التأمين الصحي تأمين السفر من شركة سفتي وينج الرحالة الرقميين والعاملين عن بعد

التأمين الصحي تأمين السفر من شركة سفتي وينج الرحالة الرقميين والعاملين عن بعد


قضيت حتى الآن حوالي خمس سنوات من حياتي كرحالة رقمية. أعيش حياة مليئة بالمغامرات، وتجارب متعددة، وترتيبات السفر التي لا تنتهي. ناهيك عن اشتراطات التأشيرات والإقامات في العديد من الدول. فمن جهة، يبدو أسلوب الحياة هذا مذهلاً للغاية، وهو أمر لا أنكره أبداً. وقد كان في الحقيقة أفضل قرار اتخذته لتحسين أسلوب حياتي. ولكنه لا يعني حياة وردية خالصة، بل يتوجّب عليك أن تكون مستعداً، كما في حياتك العادية بالأدوات التي تجعل حياتك أكثر سلاسة. وهنا يأتي دور تأمين السفر من شركة سيفتي وينج SafetyWing. وقد ساعدتني طوال رحلاتي في آسيا، أوروبا، وأفريقيا، وحتى الزيارات القصيرة المتكررة في الشرق الأوسط. خاصة وأن سياسات شركات التأمين حول العالم لا تسمح لك بقضاء أكثر من ٩٠ يوماً خارج موطنك، وهو ما يتعارض مع أسلوب حياة الرحالة الرقميين. وهي المشكلة التي تحلّها لك سيفتي وينج، بتأمين الرحالة الرقميين. 

وأعتقد أنك لازلت تذكر كيف أصبح السفر أكثر تعقيداً خلال أزمة كوفيد-١٩ العالمية، وما بعدها، حتى وصلنا لمرحلة التعافي. ولكن الأمر لا يتعلّق بمجرد الأزمات، فتأمين السفر مظلة أكبر من ذلك، ويغفل الكثير من المسافرين عن أهميتها. بل العجيب، أن بعضهم لم يعرف بها أو وظيفتها في السفر إلا بعد الأزمة العالمية.

أهمية تأمين السفر للرحالة الرقميين

ما أهمية تأمين السفر

سواء كنت مسافراً أو سائحاً، تنحصر رحلاتك في الإجازات السنوية، أو تسافر باستمرار بسبب عملك. وربما يمثل السفر أسلوب حياتك، كما الرحالة الاقتصاديين أو الرحالة الرقميين، فلا يمكن الاستغناء بأي شكل من الأشكال عن تأمين السفر.

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لتأمين السفر في حمايتك من المصروفات غير المتوقعة، والتي قد تتفاقم مع استمرار سفرك. فإذا أصبت بمرض طارئ أو وقع حادث أثناء سفرك -لا قدّر الله- سيساعدك تأمين السفر في تغطية تكلفة النفقات الطبية. مثل العلاج في المستشفى، والإخلاء الطبي في حالات الطوارئ، والإجراءات الطبية الأخرى. وقد تتراكم هذه التكاليف بسهولة بدون تأمين على السفر، مما يضعك في موقف سيء.

كما يحميك تأمين السفر من النفقات الإضافية غير المتوقعة، مثل إلغاء الرحلات أو تأخيرها، وفقدان الأمتعة أو سرقتها، والحوادث أو الإصابات أثناء السفر. هذه الأنواع من الرسوم مكلفة للغاية على المسافرين لأغراض العمل -كالمصوّرين- أو الرحالة الرقميين، خاصة وأنهم يسافرون حاملين الكثير من الأجهزة الإلكترونية، باهظة الثمن وأدوات شخصية مهمة.

أهمية تأمين السفر للرحالة الرقميين

حصولك على تأمين السفر يساعدك على الوصول إلى الدعم الذي تحتاجه أينما كنت. حيث توفر العديد من سياسات التأمين على السفر دعماً طارئاً على مدار الساعة، وهو أمر مفيد جداً للرحالة الرقميين الذين يسافرون في مناطق بعيدة أو غير مألوفة. وفي حالة الطوارئ، قد تشمل المساعدة الوصول إلى المشورة الطبية، وتخطّي المشاكل اللغوية، وحتى المساعدة في الاستعدادات للسفر.

كيف سهلت سيفتي وينج حياتي كرحالة رقمية

كيف سهّلت سيفتي وينج حياتي كرحالة رقمية؟ 

بدأت حياتي كرحالة بالعيش شهراً في جنوب شرق آسيا، ثم التنقل ما بين ماليزيا وألمانيا، وعدداً من الدول الأوروبية. وبعد قضاء سنة ونصف في ماليزيا خلال أزمة كوفيد-١٩ العالمية، عدت لأسلوب حياتي العادي، رحالة رقمية، أعيش شهوراً في مناطق متعددة. بدأتها من تايلاند مرة أخرى، ثم سريلانكا، والنيبال. لأنتقل بعد ذلك إلى شمال أفريقيا وشرقها، وجنوبها، بينما أعيش الآن في موريشوس.

ولأنني غالباً ما أعيش لفترات قصيرة لا تزيد عن ثلاثة أشهر في كل بلد، فإنني بحاجة إلى كل ما يضمن تسهيل حياتي. يبدأ هذا الأمر من الحصول على تأشيرة السفر، والمسكن المناسب، تكلفة المعيشة التي لا تزيد عن ميزانيتي الشهرية، والأنشطة التي سأمارسها خلال الرحلة. كل هذا يعتمد بشكل ما أو بآخر على الترتيبات المتعلقة بسلامتي. فمثلاً؛

إصاباتي من مغامراتي التي لا تنتهي!

أصيبت ركبتي اليُسرى في أستراليا بعد سقوطي من دراجة نارية سريعة. كنت أقود بحرص شديد وأرتدي الخوذة وملابس واقية، ولكن تشتت انتباهي فجأة فسقطت وأصِبت. ساعدني تأمين السفر والتأمين الصحي من سيفتي وينج SafetyWing كثيراً خلال هذه الرحلة. خاصة مع حاجتي إلى العناية الطبية والحركية، والتكلفة العالية في المستشفيات الأسترالية.

كانت سيفتي وينج مفيدة كثيراً مرة أخرى خلال رحلات تسلق جبال أنابورنا في النيبال. أصيبت ذات الركبة بالتواء في آخر يوم من الرحلة، وكنت بحاجة إلى كشف طبي لضمان عدم حدوث كسور أو إصابات أخرى. كانت الإصابة طفيفة، لكن تخيل لو لم تكن كذلك.

وفي ألمانيا؛ أصيبت بشرتي بجفاف شديد، واحتجت إلى دواء يحتوي على الكورتيزون. وبالطبع، هذا النوع من الدواء لا يُصرَف بدون وصفاتٍ طبية أحياناً، ناهيك عن أن بعضاً من الدول تستلزم حصولك على تأمين طبي للسفر.

عشت خمسة أشهر في تايلاند خلال ٢٠٢١

تركت ماليزيا في أكتوبر ٢٠٢١ في رحلة عمل طويلة إلى تايلاند، والتي تتطلّب مني قضاء أطول فترة ممكنة فيها. وصلت بانكوك بعد الجائحة، بعد كمّ هائل من المستندات والترتيبات التي تشمل تغطية أعراض كوفيد-١٩ وما يتعلق بها. أنقذني تأمين السفر من سيفتي وينج هنا بتغطية تكاليف فحوصات كوفيد-١٩ في ماليزيا ثم تايلاند، وصلت بانكوك مساءً؛ محمّلة بكل المستندات المتعلقة بالسفر: تصريح الخروج من ماليزيا، شهادة التطعيم المكتملة بجرعتين، تأشيرة دخول تايلاند، مستند COE، تأمين السفر الشامل من سيفتي وينج والذي يغطي مصروفات كوفيد-١٩، وحجز فندق الحجر الصحي.

كان تأمين السفر والتأمين الصحي من سيفتي وينج الأفضل والأنسب لي حينها، مقارنة بالكثير من بوليصات التأمين الأخرى مرتفعة السعر، بما أنها تغطي أعراض كوفيد-١٩ وملحقاتها. 

مغامرات الغوص حول العالم

إن كنا أصدقاء، فستعرف كم أحب البحر والشواطئ والجزر، وهذا ما يفسّر إقامتي الطويلة في دهب، مصر، لعامين متتاليين. وهو السبب الأول لاختيار الكثير من محطات سفري، مثل راجا أمبات في إندونيسيا، أو الإقامة في جزيرة تيومن، خلال ٢٠١٩.

تشترط PADI أن يكون لديك تأميناً يغطي رحلات الغوص أو تدريباته، وهو ما يجب أن تزوّد مراكز الغوص به في قسيمة الغوص. ولأنني كنت أغوص أسبوعياً في دهب، والآن في موريشوس، فتأمين السفر مهم للغاية للتعامل مع الحوادث. ولحسن الحظ؛ فإن بوليصة التأمين من سيفتي وينج تغطي رحلات الغوص المصحوبة بمدربين معتمدين من شركات الغوص العالمية.

عبور الحدود في شرق أفريقيا

أسلوب الترحال المفضل لديّ يعني العيش في القرى النائية، والوصول إلى مناطق غير سياحية تماماً. وبالطبع، جزء من مغامرات السفر المعتادة لدي هي عبور الحدود براً بين الدول، كلما كان ذلك ممكناً. جربتها أول مرة من تايلاند إلى لاوس، ثم لاوس إلى كمبوديا، ومن كمبوديا إلى فيتنام خلال ٢٠١٨.

ومؤخراً؛ خلال سفري في شرق أفريقيا، حرصت على عبور الحدود براً مرة أخرى، على الرغم من كثرة تحذيرات الشركات السياحية. قطعت الحدود براً من كينيا إلى تنزانيا، ثم من تنزانيا إلى ملاوي.

هل يمكنك تصوّر كم هو الأمر ممتعاً؟ حينما تسير من مبنى للجوازات في بلد، وتقطع المسافة الفاصلة، لتصل إلى جوازات البلد الأخرى! الأمر سهل للغاية، لكنك لا تعرف شيئاً عن الأحداث الطارئة في المناطق النائية. ولهذا، فإن سيفتي وينج (SafetyWing) تحميك حتى في المناطق النائية، أو حتى الحصول على التطعيمات الضرورية، مثل الحمى الصفراء لدخول إثيوبيا والسفر في شرق أفريقيا. 

شركة سيفتي وينج SafetyWing تأمين الرحالة الرقميين وتأمين السفر

شركة سيفتي وينج SafetyWing

شركة تأمين سفر وتأمين طبي، صنعها الرحالة الرقميون للرحالة الرقميين. وهي شركة التأمين المفضلة لدي، بعد كل هذه السنوات لأسباب كثيرة، سأحكيها لك بعد قليل.

تهدف الشركة إلى تقديم مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات لبناء شبكة أمان اجتماعي مستقلة عن البلد، للعاملين لحسابهم الخاص والرحالة الرقميين. وهذا ما يجعلها رائعة حقاً.

تأمين السفر من سيفتي وينج

تقدم سيفتي وينج SafetyWing تأميناً عالمياً للسفر، يغطي تكلفة حالات الطوارئ الطبية غير المتوقعة، ومجموعة مختارة من التكاليف المتعلقة بالسفر غير المتوقعة.

ويدخل التأمين أثناء تواجدك خارج وطنك، ما يعني إمكانية شرائه أو إعادة تفعيله أينما كنت، دون الحاجة إلى العودة إلى بلدك خلال ٩٠ يوماً، كما هو سارٍ لدى شركات التأمين الأخرى. في المقابل، فإنه يشمل التغطية الطبية أثناء الزيارات القصيرة إلى وطنك أو البلد الذي تستقرّ فيه، ولا يعني هذا تغطية علاجات الحالات المزمنة مثل السرطان، وفي معظم الحالات لا يغطي المرض أو الإصابة الموجودة مسبقاً.

التأمين الصحي الشامل من سيفتي وينج

بالإضافة إلى تأمين السفر المعتاد عليه، فقد أطلقت سيفتي وينج SafetyWing مؤخراً تأميناً صحياً شاملاً وعالمياً باسم Remote Health، لذلك، إن لم تكن لديك تغطية صحية في بلدك، فتأكد من ذلك! وبالمقارنة بالبدائل والمنافسين الآخرين، فهي قيمة جيدة فعلياً، وتقدم بعض الميزات المفيدة التي أعرف أن الكثير منكم سيقدّرها. ومن نواحٍ عديدة، لا تزال منتجاتها أكثر شمولاً من المنافسين، وبزيادة بسيطة في السعر.

التأمين الصحي للشركات والموظفين من سيفتي وينج

الأمر الجيد أيضاً أن لديهم خطة للشركات باسم Remote Health. فإذا كانت لديك شركة فريق عمل عن بُعد، فيمكنك توفير الوصول إلى الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم لجميع موظفيك.

من المزايا الرئيسية أنه عندما يزيد عدد الموظفين عن عشرة أفراد، تتم تغطية جميع الحالات الصحية الحالية دون أي موافقة مسبقة. وهذا يجعله رائعاً للموظفين الذين لن يتمكنوا لولا ذلك من الحصول على تأمين صحي خاص ميسور التكلفة. كما تتضمن خطة الشركة في الواقع رعاية الأمومة، والتي لا تتوفر في الخطة الفردية. بخلاف ذلك، فهي خطة مماثلة، ولكن على نطاق واسع للشركة.

من أبرز النقاط في بوليصة التأمين من سيفتي وينج SafetyWing

  • الاشتراكات الشهرية: ادفع شهرياً، أو ادفع عند الاستخدام فقط. تماماً كما تفعل مع أي منتج آخر. لست بحاجة إلى الالتزام بعقد سنوي ولن تترتب عليها التزامات مالية معقدة. ستفيدك هذه النقطة إن كنت لا تسافر كثيراً طوال السنة.
  • أقل تكلفة مقارنة بالشركات المنافسة: لا تشمل رحلاتي الولايات المتحدة، وأدفع ٧٤ دولار شهرياً (٤ أسابيع/٢٨ يوماً). بينما تتقاضى معظم شركات التأمين حوالي ٢٣٠ دولار شهرياً لمنتج مماثل.
  • الخصم السنوي: في حين أن معظم الشركات تتقاضى خصماً لكل مطالبة، فإن سيفتي وينج SafetyWing ستحدد مبلغ الخصم الخاص بك عند ٢٥٠ دولاراً لكل فترة بوليصة، طالما أنك تحافظ على اشتراكك قيد العمل للعام.
  • غير قابل للخصم على الإطلاق للعديد من أنواع المطالبات: بما في ذلك طب الأسنان الطارئ، والإخلاء الطبي الطارئ، وإعادة الرفات إلى الوطن، والأزمات، وجمع شمل الطوارئ، وانقطاع الرحلة، والوفاة العرضية، وفقدان الأمتعة المسجلة، وتأخير السفر، والمسؤولية الشخصية وأمور أخرى.
  • يشمل تغطية المصروفات الطبية في البلد الأم: لا تشمل بوليصة تأمين السفر تكاليف علاجك في بلدك، ولكن الأمر مختلف لدى سيفتي وينج SafetyWing. ستغطيك في بلدك لمدة تصل إلى ٣٠ يوماً، لكل ٩٠ يوماً في التأمين.
  • يغطي الرعاية الصحية الخاصة: لا داعي للذهاب إلى مستشفى أو طبيب عام حكومي بخدمات سيئة، بينما يتوفر مستشفى خاص أفضل بكثير.
  • دعم الفوترة المباشرة لمعظم المستشفيات والعيادات: لديهم شبكة عالمية واسعة، ويمكن البحث فيها على ملفك، أو اختر مستشفى أو عيادات مختلفة. ولكن عليك عموماً أن تدفع من جيبك وتعوضك لاحقاً.

كيف تشتري بوليصة التأمين من سيفتي وينج للرحالة الرقميين

  1. توجّه إلى موقع SafetyWing، وانقر على خانة التسجيل Sing-up Now وأدخل إيميلك والرقم السري
  2. انتقل إلى خانة الأسعار، واختر الفئة العمرية التي تنتمي إليها لتعرف التكلفة الشهرية
  3. اختر الإضافات المناسبة لرحلتك، سواء كانت تشمل الولايات المتحدة، أو المغامرات أو إلكترونياتك
  4. يمكنك أيضاً تحديد تاريخ السفر، إن كنت لا تريد تجديد الاشتراك بعد عودتك من رحلتك
  5. ولاتنسَ أن تقرأ هنا صياغة الوثيقة كاملة حتى تعرف ما الذي تشمله بوليصة التأمين من سفتي وينج SafetyWing

Deprecated: preg_split(): Passing null to parameter #2 ($subject) of type string is deprecated in /home3/aqadahbl/public_html/wp-includes/formatting.php on line 3506

أسما قدحAuthor posts

Avatar for أسما قدح

Malaysian Travel Blogger on #TRLT. En-Ar Translator & Content Writer | مدونة ومترجمة ماليزية رحالة في الطرق الأقل سفراً

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *