دليل أفضل الشواطئ في كو ساموي وأفضل فنادق جزر ساموي تايلاند ٢٠٢٢

دليل أفضل الشواطئ في كو ساموي وأفضل فنادق جزر ساموي تايلاند ٢٠٢٢


غادرت بانكوك للمرة الثانية إلى جزيرة ساموي في الأسبوع الأول من ديسمبر لقضاء ٣ أسابيع فيها. كان الهدف من السفر إليها الابتعاد من بانكوك وزحامها الذي لا أطيقه، ورغبتي القوية في السباحة في خليج تايلاند، والاستمتاع بالشواطئ المتعددة فيها. إضافة إلى زيارة الجزر الأخرى المجاورة لها مثل جزيرة الحفلات (كوه بانغان)، أو الغوص في كوه تاو. تنقلت بين عدد من الشواطئ وفنادق جزيرة ساموي، ووجدتها مكاناً مثيراً ومفعماً بالحيوية مما كانت عليه قبل بضعة عقود. تطورت كو ساموي كثيراً وأصبح لها طابعها الخاص، لتكون جزيرة الفردوس. فيما احتفظت بالكثير من جمالها الطبيعي، مع تقديم كل نشاط أو خدمة يمكن تخيلها لقضاء عطلة بحرية لا مثيل لها.

لسوء الحظ، كانت زيارتي بعد عاصفة مطيرة خلال موسم الأمطار (المونسون)، ما يعني أن الماء غير صافية أبداً. وكانت الجزيرة من جهة أخرى لاتزال تتعافى من جائحة كوفيد-١٩، وتوقف السياحة فيها لأكثر من ١٨ شهراً. لذلك كانت بعض الفنادق مغلقة، وبعض المطاعم والمحلات والخدمات السياحية إما مغلقة أو تحت الصيانة. ولكن؛ بالنظر إلى إجراءات السفر التي تم تسهيلها مؤحراً مثل Samui Sandbox. اطلع على هذه الصفحة التي توضح معلومات أكثر تساعدك في ترتيب رحلتك إلى الجزيرة مباشرة من بلدك. أو هذه الصفحة من شركة طيران بانكوك للرحلات الداخلية.

لا تنس الإطلاع أيضاً على التدوينات السابقة التي كتبتها عن رحلتي إلى تايلاند في ٢٠٢١-٢٠٢٢ لتكون دليلك فيها:

ما الذي يجب أن تعرف عن جزيرة ساموي

كو ساموي (KoSamui) هي ثاني أكبر جزيرة في تايلاند بعد جزيرة بوكيت، وهي جزيرة قبالة الساحل الشرقي لتايلاند. وهي الأكبر في أرخبيل يضم أكثر من ٨٠ جزيرة تشمل منتزه أنغ ثونغ البحري الوطني. إنها جنة التجديف ورحلات اليوم الواحد من جزيرة ساموي إلى الجزر الأخرى المجاورة لها. في حين أن الجزيرة صغيرة بما يكفي للتجول بين جنباتها في غضون ساعتين فقط بالدراجة النارية أو السيارة، فإن الجزيرة تتميز بمجموعة متنوعة من الشواطئ والأنشطة التي سيكون من المستحيل تجربة كل شيء في زيارة واحدة.

ستجد فيها الكثير من الشواطئ الجميلة هنا مثل شاطئ تشيوينغ (Chaweng) وشاطئ لاماي (Lamai) وشاطئ تالينسكي نغام (Taling Ngam) وشاطئ نانتين (Natien). وإلى جانب الطبيعة الوفيرة، فإن الجزيرة غنية بالتاريخ والثقافة التايلاندية. إضافة إلى ذلك يمكن التنقل بينها والجزر المجاورة، فإلى الشمال جزر المنتجع المأهولة بالسكان كوه بانغان (Ko Pha-ngan) الشهيرة بالحفلات واليوغا. ثم جزيرتي كوه تاو (Ko Tao) و كو نانغ يوانغ (Ko Nang Yuan) الشهيرتين للغوص.

وإن مللت من الاسترخاء على الشاطئ والأنشطة البحرية الأخرى، فهناك أنشطة أخرى يمكنك ممارستها. تشمل الأنشطة حول كوه ساموي دورات الطبخ، وتعليم اليوغا، والتدرب على الملاكمة التايلاندية، والغوص، وحتى الجولف. في حين أن هناك عدداً قليلاً من الشواطئ الأكثر هدوءاً، والتي تعتبر مثالية للاسترخاء، تضم أفضل المنتجعات من فئة ٥ نجوم في العالم. بعضها ينضح بسحر العالم القديم، مثل حي بو فوت (Bo Phut)، الذي يتميز بمتاجر صينية قديمة تم تحويلها إلى مطاعم حديثة.

نصائح مهمة لتجعل رحلتك مثالية

نصائح مهمة لتجعل رحلتك مثالية:

  • يعتبر التنقل بالدراجات النارية ميسور التكلفة ومريحاً، إلا أن عليك الحذر دائماً. قد تتسبب في العديد من الحوادث والوفيات، خاصة في الطرقات الجبلية، إن لم تكن معتاداً على القيادة. لذلك احرص دائماً على ارتداء خوذة، ولا تقدها إن كنت مرهقاً.
  • تفاوض قبل الموافقة على أسعار سيارات الأجرة والتوك توك قبل المغادرة إلى وجهتك.
  • احذر من المشي على الشاطئ أو السباحة ليلاً، خاصة إن كنت بمفردك.
  • تأكد من أن مدرب الغوص والشركة التي ترتب رحلاتك معتمدة، لن تكون هناك أي مشكلة من السؤال عن شهاداتهم.
  • احترم القيم التايلندية فيما يتعلق بالملابس: لا ينبغي للمرأة الظهور عارية تماماً على الشاطئ، ولا يمكن أن يتجول الرجال بدون قميص إلا على الشاطئ. ولا تنسَ شروط ملابس السباحة العالمية، حيث يمنع السباحة في الفنادق بالعباءة أو الملابس غير المخصصة للسباحة.

مناخها وأفضل وقت لزيارة جزيرة كو ساموي

كو ساموي جزيرة استوائية، حارة ورطبة طوال العام. تتمتع الجزيرة بموسم جاف شهر، حيث ينخفض ​​متوسط ​​هطول الأمطار الشهري في فبراير. يفضل زيارتها ما بين شهر فبراير وحتى أغسطس، حين تقل فيها الأمطار. فيما متوسط درجة الحرارة ٢٨ درجة. وبالمقارنة مع جزيرة وكيت ومعظم جنوب تايلاند، فإن طقس جزيرة ساموي أكثر جفاف نسبياً. يمتد موسم الأمطار في فوكيت على مدى ستة إلى ثمانية أشهر، وأكثرها غزارة ما بين أكتوبر ونوفمبر لذلك إن كنت تخطط للسفر فيها فتفادى هذين الشهرين تماماً.

أفضل الشواطئ في جزيرة ساموي تايلاند ٢٠٢٢

أفضل الشواطئ في جزيرة ساموي

كو ساموي جزيرة كبيرة إلى حد ما. وبما أن السبب الرئيسي وراء تهافت السائحين لجزيرة ساموي هو الاستمتاع بالشواطئ، فإن أكثرها شهرة وتجارة هي تشاوينغ ولاماي. في حين أن الشواطئ الشمالية والقرى المجاورة لها تعتبر خيارات أكثر سلمية. في المقابل لا تزال شواطئ الساحل الغربي هادئة نسبياً وأقل زيارة سياحياً. وعلى الرغم من سهولة التنقل بين شرقها وغربها خلال ساعتين بالسيارة، فإنها الشواطئ في الجزيرة مختلفة تماماً عن بعضها. وخلال زيارتي وإقامتي فيها التي امتدت لثلاثة أسابيع تنقلت بين ٣ شواطئ، ومجموعة من الفنادق للعمل، وتكوين هذا الدليل لتسهيل زيارتك إليها. من ناثون على الساحل الغربي، سترى على الخريطة الشواطئ الرئيسية:

  • ناثون: ميناء ساموي والمركز الإداري، وتقل فيه الخدمات السياحية.
  • ليام ياي: يقع على الطرف الشمالي الغربي من الجزيرة، وهو شاطئ منعزل يطل على جزر Ang Thong
  • ماي نام: شاطئ هادئ وجميل على الساحل الشمالي.
  • بو فوت: يشتهر بقرية الصيادين، هادئ ولكنه ينمو سريعاً وتكثر فيه المنتجعات والفنادق والخدمات السياحية.
  • بانغ راك: في الطرف الشمالي الشرقي، موطن تمثال بوذا الكبير.
  • شاطئ تشوينغ مون: شاطئ في أقصى الشمال، وهادئ للغاية.
  • تشاوينغ: أكبر الشواطئ وأكثرها تطوراً، مع مزيج غريب من الفنادق الفاخرة وبيوت الضيافة للرحالة والحياة الليلية.
  • لاماي: ثاني أكثر شواطئ جزيرة ساموي شهرة. أكثر هدوءاً من تشاوينغ، ولا يزال يتمتع بالحياة الليلية والمنتجعات الفاخرة والمطاعم.
  • ساموي ساوث كوست: الشواطئ الصغيرة لبان هوا ثانون ونا خاي ولايم سيت وبانغ كاو وثونغ كروت
  • ليم هين خوم: يقع على الطرف الجنوبي الغربي من الجزيرة.

دعنا نرى أي شواطئها المفضلة لدي، وما يميز كل منها:

شاطئ تشاوينغ (Chaweng Beach) كو ساموي تايلاند شواطئ

شاطئ تشاوينغ (Chaweng Beach)

سكنت فيها الأسبوع الأول من إقامتي في جزيرة ساموي. الرمال في شاطئ تشاوينغ (Chaweng Beach) ناعمة للغاية. سيقول عشاق شاطئ تشاوينغ أن شاطئهم هو الأفضل للسبب نفسه بالضبط. فيما تشكل الأكواخ الشاطئية الساحرة، وأكواخ التدليك على الشاطئ والمطاعم جزءاً كبيراً من واجهة الشاطئ، مما يمنحها طابعاً شخصياً للغاية. إذا كنت باحثاً عن الاسترخاء والراحة التامة، فعليك قضاء إجازتك بأكملها في كوه ساموي هنا، ولا تنس دعم العديد من الشركات المحلية والعائلية.

يمكنك الوصول إلى القرية في الشارع الرئيسي، على بعد دقائق فقط من الشاطئ سيراً على الأقدام. ومن هنا يمكنك شراء أي شيء تحتاجه أو نسيته، حيث يحتوي الشارع الرئيسي تشاوينغ على جميع الخدمات التي قد تحتاجها: غسيل الملابس، والبنوك، وتأجير السيارات، والصيدليات وما إلى ذلك. وهذا ما جعله يجذب جمهوراً كبيراً من مختلف الأعمار، وأنواع المسافرين، سواء كانت رحلتك عائلية مع الأطفال، أو شهر العسل، أو أصدقائك. كما أنه المكان الشاطئ المثالي للقيام بنزهة جميلة عند غروب الشمس.

ستجد فيه أيضاً مجموعة كبيرة من المطاعم المحلية والعالمية، بخيارات كثيرة كالهندي، والكوري، والمطاعم المتخصصة في البيتزا. يمكنك هنا أيضاً تناول المأكولات البحرية الطازجة على الشاطئ كل ليلة. وإذا استيقظت مبكراً (بعد شروق الشمس بوقت قصير)، يمكنك مشاهدة الصيادين عائدين من البحر. ثم، عند الغسق، يمكنك التنزه واختيار سمكتك أو المنتجات البحرية الأخرى، واختيار طريقة طهيها.

أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية على شاطئ تشاوينغ كو ساموي تايلاند

أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية على شاطئ تشاوينغ

معظم الوقت الذي قضيته علي شاطئ تشاوينغ كان بهدف العمل، وزيارة عدد من الفنادق. سكنت في بعض منها طبعاً، واخترت هنا المجموعة المفضلة لدي حسب زيارتي في ديسمبر ٢٠٢١.

  • منتجع Banana Fan Sea Resort – SHA Extra Plus Certified: له شاطئه الخاص مع مسبح كبير مطل على الشاطئ. كما يوفر فللاً لشخصين أو عائلية مع مسبح خاص. أقمت فيه ليلتين، وهو على بعد ١٥ دقيقة بالسيارة من مطار ساموي.
  • منتجع SALA Samui Chaweng Beach Resort – SHA Plus: قد تظن نفسك في إحدى الجزر اليونانية، بينما أنت على شاطئ تشاوينغ الاستوائي! يتمتع بموقع هادئ على شاطئ تشاوينغ الرملي الأبيض ويتكون من مبنيين. يتميز المنتجع بفيلات وأجنحة فاخرة بحمام سباحة، و “مسبح القمر” المميز الذي يطل على البحر ومطعم رومانسي على شاطئ البحر.
  • فندق Buri Rasa Village Samui – SHA Extra Plus: هل تحب الفلل القروية الفخمة؟ اسكن هنا إذن! قضيت ٣ ليال جميلة في هذا الفندق، قبل الانتقال إلى الفنادق الأخرى في القائمة. إنه المفضل لدي بسبب تصاميمه الآسيوية ومدى الخصوصية العالية فيه. تتميز غرف الفندق الفسيحة بمزيج من الديكور التايلاندي التقليدي مع المرافق الحديثة.
  • منتجع Anantara Lawana Koh Samui Resort -SHA Extra Plus: تتوفر لهدي غرف وأجنحة حديثة على الطراز التايلاندي وفيلات فسيحة. تتميز الأجنحة والفيلات المفروشة بذوق رفيع بشرفات خاصة مع منطقة جلوس في الهواء الطلق.
شاطئ لاماي (Lamai Beach) جزيرة ساموي تايلاند ٢٠٢٢

شاطئ لاماي (Lamai Beach)

الشاطئ الذي أقمت فيه خلال الأسبوع الثاني من الرحلة. أكثر الشواطئ هدوءاً، ونظافة بعد موسم المونسون والأمطار. وهو أيضاً أفضلها للسباحة، بسبب قلة الامواج فيه وضحالة الماء بشكل معقول. استمتعت فيه كثيراً بالمشي من أول الشاطئ إلى آخره كل يوم في الصباح ثم مع الغروب. ولأنه على شرق الجزيرة، فمن الأفضل الاستيقاظ مبكراً لمراقبة شروق الشمس بكل هدوء. ومثل شاطئ تشاوينغ تحول هذا الشاطئ إلى مكان استراحة وتجمع للمسافرين الاقتصاديين والرحالة، ليكون مكاناً ممتعاً للاحتفالات والحياة الليلية. لا يزال الشاطئ في حالة أفضل من شاطئ تشاوينغ، والمكان ليس مزدحماً للغاية. وفي الطرف الجنوبي من شاطئ لاماي، ستجد بعض التكوينات الصخرية غريبة المظهر.

يمكنك هنا استئجار سيارة جيب أو دراجة نارية واستكشاف المنطقة المحيطة في لاماي، حيث ستجد الكثير من المناطق السياحية الطبيعية الممتعة. وهنا تقع أشهر المواقع السياحية في كوه ساموي في هذه المنطقة، لذا إذا كنت تشعر بالملل من السباحة طوال اليوم، فحاول استكشاف المنطقة بدلاً من ذلك.

  • جنوب لاماي، بمجرد تجاوز قرية الصيادين المسلمين هوا ثانون، قبل أن يصبح وجهة سياحية. يمنحك إطلالة على المساحات الخضراء المورقة، ورعي الماشية في الحقول، والمقاهي الصغيرة على جانب الطريق التي تبيع المشروبات والأطباق التايلاندية.
  • بين لاماي وهوا ثانون يوجد تشكيلان صخريان شهيران: Hin Ta و Hin Yai المعروفان أيضاً باسم صخور الجد والجدة.
  • بالقرب من Hin Ta و Hin Yai يوجد شاطئ صغير. إنه ليس للسباحة ولكنه يمنحك الوقت لتهدئة قدميك. تبيع متاجر الهدايا التذكارية الصغيرة الملابس، والبطاقات البريدية، والمشروبات والوجبات الخفيفة بما في ذلك الحلويات المحلية “galamae”.
أفضل الفنادق في شاطئ لاماي، كو ساموي تايلاند

أفضل الفنادق في شاطئ لاماي، كو ساموي

هذا الشاطئ المفضل لدي، وقضيت فيه الأسبوع الثاني من زيارتي لجزيرة ساموي. إنه أكثر هدوءاً بالمقارنة مع الشواطئ الأخرى. تذكر أنك ستزورها في فترة التعافي من جائحة كوفيد-١٩، والذي قد يعني أن بعضاً من المطاعم والمقاهي لاتزال مغلقة حتى الآن. أقمت هنا في ٣ فنادق، متنقلة بينها، اخترت كذلك بعضاً مما زرته من ضمن فنادق المنطقة.

  • منتجع Rocky’s Boutique Resort – Veranda Collection Samui: منتجع بوتيكي فخم للغاية، وعلى بُعد خطوات فقط من الشاطئ. تتميز الغرف والأجنحة المصممة على الطراز الخشبي بأثاث وتجهيزات خشبية وأقمشة تايلاندية زاهية.
  • فندق Banyan Tree Samui – SHA Extra Plus: يقع على التل، وله شاطئه الخاص. ستجد هنا فلل ٥ نجوم مع مسابح خاصة لا متناهية. وبإطلالات شاملة على المحيط أو المساحات الخضراء الاستوائية.
  • منتجع Rummana Boutique Resort – SHA Plus: مطل على الشاطئ، وهو المفضل لدي على هذا الجزء من الجزيرة. يضم غرفاً تحيط بها الحدائق الاستوائية، وتضم جميع الغرف فناء مع إطلالات على الحديقة. أقمت فيه ٣ ليال بسبب الخدمات الجيدة من الموظفين، واعتنائهم بكافة التفاصيل الصغيرة.
  • منتجع Royal Beach Boutique Resort & Spa Koh Samui: من إحدى الفنادق القديمة على شاطئ لاماي، جزيرة ساموي. لكنه لايزال يعتني بعملائه ويقدم خدمات ممتازة وغرف نظيفة. مناسب جداً للمسافرين بميزانية محدودة.
  • فندق Wild Cottages Luxury and Natural: مختلف تماماً عن أي فندق تراه في كو ساموي أو حتى تايلاند. أحببت تصميمه والهدوء الذي يخيم عليه. ستعيش فعلياً في منطقة استوائية، والتي راعى الفندق آن تكون جزءاً من الغرف. يشتمل على فلل فسيحة بغرفتين ومطبخ ومسبح خاص. هذا الفندق مخصص للكبار فقط ويمنع دخول الأطفال، ولذلك هو ثاني الفنادق المفضلة لدي في جزيرة ساموي!
شاطئ بوفوت Bo Phut جزيرة ساموي تايلاند

شاطئ بوفوت (Bo Phut)

ليس المكان المثالي للسباحة أو الغطس بالنسبة لي على الأقل، لكنه الأفضل للحياة الاجتماعية وارتياد المطاعم. يعتبر شاطئ بو فوت أحد المناطق القليلة في جزيرة ساموي والتي تحتفظ ببعض الأجواء التايلاندية الصينية الأصلية للجزيرة. لقد شهدت مؤخراً طفرة من الفنادق وبيوت الضيافة الجديدة التي انتشرت بوتيرة محمومة. المركز التقليدي لبوفوت، المعروف بقرية الصيادين (Fisherman’s Village)، هو قرية ساحرة على الجانب الشرقي من الشاطئ بينما تقع التطورات الجديدة في الغرب.

يحتفظ الشاطئ بالكثير من سحره، تزدحم بيوت المحلات التجارية الصينية القديمة في الشوارع الضيقة. وتم ترميم الكثير منها لتصبح مطاعم ومقاهي، ومتاجر صغيرة عصرية. يشتمل الشاطئ نفسه على حوالي كيلومترين من الشواطئ الرملية البيضاء المحاطة بأشجار جوز الهند ومياه الخليج الهادئة، تجعله مكاناً شهيراً للعب أو الاسترخاء، بدلاً من السباحة، لأن المياه هنا غالباً ما تكون غير صافية، خاصة في ديسمبر.

المسافة بين شاطئ بو فوت وشاطئ تشاوينغ لا يزيد عن ١٥ دقيقة بالسيارة، أو ٢٥ دقيقة في ساعات الذروة أو حينما يكون الطقس سيئاً. أقمت فيه أسبوعاً كاملاً في نهاية الرحلة، وكنت أزوره حتى خلال سكني في الشواطئ الأخرى. إنه أكثر الشواطئ حيوية في الجزيرة حينما زرتها في ديسمبر ٢٠٢١، خلال الجائحة، حيث كانت الفنادق والمطاعم تفتح تدريجياً للسائحين. وسواء كنت مسافراً مع أطفالك أو أصدقائك، ستجد نفسك مستمتعاً جداً بشاطئ بو فوت. الجدير بالذكر أن أسعار الفنادق والمطاعم فيها أعلى قليلاً من المتوسط ​​في كو ساموي، ومع ذلك تظل هي المفضلة لدي.

هل شاطئ بو فوت مناسب للعائلات؟

نعم! الوتيرة الهادئة والسريعة معاً في شاطئ بو فوت، وتوفر خيارات المطاعم تجعلها مثالية للعائلات. كما توفر مجموعة من فنادق بو فوت نوادي للأطفال أيضاً. ولكن، عليك التنبه لنقطتين مهمتين هنا: الرمال في شاطئ بو فوت ناعمة وتغمر سريعاً،  لذلك لن تصل إلى أي مكان بعربة أطفال. ومهما كانت تفضيلاتك الشخصية للأطعمة، ستجد هنا الكثير من الخيارات المحلية والعالمية. تتنوع الخيارات في شاطئ بو فوت من الأطعمة المحلية في الشوارع، إلى المطاعم الفاخرة. أكثر المطاعم التي زرتها على هذا الشاطئ: La Cantina المكسيكي، ومطعم Gusto الإيطالي.

أفضل الفنادق في شاطئ بو فوت جزيرة ساموي تايلاند

أفضل الفنادق في شاطئ بو فوت، جزيرة ساموي

تشمل الفنادق الموصى بها في بو فوت مع غرف عائلية (٤ أفراد)، مع توفر غرف مفردة طبعاً مناسبة لشخصين. أفضلها لدي ما يلي:

ستجد هنا خريطتي الخاصة على قوقل، والتي توضح المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية التي ارتدتها خلال تواجدي في جزيرة ساموي.

طرق السفر من بانكوك إلى كو ساموي جزيرة ساموي تايلاند

طرق السفر من بانكوك إلى كو ساموي

تجذب شواطئ كو ساموي المليئة بالنخيل والغابات المطيرة المورقة ملايين السياح كل عام. لا توجد جزيرة أخرى تمثل كل ما تقدمه تايلاند أفضل من هذه الجزيرة، من المنتجعات الرملية إلى المعابد الذهبية الضخمة إلى الكثير من الرياضات المائية. ولذلك تعد جزيرة ساموي الوجهة الاستوائية النهائية. موقع الجزيرة الجغرافي على بعد ٧٠٠ كلم جنوب بانكوك. وقد تنوعت طرق الوصول إليه وأصبحت سهلة للغاية وفي متناول الجميع.

من بانكوك إلى جزيرة ساموي بالطائرة 

السفر جواً إلى كو ساموي ليس أسرع فحسب، ولكنه أيضاً الطريقة الوحيدة للهبوط مباشرة على الجزيرة دون تغيير وسائل النقل. تستغرق الرحلة ساعة وربع تقريباً. وحتى تاريخ كتابة هذه التدوينة، لا تزال شركة طيران بانكوك هي شركة الطيران الوحيدة المتوجهة مباشرة إلى الجزيرة، مما جعل الرحلات الجوية مكلفة أحياناً. وبما أنها رحلات قصيرة للغاية فلا تقدم غالباً الوجبات الرئيسية على متن الطائرة. في المقابل يمكنك الجلوس في قاعة الضيوف مجاناً. من جهة أخرى؛ تذكرة سفري لم تكن مكلفة إلى حد بعيد بما أنني أسافر وحدي، كانت لا تزيد عن ٦٠٠٠ بات ذهاباً وإياباً في ديسمبر ٢٠٢١. وخلال رحلتي كانت الوجبات الخفيفة توزع بعد الرحلة، تزامناً مع الإجراء الوقائية لكوفيد-١٩.

يمكنك خفض تكلفتك بالسفر من بانكوك إلى سورات ثاني بدلاً من ذلك، ثم ركوب العبارة إلى كو ساموي. تعمل شركات الطيران منخفضة التكلفة مثل Air Asia و Nok Air إلى مدينة سورات ثاني، بتكلفة أقل نوعاً ما من أي رحلة مباشرة إلى جزيرة ساموي. سيضيف ركوب العبارة حوالي ساعتين من وقت السفر لرحلتك، وأكثر إذا كان هناك وقت انتظار طويل بين وصول رحلتك والعبّارة التالية. الجانب الإيجابي، قد تجد في العبارة إطلالات رائعة على الجزر والمياه الزمردية.

ملاحظة: أكبر تدفق للسياح إلى كو ساموي والجزر المجاورة يكون خلال موسم الجفاف (من يناير إلى مايو). تباع حينها الرحلات الجوية بسرعة، وترتفع الأسعار خلال هذه الأشهر. لذلك إذا كنت تخطط للوصول في ذلك الوقت، فتأكد من الحجز مبكراً لتوفير نقودك.

من بانكوك إلى كو ساموي بواسطة باقة حافلات وعبّارات فخمة

إذا كنت لا تريد أن تقلق بشأن العثور على مجموعات سفر برية/بحرية جيدة في طريقك إلى الجزيرة، فقد تكون جولة العبارة وحافلة VIP من بانكوك إلى كو ساموي هي الحل الأمثل. ابدأ رحلتك في شارع Khaosan Road (الشارع السياحي المزدحم في بانكوك)، حيث ستستقل حافلة VIP مكيفة، ومجهزة بمقاعد قابلة للاستلقاء. إضافة إلى وخدمة الواي فاي، ووجبات خفيفة ومشروبات باردة مجانية. تتوقف الحافلة الليلية عند نقطة استراحة واحدة في منتصف الليل تقريباً. ثم تستمر في العمل لعدة ساعات قبل التبديل إلى عبارة حديثة ومريحة في الصباح الباكر. بعد رحلة قصيرة على البحر مع إطلالات رائعة على الجزيرة ، ستصل إلى جزيرة ساموي قبل الظهر.

خيار الرحالة المقتصدين – من بانكوك إلى جزيرة ساموي بالقطار والعبارة

أي خيار نقل آخر إلى كوه ساموي سيشمل نوعاً من القوارب. هذا الخيار رخيص، ومزيج بين القطار الليلي مع العبارة. فبينما يمكنك ركوب قطار نهاري، فإن اختيار قطار ليلي مكيف سيوفر نقودك لأماكن الإقامة، ويجعل الرحلة مريحة أكثر. إذا اخترت عربات من الدرجة الأولى، فستحصل على مقصورة خاصة بك، تتسع لشخصين مع حمام خاص. فيما الدرجة الثانية عبارة عن عربة مفتوحة بها مقاعد تتحول إلى أسرة في الليل، وحمام مشترك. تقدم القطارات الطعام (معظمها من الأطباق التايلاندية) وتبيع المشروبات، ويفضل إحضار وجبات خفيفة سريعة وسهلة معك.

تصل قطارات المبيت التي تغادر من محطة قطار Hua Lamphong في بانكوك إلى سورات ثاني (Surat Thani) في وقت مبكر من صباح اليوم التالي. بمجرد الوصول إلى هنا، عليك ركوب حافلة أو المشي إما إلى Don Sak أو Bangrak Seatran Pier –حسب المكان الذي تنزل فيه الحافلة- وركوب القارب. ستجد عند الميناء خيارين: ركوب العبارة التقليدي لمدة ٩٠ دقيقة، وهو رائع للاستمتاع بالمناظر ونسيم البحر. أو ركوب القارب السريع الذي سيوصلك إلى الجزر في نصف الوقت. لتسهيل الأمور وتجنب التأخير، يمكنك شراء الرحلة بأكملها من خلال موقع 12Go Asia، والذي يضمن حصولك على سرير في القطار، وتذكرة العبارة. الأمر السلبي في هذا الخيار أن الرحلة تستغرق الرحلة أكثر من ١٧ ساعة إذا كان هناك انتظار بين القطار والعبّارة.

هل تخطط لزيارة تايلاند؟ اطلع على صفحة المناطق السياحية في تايلاند 

Deprecated: preg_split(): Passing null to parameter #2 ($subject) of type string is deprecated in /home3/aqadahbl/public_html/wp-includes/formatting.php on line 3506

أسما قدحAuthor posts

Avatar for أسما قدح

Malaysian Travel Blogger on #TRLT. En-Ar Translator & Content Writer | مدونة ومترجمة ماليزية رحالة في الطرق الأقل سفراً

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *