التزلج في مرتفعات تتليس جبال الألب سويسرا

التزلج في مرتفعات تتليس جبال الألب سويسرا


سواء زرت سويسرا في رحلة شهر العسل أو إجازة عائلية، فيجب أن تكون جولة مرتفعات تيتليس ضمن خطة رحلتك. إنها تجربة العمر التي عليك أن تقوم بها مرة واحدة على الأقل! تعد جبال الألب السويسرية وجهة يحلم بها العديد من الأشخاص من أجل التزلج على الجليد، وتجمع جولة مرتفعات تيتليس بين المناظر الطبيعية الحابسة للأنفاس والتجربة المذهِلة.

تقع جبال تيتليس في منطقة Engelberg في وسط سويسرا على ارتفاع ثلاثة كلم فوق مستوى سطح البحر. ومن المعروف أن الثلج يتساقط على قمته طوال العام. قد كنت معجبة به منذ فترة بعيدة في منتصف الصيف في رحلتي السابقة إلى إنغيلبرغ. أما آخر زيارة فكانت في بداية يناير ٢٠٢٠، وكانت فرصة جيدة لقضاء يوم كامل على قمة جبل تيتليس.

تُعرف منطقة إنغيلبرغ بأنها أكبر منتجع للتزلج في وسط سويسرا، وتحظى بشعبية كبيرة بالتزلج على الجليد والتزلج خلال فصل الشتاء. إنها بلدة صغيرة في الوادي، مريحة ومحاطة بالجبال الشامخة في كل الاتجاهات. تقع المدينة على بعد ساعتين فقط بالقطار من مطار زيورخ وساعة واحدة فقط من لوسيرن. وحتى لو كانت إنغيلبرغ معروفة كوجهة شتوية رائعة إلى جانب مرتفعات تيتليس، فإنه يمكنك أيضاً المشي لمسافات طويلة والتسلق فيها خلال فصل الصيف. من الأفضل أن تبدأ رحلتك إما من زيورخ أو لوسيرن، أو حتى تضعها بعد رحلة التزلج في قريندلفالد والاسترخاء في لوتربرونين.

سويسرا التزلج في مرتفعات تيتليس

قبل الصعود إلى مرتفعات تيتليس

لنفترض أنك ستقضي يوماً واحداً فقط كجولة سياحية في مرتفعات تيتليس، وقد تكون هذه فكرة جيدة حتى تقرر ما إن كانت المنطقة مناسبة لك ومرافقي رحلتك. ستشقّ طريقك غالباً قادماً من زيورخ على طول شواطئ البحيرة عبر الريف السويسري الجميل إلى لوسيرن، والتي ربما قد أقمت فيها يومين للتجول في هذه المدينة القديمة. يمكنك في لوسيرن رؤية معالم مثل نُصب الأسد (Lion Monument). من الأفضل أن تبدأ رحلتك في الصباح إلى إنغيلبرغ (Engelberg)، لتبدأ رحلتك إلى جبال تيتليس الجميلة.

أول تلفريك دوار في العالم – TITLIS Rotair 

اِصعد إلى القمة على عربات التلفريك المختلفة، بما في ذلك التلفريك الدوار Titlis Rotair، والذي يعد أحد المعالم البارزة في هذا الجزء من جبال الألب الرائعة. سوف تستمتع بمناظر خلابة في طريقك نحو القمة المغطاة بالثلوج في تيتليس. ينقلك أول تلفريك دوار في العالم من المحطة الوسطى في Stand up إلى محطة القمة على ارتفاع ٣٠٢٠ متراً فوق مستوى سطح البحر. يدور التلفريك بزاوية ٣٦٠ درجة خلال الرحلة التي تستغرق خمس دقائق، مما يمنحك مناظر بانورامية خلابة لوجوه صخرية شديدة الانحدار، وشقوق عميقة وقمم جبلية بعيدة مغطاة بالثلوج.

التزلج في قلب جبال الألب السويسرية

يغطي هذا الجبل مرتفعاتٍ تصل إلى ألفي متراً من النهر الجليدي إلى القرية في الأسفل، وهو الوجهة المثالية للمتزلجين والمتزحلقين على الجليد. يغطي أطول مسار منحدر في منطقة التزلج في مرتفعات تيتليس أكثر من ١٢ كيلومتراً. فيما تضم منطقة التزلج Engelberg-TITLIS ما يصل إلى ٨٢ كيلومتراً من المنحدرات المتنوعة.

معظم ممرات التزلج مؤمنة بالثلوج من ديسمبر إلى أبريل. بينما يمكن التزلج على الجبل الجليدي من أكتوبر وحتى مايو. ستجد كذلك منحدرات منخفضة حول Trübsee و Gerschnialp و Untertrübsee والتي تعتبر مجموعة مختارة من المسارات الأسهل.

أنشطة التزلج في مرتفعات تتليس جبال الألب سويسرا

دلل نفسك بجولة في مرتفعات تيتليس

تقع جبال تيتليس على ارتفاع ٣٠٠٠ متراً فوق مستوى سطح البحر. عند خروجك من التلفريك في الأعلى ستتمتع ببعض من أكثر المناظر الخلابة في سويسرا، بل أوروبا بأكملها. مشاهد بانورامية لجبال الألب العالية الرائعة، إنه مشهد ستتذكره إلى الأبد. لكن التجول في مرتفعات تيتليس أكثر من مجرد مناظر خلابة، فهناك الكثير من الأنشطة الممتعة التي يمكنك ممارستها هنا.

إن كنت لا تخطط للتزلج، دعني أقدم لك التجارب الممتعة الأخرى على قمة الجبل التي جربناها! ستجد هنا الكثير من الأنشطة الممتعة، بداية من الكهوف الجليدية وانتهاءً بالطعام السويسري اللذيذ. خصص أربعة ساعات على الأقل من اليوم في مرتفعات تيتلس حتى يمكنك قضاء وقتٍ ممتع هنا.

The Cliff Walk – أعلى جسر معلق في أوروبا

يعد Cliff Walk أعلى جسر معلق في جميع أنحاء أوروبا على ارتفاع ٣٠٤١ متراً فوق مستوى سطح البحر. الممشى منحدر على طول الطريق على قمة تيتليس وعبوره مجاني. قد لا تكون هذه أيضاً تجربة مثالية لشخص يخاف من المرتفعات، لذلك ابقِ نفسك في المنتصف. تعتمد التجربة كثيراً على الطقس، كان اليوم مشمساً بشكل عجيب، ومثالياً بعدم وجود الكثير من الرياح.

مصاعد تيتليس الطائرة Titlis Ice Flyer

Titlis Ice Flyer هو مصعد تزلج تقليدي حيث يمكنك الجلوس في الخارج والاستمتاع بالمناظر الجبلية. تعتبر Ice Flyer خلال فصل الشتاء تجربة شديدة البرودة، لذا تأكد من ارتداء ملابس دافئة. قد يتم إغلاق هذه المصاعد في حالة الرياح العاتية، ولكنها تعمل طوال العام بخلاف ذلك. تقع هذه المصاعد بجوار The Cliff Walk مباشرة.

كهف تيتليس الجليدي

أكملت مغامرات هذا اليوم بالمشي قليلاً في كهف تيتليس الجليدي الجميل. لم يكن كبيراً جداً، لكنه لايزال تجربة جميلة وممتعة. يغمر الكهف الجليدي الضوء الأزرق الفيروزي الخافت. الهواء بارد جداً لدرجة أن السحب البيضاء الصغيرة تظهر عندما تتنفس، فيما تظل درجة الحرارة داخل الكهف باردة إلى حوالي -١.٥ درجة مئوية. إنه عالم سحري من الجليد، ويشكل هذا الكهف الجليدي قلب تيتليس المتجمّد، حيث يصل عمر الجليد هنا إلى خمسة آلاف عاماً. ينحدر ممر الكهف البالغ طوله ١٥٠ متراً على عمق عشرة أمتار تحت سطح النهر الجليدي، ويعد استكشاف الكهف الجليدي تجربة رائعة.

حديقة تيتليس الجليدية – Titlis Glacier Park

تجربة Snowtubing تعد اللعبة المثالية للشباب والصغار معاً. لا يتوجب عليك عمل الكثير هنا، فقط اجلس، وانطلق! إن كنت هنا في الشتاء، فإن Snowtubing هو أفضل تجربة تزلج بديلة. ستشاهد بنفسك كيف تقشط الثلج اللامع وأنت تندفع أسفل الزحلقة على إطار مطاطي. من المؤكد أنك ستدور دائرة كاملة عدة مرات قبل الوصول إلى نهاية هذه الرحلة الوعرة والمبهجة. ولكن لا تقلق، فالمجرى المصمم خصيصاً سيبقيك على المسار الصحيح بأمان. يمكنك أنت وأصدقاؤك الوصول بسهولة إلى الأنشطة الثلجية الممتعة في الحديقة الجليدية عبر مصعد كرسي Ice Flyer.

في المقابل، تنتظرك جميع أنواع الأنشطة الثلجية المبهجة في حديقة الأنهار الجليدية في الصيف إن كنت في جبال الألب، سويسرا. انزل على لعبة الثلج التي تعمل على واحدة من زلاجات الجلوس الممتعة أو الأفعى ودع حزام النقل للسجاد السحري ينقلك بسرعة وسهولة إلى الأعلى.

مطعم Mount Titlis Panorama – غداء مع إطلالات ٣٦٠ على جبال الألب السويسرية

بعد يومٍ كامل من المشي والتزلج والقفز والتنقل هنا وهناك، كنت جائعة بشكل لا يصدق! وجدت في هذا المطعم قائمة من المأكولات السويسرية التقليدية الرائعة، والمعكرونة، ولكنها معروفة أيضاً بالبيتزا اللذيذة. لا يمكنك تفويت شراب الشوكولا الساخنة حينما يُظلم المكان ويبرد الجو، إنه الشراب المثالي لهذه الأجواء طبعاً. وبصريح العبارة، كانت الشوكولا الساخنة غير مخيّبة في أي مكان في سويسرا. ستجد نفسك في المطعم -الذي تم تجديده حديثاً- مستمتعاً بإطلالات بانورامية على النهر الجليدي على ارتفاع ٣٠٢٠ متراً فوق مستوى سطح البحر.


Deprecated: preg_split(): Passing null to parameter #2 ($subject) of type string is deprecated in /home3/aqadahbl/public_html/wp-includes/formatting.php on line 3506

أسما قدحAuthor posts

Avatar for أسما قدح

Malaysian Travel Blogger on #TRLT. En-Ar Translator & Content Writer | مدونة ومترجمة ماليزية رحالة في الطرق الأقل سفراً

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *