الأنشطة السياحية والطبيعية في بحيرة آنسي فرنسا شتاء

الأنشطة السياحية والطبيعية في بحيرة آنسي فرنسا شتاء


تعطي الجبال المرتفِعة بشكل مهيب، الشديدة الانحدار والمغطاة بالثلوج المياه الفيروزية المذهلة والهادئة لبحيرة آنسي إطلالة لا تُنسى. ستنتقل إلى عالم آخر حينما تسير في طرقات المدينة وأحيائها التاريخية. ألقِ نظرة على قرى البحيرة الشهيرة مثل تالوار (Talloires)، وقلاع القصص الخيالية مثل مينتون ودوينت. هذا ما يجعل بحيرة آنسي من أروع المناطق السياحية الطبيعية في فرنسا. لقد كنت محظوظة حينما جعلتها محطة الوصول إلى أوروبا في رحلات شتاء ٢٠١٩ / ٢٠٢٠. كنت أسير على طول ضفافها كثيراً خلال اليومين اللتين أقمت فيهما هناك، في بداية العام. وتذهلني الطبيعة المحيطة بهذه البحيرة في كل مرة، والأنشطة المتعددة التي يمكنك ممارستها هناك طوال العام.

الأنشطة السياحية والطبيعية في بحيرة آنسي فرنسا

ما الذي يجب أن تعرفه عن بحيرة آنسي

تقع البحيرة على ارتفاع ٤٤٦ متراً فوق مستوى سطح البحر، يحيط بها جبل تورنيت، ودينتس دي لانفون وجبل سمنوز جبل. إنها من أكبر بحيرات فرنسا، على الرغم من أنها أصغر من بحيرة جنيف وبورجيه المجاورتين. يتبلغ مساحدة بحيرة آنسي ١٥ كلم طولاً، ومحيطها ٣٨ كم، فيما تغطي مساحتها حوالي ٢٨ كلم مربعاً. تتغذى البحيرة من سبعة تيارات رئيسية وينبوع قوي تحت الماء يُعرف باسم Boubioz، ينبثق من عمق ٨٠ متراً، بالقرب من شواطئ آنسي. المنفذ الرئيسي هو Thiou الذي يتدفق عبر مدينة آنسي التاريخية قبل الوصول إلى نهر Fier في ضواحي المدينة.

تتكون البحيرة من حوضين مختلفين: Grand Lac (البحيرة الكبيرة)، و Petit Lac (البحيرة الصغيرة)، وكلاهما مرتبطان عند مضيق Duingt بين شبه جزيرة Ruphy Castle وتلة Roc de Chère شديدة الانحدار بالقرب من قرية تالوار.

مقابل كل هذا، تعتبر بحيرة آنسي من أنقى بحيرات أوروبا في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي، عانت البحيرة بشدة من التلوث وواجهت اختفاء الحياة البرية فيها. وهذا ما جعل السلطات المحلية تتخذ خطوات جذرية لتنظيفها. كانت هذه المهمة ناجحة، واليوم تعد بحيرة آنسي إحدى أنقى بحيرات أوروبا، وقد عادت حياة الطيور والأسماك فيها. التحدي التالي هو إيجاد التوازن الصحيح بين الحفاظ على البيئة الطبيعية للبحيرة والمستوى العالي للسياحة وتطوير الإسكان حول شواطئها.

بحيرة أنِسي فرنسا شتاء

أنشطة يمكنك ممارستها شتاء في آنسي

بدأت رحلات الشتاء عام ٢٠١٩ من ألمانيا، تخللتها زيارات قصيرة إلى كل من تركيا، مصر وسلطنة عمان. ثم كان عليّ العودة إلى أوروبا بداية العام ٢٠٢٠ بناءً على متطلبات عملي. وبالطبع، كانت آنسي من ضمن رحلات الشتاء. هل تخطط لزيارة آنسي في الشتاء أيضاً؟ اختيار عظيم! ستقضي في هذه المدينة الفرنسية الجميلة أيام جميلة بدون الزحام المعتاد، وهو الموسم المثالي للاستمتاع بأطباق الجبن المحلية اللذيذة دون الشعور بالذنب. دعنا نرى كل ما تحتاج لمعرفته للتخطيط لرحلتك إلى أنسي في الشتاء!

١) تجول في المدينة القديمة

كأي موسم آخر، يعد التجول في مدينة أنِسي القديمة بالتأكيد أحد أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في المدينة. إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك في أنسي، فعليك التوجه إلى مركزها، والمشي على طول نهر Thiou لاستكشاف المدينة. لا ينبغي أن يمنعك الطقس الممطر والبارد من الخروج؛ وفي الواقع، قد يكون الشتاء هو أفضل وقت لزيارة آنسي.

يتكون المركز من شوارع ضيقة مرصوفة بالحصى، تمتلئ تماماً بالسياح في الصيف. وأنا شخصياً لا أحب الزحام البشري كثيراً، وإن كنت مثلي، فستحب المشي في أنِسي في الشتاء، حيث الشوارع الخالية والهدوء المحيط اللطيف. أوه وبالطبع، هناك ثلج عند زيارتك، ستعيش تجربة مختلفة في المدينة وبطريقة جديدة تماماً!

Palais de l’Isle

تجول في مدينة آنسي القديمة وسوف تضيع في التاريخ، استمتع بالمباني الرائعة والممرات المائية الساحرة في كل مكان تنظر إليه. من القرن الثاني عشر، كان قصر الجزيرة (Palais de l’Isle) هو مقر إقامة أمراء مدينة آنسي. يقع القصر على جزيرة في البلدة القديمة، وأصبح سجناً، ثم أصبح اليوم متحفاً ويضم مركزاً لتفسير العمارة والتراث.

شيد قصر أنِسي على مدى أربعة قرون (من القرن الثاني عشر إلى القرن السادس عشر) وأقام فيه محاسبو جنيف من القرن الثالث عشر. Visitation Basilica تستحق الزيارة أيضاً، أسسها فرانسوا دي سالي وجين دي شانتال عام ١٦١٠.

على الرغم من أنه قد لا يكون أول ما تفكر فيه في إجازتك الشتوية، إلا أن جولة حول بلدة آنسي القديمة وبحيرة أنِسي في يوم شتاء مشمس هي ببساطة مذهلة. الجبال البيضاء الجميلة والطرق الهادئة، إنه وقت سحري لاستكشاف القرى المحيطة بالبحيرة.

٢) التزلج على الجليد في الهواء الطلق

هل ترغب في الاستمتاع بنشاط في الهواء الطلق دون الحاجة إلى القيادة إلى منتجع التزلج القريب؟ إذن أنت محظوظ، لأنك لست مضطراً لمغادرة آنسي! يتم في كل شتاء بناء حلبة للتزلج على الجليد في الهواء الطلق في Place François de Menthon، على بُعد ١٠ دقائق سيراً على الأقدام من البحيرة. الدخول مجاني، ويمكنك استئجار المعدات على الفور (حوالي ٥ يورو لزوج من الزلاجات على الجليد).

بالإضافة إلى حلبة التزلج على الجليد في الهواء الطلق، يمكنك دائماً الذهاب إلى حلبة التزلج الداخلية: Patinoire Jean-Régis. أسعار حلبة التزلج المغطاة تتراوح ما بين ٤.٥ يورو للكبار، و٤ يورو للأطفال.

٣) تجوّل في أسواق الكريسمس! 

نشاط كلاسيكي في أي مدينة أوروبية كبرى في الشتاء. ولا تخيب آنسي آمالنا، بوجود سوقين للكريسمس في المدينة: قرية الألب وسوق الكريسماس في المدينة القديمة. يعد سوق Village des Alpes هو الأكبر من بين الاثنين، ويقع أمام مركز Courier للتسوق. يمكنني اعتباره قرية ضخمة، بها كبائن خشبية وحتى حلبة للتزلج على الجليد في الهواء الطلق. إنه بالتأكيد المكان المناسب للتواجد في هذا الوقت من العام، بينما تستمتع بالموسيقى الحية، وبالطبع الطعام المحلي اللذيذ.

يقع سوق الكريسماس الآخر في المدينة القديمة، مزين بالكثير من الزخارف و ٩٠ كشكاً لتجد فيه كل ما تبحث عنه من المشروبات، والأطعمة وهدايا عيد الميلاد. ستجد أسواق الكريسمس مفتوحة من نهاية نوفمبر إلى أوائل يناير.

٤) أنشطة وعروض الضوء للكريسمس 

بالإضافة إلى أسواق الكريسمس، يأتي الشتاء في آنسي أيضاً مع عرض ضوئي مذهل في قلب المدينة. تصبح قاعة المدينة مركز الاهتمام بمجرد حلول الليل. يُسقط الضوء على قاعة المدينة، ويخلق مشاهد احتفالية ورسوم متحركة لمدة ١٠ دقائق تقريباً. إنه عرض رائع لجميع أفراد الأسرة ، ومشاهدته مجانية. قاعة المدينة ليست الجزء الوحيد من المدينة الذي يضيء في الشتاء. الليل في الشتاء حول عيد الميلاد يجعل المدينة تنبض بالحياة، مع العديد من الإضاءات على المنازل والواجهات والمعالم الأثرية.

Booking.com
بحيرة أنِسي فرنسا في الشتاء

٥) استمتع بكل الأنشطة في بحيرة أنِسي الذهبية

في الحقيقة، تعتبر بحيرة أنِسي مركز جميع الأنشطة في هذا الجزء من فرنسا، في جميع الفصول. سواء كان الأمر يتعلق بالمشي لمسافات طويلة على الجبال فوق البحيرة، أو التنزه على الشاطئ، أو السباحة في المياه العذبة، فهناك شيء يمكن القيام به للجميع في أي شهر من السنة.

بحيرة آنسي في الشتاء هي المكان المفضل لدي للمشي. غالباً ما يكون الشاطئ هادئاً جداً، بدون الزحام المعتاد في أيام الصيف الحارة. يمكنك الذهاب إلى البحيرة والتجول في الأماكن المختلفة ذات الأهمية. إنه جو مختلف تمامًا في الشتاء: قد تكون بعض الأيام ضبابية، وبعض الأيام صافية حيث يمكنك رؤية الثلج الأبيض يغطي جميع المناطق المحيطة.


Deprecated: preg_split(): Passing null to parameter #2 ($subject) of type string is deprecated in /home3/aqadahbl/public_html/wp-includes/formatting.php on line 3506

أسما قدحAuthor posts

Avatar for أسما قدح

Malaysian Travel Blogger on #TRLT. En-Ar Translator & Content Writer | مدونة ومترجمة ماليزية رحالة في الطرق الأقل سفراً

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *