قريندلفالد سويسرا التزلج الشتوية قمة فيرست وادي لوتربرونين

قريندلفالد سويسرا التزلج الشتوية قمة فيرست وادي لوتربونين


رحلات الشتاء إلى سويسرا لن تكتمل أبداً بدون رحلات التزلج الممتعة فيها. خلال المدة التي قضيناها في إنترلاكن، انطلقنا في رحلات قصيرة للتزلج إلى مرتفعات قريندلفالد، والتي خصصنا فيها ذلك اليوم للأنشطة الشتوية الممتعة على قمة فيرست. وبالطبع، عليك العروج على وادي لوتربرونين الجميل هنا، والذي تحيط به الجبال العالية جداً، والواجهات الصخرية، فيما يزيّنه ٧٢ شلالاً مبهراً.

كانت الرحلة ممتعة لقضاء كامل اليوم في الهواء الطلق. بدأناه بالمشي في أرجاء القرية والاستمتاع بمشروب الشوكولا الساخنة. والوقت مناسباً بعد ذلك للقيادة إلى قريندلفالد، والاستمتاع بالأجواء الباردة والثلجية في هذه المنطقة الجميلة.

الأنشطة الشتوية في قمة فيرست سويسرا

جنة التزلج في قريندلفالد السويسرية

تقع بلدة قريندلفالد (Grindelwald) الجذابة في جبال الألب السويسرية في بيرنيز، يحدها الوجه الشمالي لجبل إيقر ووترهورن. تُعرف البلدة محلياً باسم “قرية إيقر النابضة بالحياة”، وتحتوي على مناظر خلابة والعديد من الأنشطة لإرضاء زائريها.

تعج قريندلفالد خلال أشهر الشتاء بعشاق التزلج؛ ما عليك سوى إلقاء نظرة على خريطة المنطقة لاكتشاف مجموعة متنوعة من مسارات التزلج المعروضة. وفي الصيف، يستمتع الزائرون بالعديد من الأنشطة الخارجية المتنوعة المعروضة، والمناظر الطبيعية الخلابة. هناك أنشطة متعددة للقيام بها في البلدة لقضاء أسبوع هناك. ولكن، إذا كان لديك يوم أو يومين فقط، فلن يخيب أملك أبداً!

الأنشطة السياحية الشتوية في جونغفراوجوتش

هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها واستكشافها في قريندلفالد، ورحلة جونفغاو هي إحدى أفضل الرحلات. إنها أيضاً أحد أهم الأسباب التي تجعل السياح يزورون قريندلفالد. تعد هذه الرحلة المذهلة إلى قمة جونفغاو على ارتفاع ٣٤٥٤ متراً إحدى أكثر الرحلات اليومية شهرة في سويسرا. تعرف جونفغاو باسم قمة أوروبا، ويمكن الوصول إلى قمة الجبل بالقطار من قريندلفالد في حوالي ٩٠ دقيقة، أو عن طريق التلفريك إلى محطة Eiger Glacier مع قطار متصل إلى قمة جونفغاو في حوالي ٣٠ دقيقة.

تنتظرك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في القمة بما في ذلك قصر الجليد ومرصد Sphinx الذي يعطيك إطلالات رائعة على Aletsch Glacier والمتاجر والمطاعم والأنشطة الأخرى.

التزلج في قمة فيرست شتاء

التزلج في قريندلفالد

لا يمكننا التحدث عن كل الأشياء التي يمكن القيام بها في قريندلفالد بسويسرا دون ذكر الرياضات الشتوية. التزلج في قريندلفالد مثير للإعجاب، وهناك ما يزيد عن ١٥٠ كيلومتراً من المنحدرات لتناسب جميع مستويات المتزلجين. ستجد في bodmiArena في وسط المدينة أكبر منطقة تزلج للمبتدئين في منطقة جونفغاو، تغطي ستة آلاف متر مربع. كما تتوفر مسارات للتزلج وركوب أنبوب الثلج.

قريندلفالد سويسرا التزلج شتاء

قمة جبل فيرست في قريندلفالد

فيرست (First) هي قمة صغيرة نسبياً، تقع على منحدرات شوارزورن ويمكن الوصول إليها بسهولة من قريندلفالد. تقع محطة التلفريك في نهاية قرية قريندلفالد، وتحظى فيرست بشعبية خاصة بين مَن يستمتعون برياضة المشي لمسافات طويلة. يمكن للمشاة المتحمسين القفز من التلفريك في أي من المحطات في الطريق، والمشي لمسافات طويلة إلى القمة أو العودة إلى قريندلفالد. تستغرق الرحلة بأكملها حوالي ٢٤ دقيقة، حيث تعمل عربات التلفريك بشكل مستمر من الساعة التاسعة صباحاً وحتى ٤:٣٠ مساءً. وحينما تكون هناك، استمتع بالكثير من الأنشطة الشتوية لقضاء يوم ممتع.

ممشى حافة فيرست

إحدى أشهر الأنشطة السياحية سواء في الشتاء أو الصيف! يُطلق عليه أحياناً اسم ممشى السماء في قريندلفالد (Skywalk Grindelwald)، وهو ممر يبدو أنه يتشبث بشكل غير مستقر بجانب الجبل. يتميز الممشى بمنصة مراقبة بطول ٤٥ متراً مع إطلالات رائعة على الجبل.

مطعم قمة فيرست

وإذا كان هواء الجبل النقي يجعلك تشعر بالجوع، فإن مطعم الجبل في فيرست يستحق الزيارة. يقدّم مجموعة لذيذة من الأطعمة الساخنة والمشروبات، سواء من المطبخ السويسري أو الأطباق العالمية. ومن من المؤكد أن هناك شيئاً في القائمة يجذب انتباهك. ومع كل من مناطق تناول الطعام الداخلية والخارجية، يعد مطعم First Mountain مكاناً مثالياً للتزود بالطعام قبل المشاركة في العديد من الأنشطة المتوفرة في فيرست.

حلّق في قمة فيرست

إذا كان ممشى فيرست لم يكون مشوّقاً لك بما يكفي، فسيكون التحليق عبر First Flyer خياراً جيداً لضخّ الأدرينالين في جسمك! ستجد نفسك على طول خط انزلاقي بطول ٨٠٠ متر، وبسرعة حوالي ٨٠ كيلومتراً في الساعة. يبدأ الانزلاق بالقرب من محطة فيرست الأولى، وينتهي في Schreckfeld حيث يمكنك ركوب التلفريك للنزول إلى قرينلدفالد.

حلّق كالنسر في فيرست

النشاط الجوي الآخر الذي يجب تجربته هو التحليق بالطائرة الشراعية. ستكون مرتبطاً بنسر مبني لهذا الغرض ومثبتاً على بكرة، محلّقاً من فيرست إلى Schreckfeld بسرعة ٨٠ كيلومتراً في الساعة أثناء الاستمتاع بالمناظر الخلابة. وتماماً مثل First Flyer، تعمل First Glider من أوائل يونيو حتى أواخر أكتوبر وتعتمد على الطقس.

افرِد جناحيك كطائر شراعي 

ليس من المستغرب أن يكون الطيران الشراعي نشاطاً شائعاً في قريندلفالد، خاصة مع إحدى أروع المناظر الطبيعية في سويسرا. وإذا كنت ترغب في الذهاب إلى السماء والاستمتاع بالمناظر من الأعلى، فاحجز مدرباً لتجربة الطيران الشراعي. جمال جريندلفالد لن يخيب أملك.

Booking.com
وادي لوتربرونين قريندلفالد سويسرا التزلج الرحلات الشتوية

تعرّف على وادي لوتربرونين في سويسرا

يقع وادي لوتربرونين (Lauterbrunnen) في إحدى أكثر الوديان الصخرية جمالاً وسط جبال الألب، محمياً بين الوجوه الصخرية العملاقة وقمم الجبال. فيما يعد وادي لوتيربرونين أحد أكبر مناطق حماية الطبيعة في سويسرا بشلالاته الإثنين وسبعين الهادرة، والوديان السحيقة، ومروج جبال الألب الملونة والنزل الجبلية المنعزلة.

يشير اسم “Lauter Brunnen” والذي يعني ببساطة النوافير المتعددة إلى جمال هذا المنظر الطبيعي. قد تدهشك فكرة وجود ٧٢ شلالًا في الوادي، والتي يعد أشهرها شلالات ستوباخ. تقع على بعد ٣٠٠ متر تقريباً من سطح صخري متدلٍ، وهي إحدى أعلى الشلالات المتساقطة في أوروبا. ويقال أن يوهان فولفجانج فون غوته زار الوادي في عام ١٧٧٩، واستلهم من هدير المياه لكتابة قصيدته الشهيرة “Song of the Spirits Over the Waters

ظاهرة طبيعية أخرى تصم الآذان هي شلالات تروميلباخ (Trümmelbach) في جبل الراهب الأسود، المختبئة خلف الوجوه الصخرية العظيمة. تنحدر المياه من ارتفاع حوالي ٢٠٠ متراً، بحجم ٢٠ ألف لتر، آتية من الأنهار الجليدية العشرة. لا يمكنك رؤية هذا الشلال في الصيف عن طريق المصعد.

الشتاء في وادي لوتربرونين

يمكن الوصول بسرعة إلى مناطق التزلج الواسعة في Wengen-Kleine Scheidegg و Mürren-Schilthorn بواسطة السكك الحديدية الجبلية. ستجد هناك ٤٥ مرفقاً للنقل في منطقة جونغفاو (Jungfrau) بالإضافة إلى ٢١٣ كلم من المنزلقات (الزحلقة) والمتنزهات الترفيهية و ١٠٠ كلم من مسارات التنزه الشتوية، و ٥٠ كلم من مسار التزحلق. يضم وادي لوتربرونين أيضاً الكثير من مسارات التزلج الريفي على الثلج.

وادي لوتربرونين قريندلفالد سويسرا التزلج شتاء

استكشف القرية الجبلية

عندما يتعلق الأمر بقرى جبال الألب المثالية في سويسرا، فإن بلدة لوتربرونين هي المثال الأفضل لذلك. تنتشر فيها المنازل المصممة على طراز الشاليهات، وتحيط بها الحقول الخضراء، والجبال الشاهقة المغطاة بالثلوج، ولا توجد قرية في سويسرا أكثر روعة. ستكون الوجوه الصخرية الضخمة المحيطة بالقرية من أول الأشياء التي ستلاحظها عند وصولك إلى القرية. يعود ذلك إلى أن القرية واقعة في وادٍ، وتحيط بها هذه الوجوه الصخرية الضخمة، والتي يتساقط عليها 72 شلالاً، وفي كل صباح تستيقظ على الأصوات الهادئة لتدفق المياه فوق الصخور.

تعد شلالات لوتربرونين ميزة حقيقية للقرية وهي منطقة سياحية في حد ذاتها.

تقع شلالات ستوباخ في نهاية الشارع الرئيسي مباشرة، وهو أعلى شلال يسقط في أوروبا. يؤدي مسار المشي لمسافات طويلة أسفل الشلالات حيث يمكنك الاستمتاع بالجلوس في المنطقة الصخرية القريبة من خلف الشلال. ومن جهة، يمكن رؤية الجبال الثلاثة الأكثر شهرة في المنطقة، وهي إيغر ومونش وجونغفاو، من القرية، حيث تعتبر لوتربرونين البوابة الرئيسية لمنطقة جونغفراو. إن كنت باحثاً عن المغامرات ومحباً للمشي في الطبيعة الخلابة، فاجعل زيارتك في الربيع والصيف، حيث يمكنك الاستمتاع بمسارات الشلالات.

تصطف الفنادق والمطاعم والمقاهي والمتاجر التي تبيع المعدات الخارجية ومحلات بيع التذكارات وسوبرماركت في الشارع الرئيسي في القرية، ومن السهل قضاء ساعة أو ساعتين في التجول بين تلك المحلات. وإذا كنت تتساءل عما يمكنك فعله في لوتربرونين بعيداً عن الشارع الرئيسي، فهناك حمام سباحة وملعب غولف صغير، وهما من أشهر الأشياء التي يمكنك القيام بها في لوتربرونين في الصيف. ستجد أيضاً ملاعب تنس ومتحف Talmuseum (متحف الوادي).

التزلج في قريندلفالد انترلاكن سويسرا المغامرة

رحلة شتاء ٢٠١٩/٢٠٢٠ التي قضيتها في أوروبا بدأت من فرنسا حيث مدينة آنسي، سويسرا، وانتهت في ميلان، إيطاليا. سأتحدث في التدوينة القادمة عن مناطق أخرى زرناها في سويسرا خلال الشتاء، والتي منها بحيرتي مونترو ولونقيرن، قرية إيزلتفالد. ثم ختام رحلات سويسرا الشتوية للتزلج في مرتفعات تتليس الشهيرة. ابقوا بالقرب! 🙂


Deprecated: preg_split(): Passing null to parameter #2 ($subject) of type string is deprecated in /home3/aqadahbl/public_html/wp-includes/formatting.php on line 3506

أسما قدحAuthor posts

Avatar for أسما قدح

Malaysian Travel Blogger on #TRLT. En-Ar Translator & Content Writer | مدونة ومترجمة ماليزية رحالة في الطرق الأقل سفراً

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *