. تنتمي إلى منطقة Riviera-Pays-d’Enhaut في كانتون فود في سويسرا. في المقابل، تعتبر مونترو وجهة سياحية مهمة منذ القرن التاسع عشر نظراً لمناخها المعتدل. تضم المنطقة العديد من قصور Belle Époque والفنادق بالقرب من شواطئ بحيرة جنيف. فيما تقع محطة سكة حديد مونترو ضمن مسار سكة حديد Simplon وهي محور للسكك الحديدية الجبلية.

من بين جميع البلدات والمدن حول بحيرة جنيف، تعتبر هي المفضلة لدي. وغالباً ما أوصي بالاستقرار في مونترو بينما تستكشف كل الأشياء الرائعة التي يمكنك القيام بها في المنطقة المحيطة بها.

أفضل الأنشطة في مونترو خلال الشتاء

التزلج:

السبب الأول والأكبر لزيارة سويسرا في الشتاء طبعاً، وهو ما ستجده في معظم الوجهات السياحية في سويسرا. لذلك فإنه من أشهر الأنشطة التي يمكنك القيام بها في مونترو خلال الشتاء هو التوجه إلى جبال الألب والتزلج. مونترو ليست أفضل مكان في سويسرا للتزلج، لكنها ليست مستحيلة أيضاً. فيما يلي بعض وجهات التزلج الرئيسية بالقرب من مونترو:

  • ليسين: تشكل مصاعد التزلج البالغ عددها ١٤ و٢٩ منحدراً في ليسين ما مجموعه ٦٠ كلم من مسارات التزلج. وهو على بعد حوالي ٤٠ دقيقة من مونترو وهو أعلى المنتجعات الثلاثة المدرجة هنا.
  • فيلارز: منتجعات التزلج على الجليد في Villars، Gryon ،Les Diablerets كلها مرتبطة ببعضها البعض، مما يخلق منطقة ضخمة للرياضات الشتوية. أبعد بقليل من Leysin ، تستغرق Villars حوالي ساعة واحدة للوصول من Montreux ولديها منحدرات وسيطة أكثر صعوبة من غيرها.
  • Rochers-de-Naye: تعتبر منطقة جيدة للزيارة في الصيف أيضاً، ولكنها منطقة جيدة للزيارة في الشتاء أكثر. من الأسهل الوصول إليها، وتضمّ عدداً أقل من منحدرات التزلج.

التسوق في سوق مونترو للكريسمس

أفضل نشاط في مونترو خلال الشتاء وعيد الميلاد هو بلا شك سوق الكريسمس على طول حافة بحيرة جنيف. إنه أكبر أسواق الكريسمس في سويسرا، ويضم أكثر من 170 كشكاً، يمكنك أن تجد فيها الكثير من الأطباق السويسرية التقليدية، والهدايا المصنوعة محلياً. يشكل السوق الذي يمتد على طول شاطئ بحيرة جنيف جزءاً من مجموعة من الأنشطة المُقامة حول هذه الفترة لنشر البهجة الاحتفالية في المدينة. تشمل الأنشطة الأخرى سوقاً لعطلة نهاية الأسبوع في العصور الوسطى في قلعة شيلون وورشة سانتا في روشرز دي ناي.

فريدي ميركوري

لا يهم هنا إن كنت تزور بحيرات سويسرا في الصيف أو الشتاء، المكان ساحر في كل الفصول.

هل تذكر فريدي ميركوري، مغني فرقة الروك كوين؟ ستجد تمثاله على البحيرة في مونترو. اختار فريدي هذه البلدة بسبب هدوءها، استأجر تسجيل قدم فيه ألبومه الأخير “Made in Heaven” مع الفرقة. تخليداً لذكرى حضوره، يقف التمثال البرونزي لفريدي ميركوري على كورنيش البحيرة منذ عام 1996. ومن اللمسات الخاصة أن معجبيه يضعون الزهور باستمرار هناك. ثم يمكنك العروج على كازينو Barrière de Montreux، موطن “استوديوهات الجبل” الأسطورية التي شهدت عرضاً لفنانين مثل David Bowie أو The Rolling Stones أو Queen وهم يمشون عبر أبوابها. تم تجديد المكان في عام ٢٠١٣، ليشمل مساحة عرض مخصصة بالكامل للفرقة، والتي سجلت ستة ألبومات هناك بين عامي ١٩٧٨ و ١٩٩٥.

بحيرة لونغيرن في سويسرا

بحيرة لونغيرن، أجمل بحيرات سويسرا

تعتبر البحيرة في لونغرن، حيث المياه ذات جودة صالحة للشرب تصل إلى ٢٣ درجة، مثالية للاستحمام، وتحتوي أيضاً على منطقة مسبح صغيرة مع شاطئ رملي ناعم ومنزلق مائي طويل. تشتهر البحيرة الجبلية بكونها المكان المثالي للتجديف، الصيد، وبفضل الرياح فإنها المفضلة لليخوت (توجد مدرسة للإبحار) وركوب الأمواج الشراعية. يعد الطريق الدائري اللطيف حول البحيرة من أجمل المسارات للمشي أو ركوب الدراجات، والتي يمكنك استئجارها من المحطة في لونغرن.

تقع في كانتون أوبوالدن، على الطريق بين لوسيرن وإنترلاكن، ستجد بلدة لونغرن الجبلية. هذه الجنة الطبيعية، المحاطة بالمسارات الجبلية، هي الوجهة المثالية لمحبي الطبيعة والمتنزهين أيضاً. استفِد من مناخ المدينة اللطيف، وهذا ما يجعل البحيرة مثالية صيفاً. فيما تعد ألعاب الصيد واليخوت والإبحار بالرياح من الرياضات الشعبية التي يمكنك الاستمتاع بها.

استمتع بالطبيعة السويسرية الخلابة!

يمكنك المشي من لونغيرن على مسار بطول ٢.٥ كلم، عبر الغابة القريبة وتخيل كيف كانت تبدو المنطقة منذ حوالي خمسة عشر ألف سنة، عندما انحسر الجليد الأخير من العصر الجليدي الذي غطى أوروبا. إنها منطقة عظيمة للمشي وللنزهة التعليمية الممتعة.

  • درب الفراشة (Schmetterlingspfad): إذا تركك المشي في الطبيعة الخلابة في حاجة إلى المزيد، فعليك الشروع في مسار الفراشة. إذا خططت لرحلتك بشكل جيد، بين يونيو وسبتمبر، فستتمكن من مطاردة أكثر من ١٠٠ نوع مختلف من الفراشات وهي ترفرف حول الزهور. تمتد شبكة المسارات لمسافة ١٦ كلم وهناك نقاط على طول الطريق للتوقف والاستمتاع بنزهة في الهواء الطلق.
  • ممر برونيغ (Brünig): هو طريق يعمل كجسر بين وسط سويسرا وBernese Oberland في الشمال، لكنه أيضاً منطقة رائعة للتنزه. يمكنك الانطلاق من لونغيرن في رحلة تستغرق ما يقرب من أربع ساعات عبر المناظر الطبيعية السويسرية الشهيرة، بما في ذلك قمم الجبال العالية والمروج الخضراء المكسوة بالأبقار والغابات الهادئة.
  • التزلج بالأحذية الثلجية والتزلج من لونغيرن: استقل Lungern-Turren-Bahn من لونغيرن للوصول إلى Turren. إنها منطقة شهيرة للمشي لمسافات طويلة ورياضات الجليد. من هنا يمكنك الانطلاق في عدد من الأنشطة أو الانطلاق بمفردك للتنزه في الجبال. في فصل الشتاء، يمكنك أن تشارك في بناء كوخ الإسكيمو، أو أن تلبس زوجاً من الأحذية الثلجية في رحلة ذات مناظر خلابة. يمكن الوصول بسهولة إلى مناطق التزلج الأخرى مثل Mörlialp و Melchsee-Frutt و Hasliberg من لونغيرن.
مدينة لوغانو في سويسرا

بحيرة لوغانو، جنة بحيرات سويسرا صيفاً وشتاءً

تعتبر لوغانو في المقام الأول وجهة صيفية، لكننا قررنا زيارتها في الشتاء، وأحببتها كثيراً. لقد كان المكان ساحراً بنفس القدر، بأعداد سائحين أقل، وزحام أقل بكثير طبعاً، وكان من السهل جداً التجول فيها. وكونها معروفة كوجهة صيفية لا يعني أبداً أنه لا يمكنك زيارتها شتاءً أبداً. فتيسينو منطقة رائعة في سويسرا، بطقس أكثر اعتدالاً، يحفّها السحر الإيطالي، مع الحفاظ على الكفاءة والجمال السويسريين. على الرغم من أن لوغانو ليست بالضرورة الوجهة الشتوية الأكثر شهرة، إلا أن هناك الكثير لتفعله فيها خلال الشتاء.

كيف تبدو لوغانو خلال فصل الشتاء؟

لوغانو مدينة صغيرة جميلة بالقرب من الحدود الإيطالية، في مقاطعة تيسينو. اللغة التي يتحدثونها هي الإيطالية، وأثناء وجودك في سويسرا، تشعر حقاً أنك في بلد آخر. إنها ليست إيطاليا تماماً، ولكنها ليست سويسرا تماماً. إنها تأخذ أفضل ما في البلدين، وتجمعهما في مكان واحد!

لوغانو هي في الأساس وجهة صيفية، ومن السهل جداً معرفة السبب. إنها على البحيرة بالقرب من كومو وميلانو. يمكنني بالتأكيد أن أتخيل تناول عدد قليل من الجيلاتو في الساحة الرئيسية، وأخذ نزهة، والاستمتاع بالشمس بالقرب من البحيرة خلال أشهر الصيف. أما خلال فصل الشتاء، يكون الجو هادئاً. على الرغم من عدم وجود الكثير من الأشخاص المتجوّلين، إلا أنها لا تزال وجهة شتوية رائعة. من الجيد أنها ليست مزدحمة والمدينة مسالمة بشكل لا يصدق. أحببت المشي بجانب البحيرة. كانت المتاجر لا تزال مفتوحة، لذا لم تكن هذه مشكلة!

ما الذي يمكنك القيام به في لوغانو خلال فصل الشتاء

  • تخطي السكك الحديدية المعلقة، استمر في الصعود إلى Monte Brè! يتم إغلاق القطار الجبلي المائل المؤدي إلى Monte Brè، وهو نقطة مراقبة رائعة فوق لوغانو، طوال شهري يناير وفبراير، وكذلك يوم عيد الميلاد. إذا كنت تزور في شهر ديسمبر، فهذه ليست مشكلة، خذ القطار الجبلي المائل! ولكن إذا كنت تزور الموقع خلال شهري يناير أو فبراير، فلا تزال هناك طريقة أخرى، يمكنك إما المشي أو ركوب الحافلة إلى Brè Paese، ثم المشي إلى الأعلى.
  • قم بزيارة كاتدرائية سان لورينزو: يمكن رؤية هذه الكاتدرائية جيداً من جميع أنحاء لوغانو مع برجها العملاق. تأسست في العصور الوسطى، وأعيد بناؤها في القرن الخامس عشر.
  • سنترو ستوريكو: تمتلئ مدينة لوغانو القديمة بالمتاجر الرائعة والمطاعم الشهية. أحببت التسوق في متجر Formaggeria المتخصص في الجبن، و متجر salumeria للحوم المقددة. كانت هناك أيضاً متاجر للملابس، ومتاجر سياحية نموذجية أيضاً.
  • رحلة نهارية إلى بحيرة لوغانو: بحيرة لوغانو هي المكان السياحي الرئيسي في لوغانو. ستكون القوارب أقل في أوائل الشتاء، ولكن بعضها يقوم ببعض الرحلات يومياً. من جهة، لا تعمل القوارب في شهري يناير وفبراير، إلا أن هناك متنزهاً رائعاً على واجهة البحيرة أوصي بالسير فيه. كنت أتناول القهوة أو الشاي أو الشوكولاتة الساخنة وأتجول هنا.

Deprecated: preg_split(): Passing null to parameter #2 ($subject) of type string is deprecated in /home3/aqadahbl/public_html/wp-includes/formatting.php on line 3506

أسما قدحAuthor posts

Avatar for أسما قدح

Malaysian Travel Blogger on #TRLT. En-Ar Translator & Content Writer | مدونة ومترجمة ماليزية رحالة في الطرق الأقل سفراً

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *