بانر موقع بوك أواي Bookaway

بانر موقع بوك أواي


أحرص بشكل كبير عند ترتيب رحلاتي على الحجز المسبق للفنادق، تذاكر الحافلات أو القطارات والمواصلات بشكل عام. لذلك كنت أعتمِد على المواقع التي تسهّل علي هذه المهمة، مثل موقع بوك أواي (Bookaway) لحجز تذاكر الحافلات والمواصلات. فخلال سفري العام الماضي ما بين الدول الآسيوية، وهذا العام في أوروبا، حرصت على إتمام حجزي بوقتٍ كافٍ قبل يوم السفر. خاصة وأن الكثير من الرحلات تقع ضمن المسارات السياحية المعروفة، وقد يتسبب ذلك في عدم توفر تذاكر الحافلات خلال إجازة الأسبوع مثلاً.

موقع بوك أواي

لماذا أفضّل موقع بوك أواي (Bookaway)

لأسباب كثيرة، أهمها أن الموقع يتيح للمسافرين العثور على تذاكر النقل والحافلات ومقارنتها، ثم حجزها على الإنترنت. تأسس الموقع عام ٢٠١٧ باسم Travelertick، وتم تغيير علامته التجارية إلى موقع بوك أواي (Bookaway) بعد عام. أصبح الموقع علامة تجارية وسيلة لسد الفجوة الرقمية بين الموردين المحليين والمسافرين حول العالم. يعمل الموقع حالياً على توفير الرحلات في أكثر من ٣٠ دولة، مع التركيز بشكل كبير على جنوب شرق آسيا.

يهدف موقع بوك أواي (Bookaway) إلى أن يكون رائداً في هذا المجال، لذلك يحرص على تقديم تجربة رائعة للمستخدم من خلال فريق دعم يعمل على مدار الساعة، طوال أيام الأسبوع عن كثب مع الموردين المحليين، إلى تبسيط عملية تخطيط السفر وجعل حجز تذاكر السفر في متناول الجميع.

موقع بوك أواي

ما الذي يميّز موقع بوك أواي (Bookaway)

مهمة المنصّة الأساسية هي إتاحة الفرصة للمسافرين حول العالم من استكشاف كل ركن من أركان الأرض، من خلال تسهيل النقل البري، وتخفيف قلق السفر. وهذا ما جعلني أجد في هذا الموقع ميزاتٍ كثيرة أحرص على وجودها في أي موقع للحجوازت: توفير الدعم على مدار الساعة، المعلومات الموثوقة، وسياسات الإلغاء المرنة.

  • توفير الدعم على مدار الساعة:

    يضع موقع بوك أواي (Bookaway) العميل في أعلى اعتبار، فرضاه هي النقطة الأهم. يتوفر فريق الدعم لدى الموقع على مدار الساعة عبر ثلاث وسائل: الدردشة عبر الإنترنت، والبريد الإلكتروني، والهاتف. وهذا ما ساعدني كثيراً ومسافرين آخرين حول العالم في التخطيط للرحلات وحجزها بسهولة.

  • سياسة الإلغاء المرنة:

    إن كنت تعرفني جيداً، فستعرف أن خططي خلال السفر غالباً ما تكون مرِنة. هل تذكر ما حدث خلال تواجدي في تايلاند؟ حجزت رحلة الحافلة من كانشانبوري إلى تشيانغ ماي بأسبوعين قبل السفر. ثم اكتشفت أنني على بُعد ساعة فقط من ميانمار (بورما)! وهي الدولة التي كنت أخطط منذ مدة طويلة للسفر إليها. لكن خط سيري الذي حددته في تايلاند سيجعل من الصعب العودة مرة أخرى إلى ميانمار. وفي موقف كهذا، فإن أداةً مثل موقع بوك أواي (Bookaway) ستساهم كثيراً في تقليل قلق السفر، وسيسهل كثيراً في تغيير مسار الرحلة حتى آخر فرصة! يسمح الموقع للمسافرين بأقصى قدر من المرونة. بغض النظر عن سياسة الإلغاء التي يضعها مشغّلوا الحافلات ووسائل النقل، فإن الموقع يمكّنك من شراء سياسة إلغاء مرنة، والتي تضمن استرداد كامل المبلغ إذا تم إلغاء الرحلة لمدة تصل إلى ٢٤ ساعة قبل المغادرة. ناهيك عن سياسة الإلغاء المتعلقة بالطقس، والتي تغطي تكاليفك في حالة إلغاء الرحلة بسبب أحوال الطقس.

  • توفّر المعلومات الموثوق بها عن الرحلات:

    قد تبدو ترتيبات السفر والتخطيط للرحلات أمراً سهلاً هذه الأيام، باعتبار توفر المعلومات على الانترنت. ولكن، في الحقيقة، فإن وفرة المعلومات في الكثير من مواقع التواصل الإجتماعي أو مواقع السفر يجعل من الصعب القدرة على تمييز المعلومات الموثوقة عن “المزيفة”. لاحظت هذا كثيراً فيما يخص المعلومات المتوفرة عن ماليزيا مثلاً، هناك الكثير من المعلومات التي يتشاركها الناس عن المناطق السياحية في ماليزيا، وهذا جيد، ولكن، تخيل أن الشركات السياحية لا يزالون يتحدثون عن توفر مدينة الألعاب الخارجية في جنتنج هايلاند، فيما هي مغلقة منذ ٤ سنوات على الأقل! لذلك قد يكاد يكون من المستحيل التمحيص ومعرفة أي المعلومات صحيحة. لهذا السبب بالتحديد، يحرص موقع بوك أواي (Bookaway) على تزويد المسافرين بجميع المعلومات اللازمة، المستخلصَة من تجارب المسافرين حتى تتمكن من اتخاذ القرار المناسب.

بوك أواي بانلونغ

كيف يمكنك ترتيب سفرك عبر موقع بوك أواي (Bookaway)

أرتب لرحلة قصيرة أريد الذهاب إليها الشهر القادم. اخترت العودة إلى قرية بانلونغ، إحدى المناطق المفضلة لدي في كمبوديا بحثاً عن العزلة. ولأنني أعرف كمبوديا جيداً، وأعرف كم تصبح أسعار المواصلات والتنقلات فيها مضاعفة بدون سبب. وفي أوقاتٍ ما يصعب عليّ التأكد من إيجاد مقعد مريح في حافلة سياحية مريحة. لكل هذه الأسباب أستخدِم موقع بوك أواي (Bookaway) لحجز المواصلات والتنقلات في كمبوديا. يمكنني هنا التأكد من نوع الخدمة المعروضة، والشركة المشغِّلة. يمكنني كذلك التأكد من نوع الحافلة التي سأركبها، بما أن الموقع يحتوي على صورٍ للحافلة.

موقع بوك أواي

عليك أن تنتقل بالحافلة ثم العبّارة؟

ليست هناك أي مشكلة! لنفترض أنك تخطط للذهاب إلى جزيرة كوه ساموي (Koh Samui) من بانكوك (Bangkok)، يمكنك حجز رحلتك بالحافلة من بانكوك إلى ميناء ناثون تاون، ثم بالعبّارة إلى الجزيرة. سيُظهر لك موقع بوك أواي (Bookaway) خط الرحلة بالكامل، ويمكنك ترتيب الحجزين معاً في وقتٍ واحد.

هل ستسافر براً إلى بين دولة وأخرى

خلال ترحالي العام الماضي في دول جنوب شرق آسيا، تنقّلت براً ما بينها. فمثلاً: قطعت الحدود براً ما بين تايلاند إلى لاوس، وبعدها ما بين لاوس وكمبوديا، ثم من كمبوديا إلى فيتنام.
إحدى الأمور التي ندِمت عليها، وودت لو أنني رتبتها مسبقاً هو ترتيب الرحلة لقطع الحدود ما بين أي من تلك الدول بشكل أفضل. لسبب بسيط، حتى لا أدع مجالاً للقلق حول هذا الموضوع، خاصة وأن التنقل ما بين الدول وعبور الحدود ليس بالأمر السهل دائماً. وإن كنت تذكر، حصلت لي مواقف غير سارة أبداً خلال عبور الحدود مابين لاوس وكمبوديا. ولو أنها كانت مرتبة بشكل أفضل، فلربما كانت الرحلة أسهل وأكثر راحة.

بوك أواي كوالالمبور

مسافرون في خدمة المسافرين

أُنشِئ موقع بوك أواي (Bookaway) بأيدي مسافرين لخدمة المسافرين والرحالة. ولأننا -كرحالة- نعلم جيداً الوقت الطويل الذي يستغرقه التخطيط للرحلات، وهذا ما جعل القائمين عليه يجمعون المعلومات الضرورية. هل سيكون الطقس حاراً أم بارداً خلال تلك الفترة؟ هل يجب عليك حزم شيء من الطعام أو وجبة خفيفة؟ أي جانب من الحافلة هو الأفضل للجلوس فيها؟… وأكثر من ذلك بكثير. تعمل الشركة مع أفضل الموردين، ومشغّلي وسائل النقل من العبّارة، والحافلات، وحتى القطارات. كل ذلك ليتمكّنوا من تزويدك بأفضل تجربة ممكنة والسماح لك ببساطة وضع سمّاعات أذنك، والاستمتاع بالرحلة والمشاهِد في الخارج.


Deprecated: preg_split(): Passing null to parameter #2 ($subject) of type string is deprecated in /home3/aqadahbl/public_html/wp-includes/formatting.php on line 3506

أسما قدحAuthor posts

Avatar for أسما قدح

Malaysian Travel Blogger on #TRLT. En-Ar Translator & Content Writer | مدونة ومترجمة ماليزية رحالة في الطرق الأقل سفراً

1 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *